المغرب اليوم  - إنطلاق فعاليات ملتقى الشارقة للمسرح العربي

إنطلاق فعاليات ملتقى "الشارقة" للمسرح العربي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - إنطلاق فعاليات ملتقى

القاهرة - أ ش أ

انطلقت فعاليات ملتقى الشارقة للمسرح العربي في دورته الحادية عشرة أمس بحضور عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة واسماعيل عبد الله أمين عام الهيئة العربية للمسرح وكوكبة من المسرحيين والنقاد وضيوف الملتقى و17 مشاركا من الإمارات والوطن العربي. وقال بيان للهيئة العربية للمسرح إن العويس أكد اهتمام دائرة الثقافة والإعلام في حكومة الشارقة بتعزيز مكانة المسرح في المجتمع. وقال إن العناية بالمسرح تتكامل مع العمل المتصل في مجالات الفنون والتراث والآثار والنشر، لافتا إلى أن الملتقى يمثل صيغة من صيغ عديدة تعتمدها الشارقة في تحقيق الفعل الثقافي وتأكيد حضوره وتأثيره. وأوضح أن الملتقى سيركز على الدور الذي لعبه ويمكن أن يلعبه على المدى الطويل المسرح العربي في تعزيز وإشاعة ثقافة التسامح والاحترام وتقبل الآخر وغيرها من القيم العليا المستمدة من روح الإسلام والتقاليدنا والأعراف العربية. وتلا المسرحي المصري محمود نسيم كلمة ضيوف الملتقى التي قال فيها إن من بين الضرورات المتعددة لإقامة المؤتمرات والملتقيات الثقافية تبادل الأفكار والتصورات في حوار يبدو وكأنه تراسل فكري ولكنه يحمل معنى أكثر كثافة وامتدادا وعمقا. وأضاف أن الهدف الأساسي ليس النتائج الأخيرة للملتقى وإنما أن نتوحد جميعا للوصول إلى صياغة أفضل للعمل المشترك وأعمق للأيام المقبلة، لافتا إلى أن المسرح فن التعدد والاختلاف وتلاقي أو تحاور أو تصارع للإرادات والمصائر. وقدمت الباحثة المصرية مايسة زكي ورقة بعنوان "أبو الفنون .. القيم والتغيرات الإجتماعية : قراءة في التجربة المصرية". وتختتم فعاليات الملتقى اليوم بمعهد الشارقة للفنون المسرحية بالعرض المسرحي "تخريف ثنائي" من تألف يوجين يونسكو وإخراج نور غانم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - إنطلاق فعاليات ملتقى الشارقة للمسرح العربي  المغرب اليوم  - إنطلاق فعاليات ملتقى الشارقة للمسرح العربي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - إنطلاق فعاليات ملتقى الشارقة للمسرح العربي  المغرب اليوم  - إنطلاق فعاليات ملتقى الشارقة للمسرح العربي



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib