سكودا  تقدم سيارة عائلية بمحرك توربيني بالكامل
آخر تحديث GMT 11:59:49
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

تتجاوز بشكل مريح فولكس واغن غولف أو نيسان بولسار

"سكودا " تقدم سيارة عائلية بمحرك توربيني بالكامل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

سيارة سكودا رابيد
واشنطن ـ يوسف مكي

يتم تسويق سكودا رابيد باعتبارها سيارة عائلية صغيرة، لتبقي وسط بين سيارة فابيا وأوكتافيا للشركة، المفاجأة أنها من الخارج تبدو وكأنها مصغرة اوكتافيا، حيث يتوافر الاثنين بنفس المحرك، وعلى ذلك فإن رابيد تأتي أيضًا في نسخة أرخص مع مساحة تمهيد أصغر ، وفي كلتا الحالتين تتنافس مع السيارات الأرخص في قطاع الهاتشباك وسيارات الأسرة التقليدية مثل فيات تيبو، نيسان بولزار وكيا سييد، وكذلك ميكانيكيا مماثلة لسيات توليدو.
سكودا  تقدم سيارة عائلية بمحرك توربيني بالكامل

ويتكون نطاق المحرك التوربيني بالكامل من بنزين سعة 1.0 لتر، و 1.4 بنزين أو ديزيل بسعة 1.4- أو 1.6 لتر ، بمساحة 9/10 ، مريحة للمسافرين وأمتعتهم.

تعد رابيد هي سيارة فسيحة، على سبيل المثال، قدرة التمهيد تتجاوز بشكل مريح فولكس واغن غولف أو نيسان بولسار، وسوف تستوعب بسهولة مجموعة أدوات الغولف أو بضع الاحجام الكبيرة. 
سكودا  تقدم سيارة عائلية بمحرك توربيني بالكامل

المساحة الخلفية كافية لطويلي القامة ليشعروا بالراحة داخلها، وقد ساعدت مساحة القدم السخية تحت المقاعد الأمامية في الشعور بالراحة اثناء السفر وتصلح المقاعد الخلفية لاستيعاب ثلاثة اشخاص.

الراحة 4/10

محرك البنزين 1.0 لتر ليس معزولًا جيدًا كما هو الحال في أوكتافيا الأكبر وحتى في حين أنه بعيدًا عن الصخب فإنك تشعر ببعض الاهتزازات من خلال الضوابط. الشيء نفسه يمكن أن يقال عن محركات الديزيل، والتي هي أيضًا أكثر من ذلك بكثير من حيث الضوضاء عند التسارع، جميع سيارات رابيد تسمح لضوضاء الطريق والرياح على سرعات الطريق السريع.

تخطيط لوحة التحكم 4/10

تعد رابيد سيارة أرخص من سكودا اوكتافيا، على سبيل المثال، فمن الواضح أنها تفتقر إلى أي مواد ناعمة وحتى أفضل من اثنين من أنظمة تعمل باللمس ليست كبيرة أو متطورة مثل جهود سكودا الأخيرة.

ومع ذلك، فإن أزرار الاختصار حول الشاشة تجعل من السهل التبديل بين الوظائف ، كما يغلب علي المقصورة الطابع الأوروبي وتشابهت في تصميمها مع سيارات فولكس فاغن ، حيث زودت هذه السيارة بعجلة قيادة رباعية الأذرع وجاءت تحمل شعار شركة سكودا في المنتصف، مع بروز الجزء الوسطي منها ، وبالطبع جاءت المقصورة الداخلية لهذه السيارة تتمتع بعدد من المفاتيح التي تمنح السائق درجات من التحكم في العديد من الوسائل الترفيهية والمعلوماتية  في السيارة أثناء القيادة، الأمر الذي يحمي من التشتت أثناء القيادة ولكنها مازالت تخرج من المنافسة وسط صانعي السيارات.

وتتوفر رابيد أيضًا مع نقطة اتصال واي فاي واتصال هاتفي ذكي كامل بما في ذلك أبل كاربلاي و أندرويد أوتو، ولكن يبدو من النادر أنه حتى الطراز الأعلى المواصفات يحصل على الراديو DAB.

الموثوقية 8/10

تتمتع سكودا بأداء جيد بشكل خاص في تقارير JD Power UK المملكة المتحدة حيث تحتل المركز الثالث في الموثوقية لعام 2017 ، وهذا يضعها وراء كيا وفولفو فقط.
ومع ذلك، فإن ضمان الشركة لمدة ثلاثة أعوام ، والذي يبلغ طوله 60 ألف ميل، وهو الحد الأدنى، وتتفوق عليها كيا التي تعطي ضمان لمدة سبعة أعوام، 100،000 ميل.

الاقتصاد في استهلاك الوقود 9/10

مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات، كما يتمتع بنظام حقن متعدد النقاط للوقود، بسعة 1.6 لتر بقوة 105 حصان وعزم 153 نيوتن/متر عند 3800 لفة في الدقيقة، مما يسمح لسيارة  سكودا رابيد بأداء متوسط بناقل حركة أوتوماتيكي تيب ترونيك مكون من 6 سرعات، بتسارع من 0 كلم إلى سرعة 100 كم/س خلال مدة زمنية لا تتعدى  11 ثانية، بسرعة قصوى لهذه السيارة فتبلغ  بـ 185 كم/س.

وقد سجلت في اختبارات الاقتصاد في استهلاك الوقود في الاتحاد الأوروبي أرقامًا مذهلة، وذلك بغض النظر عن ما المحرك الذي تم اختياره تصل إلى 55 م/غالون
القدرة على تحمل التكاليف 6/10.

توفر رابيد محرك بنزين سعة 1.0 لتر يجعلها تبدو ذات قيمة كبيرة مقارنة بأقرب منافس لها، وهو سيات توليدو،هذا المحرك يقوم بأداء مقبول تمامًا.

السلامة 8/10

أداء جيد في اختبارات التصادم

سجلت رابيد خمس نجوم كحد أقصى في اختبارات تحطم معيار الصناعة في يورونكاب، بفوزها على فابيا الأصغر ن فقد تم تجهيز الموديلات كافى بستة وسائد هوائية، وبرنامج التحكم في الثبات الإلكتروني لمساعدتك على استعادة السيطرة إذا بدأت السيارة في الانزلاق، وتتوفر فرامل الطوارئ الذاتية كخيار ، على عكس السيارات الصغيرة مثل فورد فييستا ونيسان ميكرا لا يمكنك ذلك.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سكودا  تقدم سيارة عائلية بمحرك توربيني بالكامل سكودا  تقدم سيارة عائلية بمحرك توربيني بالكامل



GMT 11:03 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

لاند روفر تطلق أيقونتها Defender بمواصفات قياسيىة

GMT 10:49 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

"مازدا" اليابانية تطور سيارة CX-5 بقدرات جديدة

GMT 10:50 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بورشه تُطلق الجيل الجديد مِن موديل 911 الأكثر تميّزًا

GMT 05:12 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"Mitsubishi Shogun" الرياضية مُتعددة الاستخدامات

GMT 05:41 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلان عن السيارات المنافسة على لقب سيارة العام 2019

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib