شركة تويوتا تطلق سيارتها الجديدة كونسبتآي
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تعتمد على الذكاء الصناعي وسهولة الحركة والقيادة

شركة "تويوتا" تطلق سيارتها الجديدة "كونسبت-آي"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شركة

سيارة تويوتا كونسبت-آي
واشنطن ـ عادل سلامة

كشفت شركة "تويوتا" عن سيارتها المستقبلية الجديدة، كونسبت-آي، في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس، وتدعي الشركة أن السيارة تمثل نموذجًا أكثر ودًا، كما أن النهج الذي تقوم عليه السيارة، يركز على المستخدمين، لتسهيل عملية التنقل في المستقبل.

شركة تويوتا تطلق سيارتها الجديدة كونسبتآي

وتتمتع السيارة بشكل خارجي بالأبيض والذهبي، وإضاءة خفية زرقاء في جميع أنحاء السيارة، وتبدو السيارة وكأنها لم توجد سوى في أحدث أفلام الخيال العلمي. وعلى الرغم من أن السيارة ما زالت فكرة ولم يتم طرحها للبيع حتى الأن، إلا أنها تعطي لمحة عن رؤية الشركة لمستقبل السيارات. وتعتمد الفلسفة الأساسية لتصميم السيارة على مفهوم 'الدفء الحركي"، وهو الاعتقاد بأن ينبغي تقديم تكنولوجيا، تدعم الترحيب والمرح للمستخدم.

شركة تويوتا تطلق سيارتها الجديدة كونسبتآي

وقال بوب كارتر، نائب الرئيس التنفيذي لعمليات السيارات في شركة تويوتا، "في تويوتا ندرك أن السؤال المهم هو ليس ما إذا كان سيتم تزويد المركبات في المستقبل، بتقنيات القيادة الذكية أو الاتصال بالتكنولوجيا، بل تجربة الناس الذين تتعامل مع هذه المركبات". وبفضل سيارة كونسبت-آي وقوة الذكاء الصناعي، نعتقد أن المستقبل هو مركبة يمكنها أن تتعامل مع المستخدمين.

شركة تويوتا تطلق سيارتها الجديدة كونسبتآي

وفي ظل ظروف معينة، سيكون المستخدمين قادرين على الاختيار ما بين القيادة الآلية أو اليدوية، وفقا للتفضيل الشخصي. فالسيارة سترصد اهتمام السائق وظروف الطريق، بحيث يمكن أن تزيد من قدرات القيادة الآلية لدعم السائق، أو مساعدته في التنقل في ظروف خطرة. وأدخلت "تويوتا" نظام ذكاء اصطناعي جديد ومتقدم، يسمى بـ "يوي" لتوقع احتياجات أصحابها، وتحسين حياتهم. وسيعرض المساعد "يوي" بشكل مرئي من خلال دائرة نابضة وسط وحدة التحكم.

ومن ناحية المظهر الخارجي، لجأت "تويوتا" خلال سيارتها "كونسبت أي" إلى تصميم المستقبل، وتظهر شاشة في مقدمة السيارة للمشاة، ما إذا كانت السيارة تسير الآن بشكل مستقل أم من خلال سائق بشري. وهناك في خلفية السيارة لافتات بألوان مختلفة، تحذر السائقين الذين يسيرون خلفها أو تبلغهم بمعلومات. ولا تعتبر السيارة التي طرحت في المعرض سوى مفهومًا لرؤية شركة، وأنه من غير الواضح ما إذا كانت "تويوتا"، تخطط لتقديم نسخة من السيارة لبيعها في المستقبل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة تويوتا تطلق سيارتها الجديدة كونسبتآي شركة تويوتا تطلق سيارتها الجديدة كونسبتآي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib