المغرب اليوم  - الحي الثقافى كتارا بنكهة صينية الخميس

الحي الثقافى كتارا بنكهة صينية الخميس

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الحي الثقافى كتارا بنكهة صينية الخميس

الدوحة - قنا

يشهد الحيّ الثقافي (كتارا)، الخميس، انطلاق فعاليات إحتفالية الثقافة الصينية والتي تتواصل إلى 11 يناير الجاري لتقدم مجموعة من الأنشطة وعروض الأوركسترا والرقصات التقليدية والمشغولات اليدوية. كما سيستمتع الجمهور بتذوق الشاي الصيني الأصيل إضافة إلى العروض البهلوانية وعروض أخرى ستقام في الهواء الطلق. وسيبدأ الافتتاح بعرض للأوركسترا الصينية في الثامنة مساءً بمسرح الدراما، في حين ستبدأ العروض الخارجية الساعة الخامسة مساء حتى العاشرة مساء. وسيكون الجمهور يومي الجمعة والسبت على موعد مع عرض بهلواني ورقص صيني في مسرح الدراما. وفي تعليقه على هذه المناسبة، قال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام لـ"كتارا: "إنّ الحيّ الثقافي يحتفي اليوم بثقافة بلد الأساطير والسلالات العريقة ،انطلاقاً من دوره الذي يضطلع به في تقليص المسافات والتقريب بين الثقافات والتواصل بين الشعوب، مُعرباً عن قناعته بأنّ الثقافة التي لا تنفتح ولا تأخذ أو تعطي هي ثقافة لا تستطيع أن تتقدم أو تواجه تحديات اليوم بفضل ما يشهده عالمنا من تحولات سريعة وثورة في تكنولوجيا الاتصال. وكانت أروقة الحيّ الثقافي كتارا قد تجملت منذ اليوم، الأربعاء، بزينة مستوحاة من الموروث الصيني مما يوحي للزائر بثراء هذا التراث الملئ بالقصص والأساطير والحكم استعدادا لرقصة التنين والأسد التي ستتجول في كامل أروقة الحي الثقافي لتبهر الجمهور بحركاتها وإيقاعاتها التي ستجعل الزائر يسافر بمخيلته إلى شوارع الصين المزدحمة أين الحياة النابضة بالحركة و النشاط. وسيتعرف الجمهور في هذه الإحتفالية على عدد من المشغولات اليدوية والحرف الصينية التي سيقدمها معهد فوجيان لبحوث الفنون والحرف وهو يتولى مسؤوليات البحث والإبداع وجمع الحرف التقليدية وترتيبها ودراستها والتبادل المعرفي في مجال الفنون والحرف. وقد شارك المعهد في العديد من المعارض الصينية والدولية ليتحصل على عدة جوائز.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الحي الثقافى كتارا بنكهة صينية الخميس  المغرب اليوم  - الحي الثقافى كتارا بنكهة صينية الخميس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الحي الثقافى كتارا بنكهة صينية الخميس  المغرب اليوم  - الحي الثقافى كتارا بنكهة صينية الخميس



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في حفلة "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر
 المغرب اليوم  - منتزه

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018
 المغرب اليوم  -

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 01:13 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة من مي الجداوي لديكور منازل المصيف

GMT 05:22 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib