فانتوم 8 قمة الفخامة مع نظام إضاء متطور يعتمد على الليزر
آخر تحديث GMT 09:14:02
المغرب اليوم -

لجأ المصممون إلى طبقتي طلاء بسماكة 6 ملم على السيارة

فانتوم 8 قمة الفخامة مع نظام إضاء متطور يعتمد على الليزر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فانتوم 8 قمة الفخامة مع نظام إضاء متطور يعتمد على الليزر

سيارة رولز رويس
لندن - كاتيا حداد

تتميز جميع نماذج رولز رويس بإطلاقها بسرعة مثل غوست ورايث، بعيدًا عن الجدول الزمني لإطلاق السيارة الجديدة الذي يتغير كل أسبوع، فإن وصول فانتوم الجديدة هو حدث نادر - كما أن السيارة الجديدة الحالية النموذج السابع استغرقت 14 سنة، على الرغم من أن اسم فانتوم يعود لـ92 عامًا ويحسب أن يكون أقدم لوحة إنتاج في العالم.

ومن الإنصاف القول بأن سيارة مثل فانتوم لا تتقدم بنفس الطريقة التي تتبعها نماذج الحجم الكبير، على الرغم من أنه بعد مرور 14 عامًا على الإنتاج، فإنه من الإنصاف القول بأن هناك مجالا للتحسين في العديد من النماذج خاصة للأشخاص الأغنى والأكثر تميزًا يمكنك أن تتخيل - لا يزال يُنظر إلى أنها أفضل سيارة في العالم.

لا تضيع أهمية فانتوم الجديدة على رولز رويس، التي تفخر بإنتاج معيار للمنتجات المتميزة والانيقة. قال ريتشارد كارتر، مدير الاتصالات العالمية في الشركة: "إن رولز-رويس الجديدة مهمة جدا بالنسبة للأعمال التجارية الفاخرة في جميع أنحاء العالم.

في حين أن رولز أكثر تكلفة مثل غوست ورايث التي تعتمد بشكل كبير على هندسة بي ام دبليو، فإن قمة الفخامة تتضح في فانتوم التي تقوم على منصة جديدة مكثفة من الألمنيوم لـ رولز رويس التي ستدعم في جميع النماذج المستقبلية، بما في ذلك سيارات الدفع الرباعي  القادمة.

ويقول رئيس الهندسة الدكتور فيليب كوهن أنه نظرا لأن رولز رويس لا تطارد الحجم الكبير فإنه يمكن أن تخلق منصة أقصى قدر من المرونة في العرض والطول، وهو أمر مفيد عندما تقوم بإنتاج السيارات في أشكال قياسية وقاعدة عجلات ممتدة (EWB).

لا تزال رولز تفخر بالصفات التي بنيت يدويًا من منتجاتها، حتى على منصة الهيكل، نقلا عن العلامة التجارية مثل لوحة السقف والعمود الخلفي. بالطبع يمكنك الحصول على الروبوتات لأداء العملية، ولكن على ما يبدو أنه من الأفضل القيام به باليد، مع اثنين من الحرفيين ثم تأمين اللوحات للحصول على تناسب سلس.

وهناك أيضا تحسين بالزجاج الجانبي، مع طبقتين من الزجاج الصوتي 6مم مع طبقة الصوت للتهدئة بينهما. كما ان الإطارات اللينة، تعطي الجدران الجانبية زيادة تحسين الراحة في الركوب. أيضا الجديد هو المحرك. على الرغم من أنه يحتفظ بقدرة تقليدية تبلغ 6.75 لترا، إلا أنه يحتوي الآن على دعامة من الشواحن التوربينية لتعزيز قوة الدوران المنخفض، والأهم من ذلك، عزم الدوران. فهو يحرك العجلات الخلفية عن طريق علبة التروس الأوتوماتيكية ثماني سرعات ، ومع ناقل الحركة بمساعدة الأقمار الصناعية يمكن أن يتنبأ ناقل الحركة إلى الأمام، وأن يقوم بتحريك ناقل الحركة السلس للحفاظ على الزخم غير المستقر.

ولا ينبغي استنشاق ناتجها الكهربائي البالغ 563 حصان في الساعة، ولا يقل عن ذلك عندما يحتاج المرء إلى الضغط عليه، على الرغم من أن عزم دوران أكبر بنسبة 50 في المائة من الخمول إلى 2500 دورة في الدقيقة مقارنة مع سابقته.

ومن الميزات التي سيجدها كذلك مالكو السيارة الجديدة، نظام الإضاءة المتطور المعتمد على الليزر والذي يؤمن إضاءة الطريق أمام السائق لمسافة تصل إلى 600 متر، فضلًا عن أضواء "الليد" المنتشرة بعناية في أنحاء السيارة. رولز رويس استعانت كذلك بمعدن الألومنيوم خفيف الوزن لبناء هيكل السيارة بالكامل لرفع أدائها الوظيفي، حيث تم وصفها من قبل صانعيها بأنها الأفضل على الإطلاق في فئتها، كما أنها أصبحت أكثر صلابة من سابقتها بنسبة تصل إلى 30%، ما يؤدي إلى مزيد من الراحة.

وحازت السيارة على باقة موسعة من الأنظمة المساعدة الحديثة بداية من كشافات الليزر، ومقصورة القيادة الرقمية، مع منظم مسافة الأمان الأوتوماتيكي وصولا إلى ضوء الليزر الذكي. وتتمتع السيارة بحلول تقنية غاية في الفخامة، مثل الأبواب الكهربائية، التي يتم فتحها بشكل متقابل، والتي يتم غلقها بعد لمس مستشعر على مقبض الباب.

كما احتفظت هي فتحات الهواء مستديرة معدنية في جميع الأنحاء - لا شيء من المواد البلاستيكية الرخيصة بها، يقول جايلز تايلور، مدير تصميم رولز رويس، إن المشترين يحبون ذلك ويشير الملاك إليها  دائما بأنها جزء أساسي من الجو. كما ان هناك مساحة أكبر بالسيارة مع  سحب قاعدة العجلات، على الرغم من أن الطول الإجمالي هو أقل من ذلك من النموذج السابق. ويقول تايلور إنه حصل على ملخص لهذه السيارة قبل خمس سنوات وأنفق الكثير من الطاقة للحصول على فريق التصميم لفهم جوهر فانتوم.

لجأ المصممون إلى طبقتي طلاء بسماكة 6 ملم على كامل السيارة، وأكثر من 130 كيلوغراماً من الموادّ العازلة للصوت، بالإضافة إلى وصلات من الألومنيوم المصبوب تُعتبر الأكبر على الإطلاق في هيكل غير مكتمل، كما عمدوا إلى استخدام مواد عالية الامتصاص للصوت.
ومما ساعد على عزل ضجيج الطريق كان استخدام معادن خفيفة مزدوجة الطبقات في مساحات معينة، ضمن أرضية الهيكل المجسم وحاجزه، وهذه ميزة تتفرّد بها سيارة فانتوم الجديدة.

وتمّت إضافة المزيد من مواد عزل الضجيج عن طريق إدراج طبقات سميكة من الرغوة والمخمل، لتأمين عزل صوت غير مسبوق في صناعة السيارات. وساهمت الطبقات عالية الامتصاص الموضوعة داخل بطانة السقف، وفي الأبواب والصندوق في تأمين درجة أعلى من عزل الصوت مع الحد من الصدى.

وعملت رولز-رويس بشكل وثيق مع مورد الإطارات الخاص بها، لابتكار إطارات سايلنت سيل أو ختم الصمت التي تتميز بطبقة رغوة محددة موضوعة داخل الإطار للتخلص من أي ضجيج في تجويف الإطارات والحدّ من ضجيج الإطارات بمقدار 9 ديسيبل، ما يضمن إجراء محادثات مريحة داخل السيارة.

مع هذه المزايا كلها، اتسمت السيارة بتأثير عازل من الجهات كافة، فهي أكثر سكوناً وصمتاً من سلفها بمقدار 60 ديسيبل عند سرعة 100 كلم في الساعة.

وفي الواقع، عندما قام مهندسو الاختبار الصوتي في رولز-رويس بمراجعة نتائج اختبارات الطريق والارتجاج، كانت مستويات الصوت منخفضة، لدرجة أنه كان عليهم التأكد ما إذا كانت معداتهم تعمل بشكل صحيح.
 تتميّز فانتوم الجديدة بصلابة تزيد بنسبة 30 في المئة مقارنة بسلفها، ما يضفي راحة إضافية في القيادة.وبالإضافة إلى صلابة بنية السيارة المعززة، تتمتّع السيارة بهيكل مريح هو الأفضل في فئته مع نظام تعليق هوائي وأنظمة تحكم متطوّرة بالهيكل، ما يقدّم تجربة قيادة سهلة لا مثيل لها وأداء مذهلاً ومريحاً بأدنى مستويات الارتجاج.

ويقدّم محور أمامي جديد بشعبتين مزدوجتين على شكل "Y" ومحور خلفي خماسي الوصلات مستويات مذهلة من التحكم بقوّتي الالتفاف الجانبي والقص، فتؤمن رشاقة وثباتاً رائعين تحسّنهما قدرة الانعطاف بالعجلات الأربع، ما يساهم في منح الركاب رحلة خالية من أيّ إزعاج مهما كانت ظروف القيادة.

وتتميّز أيضاً بتجربة القيادة المريحة الفريدة التي تؤمّنها رولز-رويس الأشبه برحلة على بساط الريح، بفضل الهندسة الجديدة خفيفة الوزن والجيل الجديد من نظام التعليق الهوائي بتوازن ذاتي، الذي يقوم بالملايين من الحسابات في كل ثانية، بغية تعديل نظام ضبط امتصاص الصدمات ذات التحكم الإلكتروني، عبر الاستجابة إلى تسارع الهيكل والعجلات، ومدخلات التوجيه والمعلومات التي تقدمها الكاميرا.

حتى وقت قريب، كان يشتهر رولز رويس بعدم اقتباس أي شيء رخيصا مثل انتاج الطاقة، وعادة ما تصف قوة فانتوم بأنها كافية فبدلا من مقياس سرعة الدوران، هناك عداد الطاقة لقياس كم لديك من طاقة في الاحتياطي.

اذا كنت قد قررت الحصول على أفضل سيارة في العالم فبامتلاكك المال يمكنك شراؤها، لا يزال هناك مسألة صغيرة من تحديد السعر كما هو الحال مع رولز، ومجموعة من الخيارات القياسية والمصممة حسب الطلب. نظرا لإمكانية امتلاك واحدة من هذه السيارات، التي يمكن أن تكون صعبة كما تقرر ما إذا كنت ستدفع المزيد لدفع أو التمتع بالرفاهية والفخامة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فانتوم 8 قمة الفخامة مع نظام إضاء متطور يعتمد على الليزر فانتوم 8 قمة الفخامة مع نظام إضاء متطور يعتمد على الليزر



GMT 11:03 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

لاند روفر تطلق أيقونتها Defender بمواصفات قياسيىة

GMT 10:49 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

"مازدا" اليابانية تطور سيارة CX-5 بقدرات جديدة

GMT 10:50 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بورشه تُطلق الجيل الجديد مِن موديل 911 الأكثر تميّزًا

GMT 05:12 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"Mitsubishi Shogun" الرياضية مُتعددة الاستخدامات

GMT 05:41 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلان عن السيارات المنافسة على لقب سيارة العام 2019

النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

بيروت - المغرب اليوم

GMT 20:31 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

الجيش الملكي يتغلب بخماسية على مولودية وجدة

GMT 05:14 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس في المغرب اليوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 03:04 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

انتقال كوكب الحب إلى برج العقرب المائي في كانون الأول

GMT 18:11 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

موعد مباراة الرجاء المغربي ووهان الصيني

GMT 09:38 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

منى زكي تكشف سبب عودتها للسينما بـ«رحلة 404»

GMT 06:15 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 05:20 2023 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حالة الطقس في المغرب اليوم الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib