هيونداي تدخل عالم السيارات الكهربية بأيونيك 2017
آخر تحديث GMT 11:47:11
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

نالت تصنيفات رفيعة في مجال الاستهلاك الاقتصادي للوقود

هيونداي تدخل عالم السيارات الكهربية بأيونيك 2017

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هيونداي تدخل عالم السيارات الكهربية بأيونيك 2017

سيارة أيونيك 2017 هايبرد
واشنطن ــ عادل سلامة

تدّعي هيونداي أن أيونيك هي السيارة الأولى التي سيتم تقديمها بنموذج كهربائي نقي، سواء في المكونات الهجينة أو الهجين التقليدية، مما يسمح للمشترين باختيار شكل الكهرباء التي تناسب احتياجاتهم. 

ويمكن لنا أن نقول أنها منافسة قوية لشعبية تويوتا بريوس الكبيرة. ومثل بريوس، أيونيك هي سيارة عائلية ذات خمسة أبواب التي تعد تكاليف التشغيل المنخفضة ومحرك سلس. السؤال هو، هل ستتفوق شركة هيونداي على تويوتا في لعبتها الخاصة؟
 
ونالت السيارة أيونيك تصنيفات رفيعة في مجالات الاستهلاك الاقتصادي للوقود، وضعتها في ريادة فئتها، ناهيك عن وصولها إلى أعلى مستويات السلامة والتصميم المتميز. 

وقد أطلقتها هيونداي عالميا خلال الصيف الماضي، وهي السيارة الأولى في العالم التي تتيح للعملاء مرونة الاختيار من بين 3 طرز عاملة بقوى حركة كهربائية أثبتت كفاءتها، طراز هايبرد الهجين، وطراز بلَوج-إن الهجين القابل للشحن بالقابس الكهربائي، وطراز أيونيك إلكتريك الكهربائي بالكامل.

وسوف نعرض هنا تقييم هايبرد الهجين، التي أظهرت الاختبارات التي أجريت على السيارة في الولايات المتحدة، أن أسلوب هيونداي المرن في تقديم خيارات متعددة لقوى الحركة على المنصة ذاتها، أسفر عن تحقيق نتائج هي الأفضل في فئتها، إذ منحت الوكالة الأميركية لحماية البيئة الطرازين الكهربائي والهجين تصنيفا فاق أبرز المنافسين في كفاءة استهلاك الوقود. كما حصلت على تصنيف 5 نجوم للسلامة، وهو أعلى تصنيف يمكن الحصول عليه ضمن البرنامج الأوروبي المستقل لتقييم سلامة المركبات الجديدة.

وتشتمل السيارة في جميع طرزها على قائمة طويلة من مزايا السلامة النشطة، التي تضم نظام الكبح الذاتي في حالات الطوارئ بخاصية الكشف عن المشاة، ونظام التحذير من مغادرة المسرب، ونظام المساعدة على الالتزام بالمسرب، ونظام تثبيت السرعة الذكي. وخضع هيكل أيونيك لهندسة تضمن أعلى درجات السلامة السلبية، إذ يتألف 53 في المئة من الشاسيه من الفولاذ شديد الصلابة، مما يوفر لها درجة تحكم عالي التجاوب، كما أنه شديد الأمان ويتسم بالقدرة العالية على امتصاص طاقة الصدمات، وأدنى درجات التشوه عند الصدمات، لضمان حماية الركاب في حالات وقوع الحوادث.
وتشتمل السيارة على مقصورة تضم 7 وسائد هوائية موزعة في جميع أنحائها، بينها وسادة هوائية لحماية ركبتي السائق. فضلًا عن أن تصميم أيونيك يمثل عنصرا مهماً في روعة هيونداي، وهو ما جعل السيارة تفوز بجائزة "غود ديزاين" الأميركية للتصميم المتميز خلال 2016، للسنة الثانية على التوالي، بعد أن حصلت عليها في 2015 بناء على إصدارات ما قبل الإنتاج التجاري. 

أما عن مواصفات محرك السيارة، فالنظام الهجين في أيونيك هايبرد يتكون من محرك 1580 سي سي، 4 سلندر بسعة 1.6 لتر، وتستطيع السيارة قطع مسافة 40 كم دون الحاجة إلى إعادة شحن بطاريتها. أما المحرك الكهربائي يولد قوّة بمقدار 120 حصانًا، ويتسارع من 0 إلى 62 ميل/8 ساعة في وقت قدره 10.8 ثانية، وتبلغ سرعته القصوى 177 كم/ ساعة، كما أنها تحتاج 20 دقيقة من الشحن لاسترداد 80% من طاقتها.

ويبلغ سعر السيارة في المملكة المتحدة 21.795 ألف جنيه استرليني. وقد جاء تقييم السيارة على النحو التالي:
1. المساحة 7/10
2. الراحة 7/10
3. تصميم لوحة أجهزة القياس 8/10
4. سهولة القيادة 7/10
5. متعة القيادة 5/10
6. الموثوقية 7/10
7. الاقتصاد في استهلاك الوقود 9/10
8. القدرة على تحمل التكاليف 10/10
9. الأمان 9/10
10. المواصفات القياسية 9/10

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيونداي تدخل عالم السيارات الكهربية بأيونيك 2017 هيونداي تدخل عالم السيارات الكهربية بأيونيك 2017



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib