احياء ذكرى يوم الأسير الفلسطيني بالدعوة الى تحرير آلاف الأسرى
آخر تحديث GMT 20:41:38
المغرب اليوم -

احياء ذكرى "يوم الأسير" الفلسطيني بالدعوة الى تحرير آلاف الأسرى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - احياء ذكرى

غزة - واج

أحيت الفصائل الوطنية والاسلامية بقطاع غزة اليوم الذكرى السنوية ليوم الأسير الفلسطيني بالدعوة لإنهاء الانقسام وإستخدام مختلف الوسائل لتحرير آلاف الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي. وبالمناسبة، نظمت لجنة الأسرى التابعة للقوى الوطنية والإسلامية مهرجانا جماهيريا أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة بمشاركة عدد من الوزراء ونواب المجلس التشريعي وأهالي أسرى. وأكد وزير الأسرى والمحررين بحكومة غزة عطا الله أبو السبح في كلمة أمام المهرجان أن "الأسرى داخل السجون أظهروا حجم هشاشة الاحتلال الاسرائيلي". وقال " إن إرادة ووحدة الأسرى هزمت المحتل فبمجرد التلميح بالإضراب إنصاع قادة الاحتلال لمطالبهم". وأضاف "لابد أن يلتف الكل الفلسطيني لتحقيق المصالحة الوطنية للحفاظ على حقوقنا وثوابتنا فتحرير أسرانا سيبقى خيارنا الاستراتيجي وحقا من الحقوق  التي لن نفرط فيها". وشدد على أن الاحتلال سيدفع ثمن انتهاكاته بحق الأسرى غاليا. داعيا إلى رفع دعاوى قضائية أمام المحاكم الدولية لتقديم قادته إلى العدالة.ويقبع نحو 5000 معتقل فلسطيني في سجون الاحتلال بينهم نحو 450 من قطاع غزة موزعين على سبعة عشر سجنا ومعتقلا ومركز توقيف. بدوره أكد وزير الداخلية والأمن الوطني في غزة فتحي حماد أن "المقاومة الفلسطينية تعمل بكل الوسائل والطرق من أجل تحرير الأسرى عبر صفقات تبادل مشرفة". وقال حماد خلال حفل تخريج "فوج الحرية للأسرى" بمدينة غزة اليوم "سنخرج أسرانا من السجون بصفقات مشرفة قريبا فالمقاومة تواصل الليل بالنهار من أجل تحقيق هذا الهدف". في السياق ذاته  اعتبر الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي أن "القوة هي الوسيلة الأنجح" لتحرير الأسرى القابعين في سجون الاحتلال. وقال الشيخ عزام في تصريح صحفي اليوم إن "إسرائيل لاتفهم ولا تستجيب إلا للغة القوة والضغط" مشددا على أن "هذا الحل هو المجدي والطريق المشروع لكل الفلسطينيين".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احياء ذكرى يوم الأسير الفلسطيني بالدعوة الى تحرير آلاف الأسرى احياء ذكرى يوم الأسير الفلسطيني بالدعوة الى تحرير آلاف الأسرى



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib