المنظمة العربية للتربيه والثقافة تحتفل باللغة والتراث
آخر تحديث GMT 11:08:08
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

المنظمة العربية للتربيه والثقافة تحتفل باللغة والتراث

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المنظمة العربية للتربيه والثقافة تحتفل باللغة والتراث

اليوم العالمي للغة العربية
القاهرة - المغرب اليوم

ينظم معهد المخطوطات العربية التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، فعالية ثقافية للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، الثلاثاء  27 من ديسمبر/كانون الأول ، في مقر المنظمة  109 شارع التحرير، عمارة الأوقاف، ميدان الدقي ـ القاهرة ، تحت عنوان "العربية.. سؤال التراث وسؤال الانتشار".

وأشار دكتور فيصل الحفيان ، مدير المعهد ، إلى أن هذه الاحتفالية ، التي تأتي في ختام الموسم الثقافي للمعهد ، تحاول لفتَ الانتباه إلى تلك العروة الوثقى بين اللُّغة والتراث ؛ فاللغة هي الحامل الأمين لتراثنا العربي المكتوب، كما أنَّ التراثَ بما يشمله مِن معارف شتَّى هو الذي حفظَ لنا لغتنا العربيةَ الفصيحة.

وذكر الحفيان أنَّ الاحتفالية تحاولُ الإجابةَ عن أسئلة شتَّى تمسُّ بشكلٍ أساسٍ واقعَ الضاد ، وتلمُّسَ جوانبِ الضعفِ الكامنة في واقعنا المعاصر، في محاولةٍ صادقة للنهوضِ بها ؛ فيتحدث الدكتور عبد الحميد مدكور "الأمين العام لمجمع اللغة العربية في القاهرة ، عن "توظيف التراث في دعم انتشار العربية" ، ويتحدث الدكتور أحمد درويش "الناقد الأدبي والأستاذ في كلية دار العلوم" عن "التمكين للعربية: مِن أين؟" ، أمَّا الدكتور محمود فهمي حجازي "أستاذ علم اللغة في آداب القاهرة، وعضو مجمع اللغة العربية" فيتحدث عن "العربية خارج الوطن: إلى أين؟".
 
ونوَّه بأنَّ احتفالية هذا العام تتضمن تكريمًا ونشاطين مصاحبين ، قائلًا "التكريم لأستاذين الكبيرين اللذان خدما العربيَّة وعلومها في ميادين شتَّى ، وهما الدكتور حسين محمد نصَّار ، أستاذ كرسي الأدب المصري ، والدكتور حسن محمود الشافعي ، رئيس مجمع اللغة العربية في القاهرة.

وأما النشاطان المصاحبان فأولهما معرضٌ لإصدارت المعهد في علوم العربية والتراث، بخصم يصل إلى 30%، والآخر معرض صور عن "العربية في ذاكرة المخطوطات".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنظمة العربية للتربيه والثقافة تحتفل باللغة والتراث المنظمة العربية للتربيه والثقافة تحتفل باللغة والتراث



القفطان المغربي يتألق خلال الأسبوع الإفريقي لـ”اليونسكو” بفرنسا

باريس - المغرب اليوم

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib