شعراء من عمان والإمارات والكويت يتأهلون للمرحلة الثالثة بشاعر المليون
آخر تحديث GMT 12:07:13
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

شعراء من عمان والإمارات والكويت يتأهلون للمرحلة الثالثة "بشاعر المليون"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شعراء من عمان والإمارات والكويت يتأهلون للمرحلة الثالثة

دبي_د ب ا

للحلقة الثانية على التوالى من حلقات المرحلة الثانية من مسابقة "شاعر المليون" فى موسمها السادس، يتألق الشعر ويرتفع عالياً بجمهوره الذى ينتصر للشاعر وللنص الجميل على حد سواء، حتى وإن اختلفت نِسب الانتصار تلك، والتى تخضع لاعتبارات كثيرة، ومع ذلك يبقى الشعر الجميل حامل الصور المدهشة والطرق المتميز؛ مقياس تفوّق نصوص، وتراجع نصوص أخرى وفق تقييم لجنة التحكيم المكونة من د.غسان الحسن، وحمد السعيد، وسلطان العميمى.  وبالتالى إذا كان تصويت جمهور الموقع الإلكترونى وتصويت جمهور المسرح منحازاً فى غالبيته إلى شعراء دون آخرين، فإن اللجنة لا تفوّت نصاً من دون أن تقدم فيه نقداً موضوعياً حتى وإن كان قاسياً، وخصوصاً رأى د. غسان الحسن، الذى يحسب له الشعراء أكثر من حساب، فمشرط النقد عند د. غسان حاد، لكنه متميز كما الحال بالنسبة لرأى سلطان العميمى الملقب بـ"الرادار" لدقته فى كشف الأخطاء وأى خلل فى الوزن، غير أن رأى حمد السعيد هو "حبة المهدئ" حسب تعبير د. ناديا بوهنّاد، فيطرب له الشعراء ويستأنسون به، ربما لأن السعيد يمنح الفرصة لكل شاعر لـ"عدّ" قصيد غير قصيد المسابقة. ليلة أمس وقبل أن يُعطى المخرج الإشارة لشعراء الحلقة الثانية من المرحلة الثانية اجتمع على خشبة مسرح شاطئ الراحة شعراء الحلقة الماضية الذين كانوا بانتظار نتائج تصويت الجمهور عبر الرسائل النصية القصيرة، وقد انتهى الانتظار بفوز الشاعر كامل ناصر البطحرى/ سلطنة عُمان بـ85%، فيما كان الفائز الثانى حمد سعيد البلوشى/ من الإمارات الذى حصل على 52%. وقبل أن يترجل بقية الشعراء عن مسرح المسابقة والمنافسة؛ استفاد الشاعر بدر بندر العتيبى/ الكويت من المفاجأة التى أعلنت عنها لجنة التحكيم ليلة أمس، وهى بطاقات التثبيت الثلاث التى تمكّن ثلاثة شعراء من شعراء المرحلة الثانية من النجاة والتأهل إلى المرحلة الثالثة، والتى بدل أن يصل إليها 12 شاعراً كما كان مقرراً، بات العدد 15 شاعراً يتنافسون على مدى ثلاث حلقات. ذلك أن مستوى الشعراء فى هذا الموسم من "شاعر المليون" فرض على اللجنة اتخاذ ذلك القرار الذى جاء لصالح الشعر قبل الشعراء. وهكذا وبينما ظل البطحرى والبلوشى وبدر بندر ضمن غمار المسابقة، فقد خرج منها كل من أسامة السردى/ الأردن، طلال بن عون/ سوريا، مجلاد الفعم/ الكويت، حاملين معهم محبة الجمهور وحزنه لغيابهم عن أجواء المنافسة. اجتمع ليلة أمس سبعة شعراء جدد على مسرح شاطئ الراحة، وهم على القرنى ووديع الأحمدى/ السعودية، أحمد المجاحمة وعبدالله الهذال/ الكويت، بخيت المرى/ قطر، على الغنبوصى/ سلطنة عُمان، فلاح البدرى/ العراق. وحسب نتائج رأى لجنة التحكيم فقد كان الفوز والتأهل للمرحلة الثالثة من نصيب عبد الله الهذال الذى حصل على 49 درجة، فيما يتوجب على بقية الشعراء انتظار نتائج التصويت حتى مطلع الحلقة القادمة.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شعراء من عمان والإمارات والكويت يتأهلون للمرحلة الثالثة بشاعر المليون شعراء من عمان والإمارات والكويت يتأهلون للمرحلة الثالثة بشاعر المليون



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib