المغرب اليوم  - بيت السناري يناقش دور المتاحف في المجتمع

"بيت السناري" يناقش دور المتاحف في المجتمع

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

الإسكندرية – أحمد خالد

ينظّم "بيت السناري" الأثري في حي السيدة زينب في القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع منظمة الـ"إيكوم"، الأحد المقبل، دورة تحت عنوان "الدور الرئيسي للمتاحف في المجتمع". وتتناول الدورة الجوانب الأساسية لوظائف المتحف، عبر التعرف على أفضل الممارسات في المتاحف العالمية، وما يقدمه المتحف من خدمات متحفية، وأنشطة تعليمية لجماهيره، من المجتمع المحلي أو المجتمع الدولي، في إطار كونه مؤسسة فعالة ذات وظيفة تعليمية تثقيفية هادفة، موجهة لجميع فئات المجتمع، سواء أطفال المدارس، أو الشباب، أو الكبار، من شتى شرائح المجتمع، فضلاً عن الزوار من مختلف أنحاء العالم، والباحثين والمتخصصين. وتهدف الدورة إلى تعريف المتدربين بمفاهيم أساسية تتعلق بدور المتحف وإمكاناته المستقبلية، إضافة إلى إطلاعهم على الممارسات العملية في المتاحف العالمية، بما يساعدهم على تحديد وفهم مهام ومسؤوليات العاملين في المتحف، ومن ثم ممارسة مهامهم المتحفية على المعايير الدولية، بما يسهم في تطوير المتحف، وخدماته المهنية والعامة. وتزوّد الدورة المتدربين بنماذج مختلفة من الأنشطة المتحفية في المتاحف العالمية، بغية إطلاعهم على المفاهيم الراهنة في مجال العرض المتحفي، والقواعد الأساسية في علوم إدارة المتاحف والتعليم المتحفي، فضلاً عن الوقوف على احتياجات المتحف في مصر، والارتكاز على كيفية النهوض به، والارتقاء بالمجالات المتحفية كافة، في سياق مفهوم المتحف ككونه مؤسسة تثقيفية تعليمية. وتستعرض الدورة التحديات التي تواجهها المتاحف المصرية في العديد من المجالات المتحفية، ومحاولة إيجاد حلول متكاملة لها، عبر تسليط الضوء على تلك المجالات، ومنها مجال التسويق وزيادة موارد المتحف، والعرض المتحفي، والتربية المتحفية، وربط المجتمع المحلي بأنشطة تثقيفية وبرامج تعليمية، تقام داخل مؤسسة المتحف أو خارجه.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - بيت السناري يناقش دور المتاحف في المجتمع  المغرب اليوم  - بيت السناري يناقش دور المتاحف في المجتمع



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - بيت السناري يناقش دور المتاحف في المجتمع  المغرب اليوم  - بيت السناري يناقش دور المتاحف في المجتمع



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 20:54 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بطارية هاتف "iPhone 8" أصغر من بطارية هاتف "iPhone 7"

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib