المغرب اليوم  - شمس وقمر يلتقيان بـكتارا لأول مرة في يناير

"شمس وقمر" يلتقيان بـ"كتارا" لأول مرة في يناير

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

الدوحة ـ قنا

تقدم المؤسسة العامة للحيّ الثقافي (كتارا) المسرحية الغنائية الاستعراضية "شمس وقمر " والتي ستعرض في مسرح دار الأوبرا بالمبنى16 أيام3 و4 و5 يناير2014. وللإشارة فإنّ المسرحية من تأليف وجدي شيا وإخراج جهاد الأندري وهي تتميز بمشاركة عدد من الأسماء الفنية المشهورة من بينهم عاصي الحلاني ونادين الراسي وفائق حميصي وجيلبير جلخ  وطوني عاد وعلي الزين. وستعرض المسرحية على مدى تسعين دقيقة لوحات فنية استعراضية تحكي قصة حب بين فتاة إسمها شمس وتجسد دورها نادين الراسي وشاب إسمه قمر  يجسد الدور الفنان عاصي الحلاني وتدور أحداثها حول مفاهيم الحب و الإخلاص والإنتماء. وتعليقا على هذه المناسبة، قال سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام لـ" كتارا": "لقد وضعت المؤسسة العامة للحي الثقافي نصب أعينها نشر الثقافة المسرحية، وذلك في إطار قناعتها الراسخة وإيمانها القوي بأنّ خريطة التواصل الفكري والتبادل الثقافي لا يمكن لها أن تكتمل دون أن تشمل الحياة المسرحية العربية في كل ما تحقق لها من انجازات جديدة، وعروض شيقة، حيث تسعى (كتارا) من وراء ذلك أن تتيح لجمهورها الكريم، فنًّا مسرحياً صادقاً، بطروحات جادة وعميقة وهادفة، حتى يحقق مسرحنا العربي أسسه وعراقته وشخصيته المتميزة، ويقوم بدوره الأصيل والجميل والنبيل، ويسهم في بناء مجتمع الرقي والحضارة". وأعرب مؤلف "شمس وقمر"  وجدي شيا عن سعادته بتقديم عمله في قطر انطلاقاً من "كتارا"، مؤكداً أنه قد تم إدخال بعض التعديلات في النص قائلاً: "إن كان الشمس والقمر لا يلتقيان علمياً وإن كانت العروض السابقة للمسرحية قد انتهت بابتعاد البطلين عن بعضهما البعض إلا أنهما سيلتقيان في قطر وذلك لأول مرة".الدوحة – بوابة الشرق تقدم المؤسسة العامة للحيّ الثقافي (كتارا) المسرحية الغنائية الاستعراضية "شمس وقمر " والتي ستعرض في مسرح دار الأوبرا بالمبنى16 أيام3 و4 و5 يناير2014. وللإشارة فإنّ المسرحية من تأليف وجدي شيا وإخراج جهاد الأندري وهي تتميز بمشاركة عدد من الأسماء الفنية المشهورة من بينهم عاصي الحلاني ونادين الراسي وفائق حميصي وجيلبير جلخ  وطوني عاد وعلي الزين. وستعرض المسرحية على مدى تسعين دقيقة لوحات فنية استعراضية تحكي قصة حب بين فتاة إسمها شمس وتجسد دورها نادين الراسي وشاب إسمه قمر  يجسد الدور الفنان عاصي الحلاني وتدور أحداثها حول مفاهيم الحب و الإخلاص والإنتماء. وتعليقا على هذه المناسبة، قال سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام لـ" كتارا": "لقد وضعت المؤسسة العامة للحي الثقافي نصب أعينها نشر الثقافة المسرحية، وذلك في إطار قناعتها الراسخة وإيمانها القوي بأنّ خريطة التواصل الفكري والتبادل الثقافي لا يمكن لها أن تكتمل دون أن تشمل الحياة المسرحية العربية في كل ما تحقق لها من انجازات جديدة، وعروض شيقة، حيث تسعى (كتارا) من وراء ذلك أن تتيح لجمهورها الكريم، فنًّا مسرحياً صادقاً، بطروحات جادة وعميقة وهادفة، حتى يحقق مسرحنا العربي أسسه وعراقته وشخصيته المتميزة، ويقوم بدوره الأصيل والجميل والنبيل، ويسهم في بناء مجتمع الرقي والحضارة". وأعرب مؤلف "شمس وقمر"  وجدي شيا عن سعادته بتقديم عمله في قطر انطلاقاً من "كتارا"، مؤكداً أنه قد تم إدخال بعض التعديلات في النص قائلاً: "إن كان الشمس والقمر لا يلتقيان علمياً وإن كانت العروض السابقة للمسرحية قد انتهت بابتعاد البطلين عن بعضهما البعض إلا أنهما سيلتقيان في قطر وذلك لأول مرة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - شمس وقمر يلتقيان بـكتارا لأول مرة في يناير  المغرب اليوم  - شمس وقمر يلتقيان بـكتارا لأول مرة في يناير



 المغرب اليوم  -

ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

تألق كامبل بفستان أسود في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس - مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - شمس وقمر يلتقيان بـكتارا لأول مرة في يناير  المغرب اليوم  - شمس وقمر يلتقيان بـكتارا لأول مرة في يناير



GMT 04:14 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

وليد علي يحصل على الدكتوراه في "التطرف العالمي"
 المغرب اليوم  - وليد علي  يحصل على الدكتوراه في
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib