“الخروج للنهار” يختتم نشاطه بالعرض ضمن بانوراما السينما الأوروبية
آخر تحديث GMT 08:52:01
المغرب اليوم -

“الخروج للنهار” يختتم نشاطه بالعرض ضمن بانوراما السينما الأوروبية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - “الخروج للنهار” يختتم نشاطه بالعرض ضمن بانوراما السينما الأوروبية

القاهرة - أونا

يستمر فيلم الخروج للنهار للمخرجة المصرية هالة لطفي في جولاته بالفعاليات السينمائية الدولية، حيث انطلق الفيلم في المهرجانات وبرامج العروض بمصر والمغرب وبريطانيا، وقبلها استهل الفيلم شهر نوفمبر – تشرين الثاني الحالي بمشاركته في 3 مهرجانات في هولندا وإسبانيا، بالإضافة إلى اليونان التي سافر إليها للمشاركة في مهرجان سالونيك السينمائي الدولي الذي منح مدير التصوير محمود لطفي تنويهاً خاصاً من لجنة تحكيم المسابقة الدولية عن إنجازه في تصوير الفيلم. وتقرر عرض فيلم الخروج للنهار ضمن قسم أفلام العمل الأول في النسخة السادسة من بانوراما السينما الأوروبية في القاهرة والتي تُقام ابتداءً من 27 من الشهر الحالي وحتى 7 ديسمبر، كما يشارك الفيلم في مهرجان القاهرة الدولي لسينما المرأة الذي انتهت دورته السادسة في 22 نوفمبر – تشرين الثاني، وفي الملتقى الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة في المغرب حتى 24 من الشهر نفسه، كما يُعرض في يومي 26 و30 نوفمبر من خلال معهد السينما البريطاني في لندن ضمن برنامج اكتشف السينما العربية. ويأتي هذا بعد أيام من اختيار الخروج للنهار ضمن قائمة مهرجان دبي السينمائي الدولي لأهم 100 فيلم عربي، ليأتي في المركز الـ 94 ويكون أحدث الأفلام المتواجدة بالقائمة. وأختير الخروج للنهار ليكون عرض افتتاح مهرجان الكاميرا العربية روتردام مساء يوم الخميس 14 نوفمبر، وكان الفيلم قد شارك في مهرجان الفيلم العربي والمتوسطي في كاتالونيا بإسبانيا الذي انتهت فعالياته في العاشر من الشهر نفسه. فيلم الخروج للنهار من إخراج وتأليف هالة لطفي، وتدور أحداث الفيلم حول محنة أسرة فقيرة في أحد أحياء القاهرة الشعبية، حيث أب قعيد (أحمد لطفي)، وأم ممرضة (سلمى النجار)، مع ابنة (دنيا ماهر) تواجه مشكلات في التعبير عن مشاعرها وأحلامها بعد أن أصبحت في الثلاثين من عمرها ولم ترتبط بعد، ولا تفعل شيئاً سوى رعاية أب غائب عن العالم. الخروج للنهار من إنتاج مجموعة أفلام حصّالة وساهمت في إنتاج الفيلم NY Consultancy، وقد نال الفيلم العديد من الجوائز في المهرجانات الدولية خلال 2012، مثل جائزتي فيبريسكي وأفضل مخرج من العالم العربي في مسابقة آفاق جديدة من مهرجان أبوظبي السينمائي، بالإضافة إلى التانيت البرونزي في المسابقة الرسمية لـمهرجان أيام قرطاج السينمائية، وجائزة الأسد الذهبي في المسابقة الرسمية بـمهرجان وهران للفيلم العربي، وأخيراً جائزة أفضل فيلم أفريقي من مهرجان السينما الأفريقية في ميلانو. وفي أكتوبر  2013، فاز الفيلم بثلاث جوائز خلال مشاركته في مهرجان الإسكندرية السينمائي لأفلام البحر المتوسط، منها جائزة الإخراج في المسابقة الدولية للمهرجان، بالإضافة إلى جائزتين في مسابقة بانوراما السينما المصرية، حيث نال جائزة أفضل فيلم وجائزة أفضل مخرج لـهالة لطفي، كما نالت الممثلة دعاء عريقات شهادة تقدير عن دورها بالفيلم. وقبلها بشهر حصل الفيلم على جائزة أفضل إخراج من مهرجان قازان السينمائي الدولي. أيضاً عُرض الخروج للنهار في عدة مهرجانات سينمائية بأنحاء العالم، ومنها مهرجان برلين السينمائي الدولي ضمن إطار فعاليات قسم Forum، المسابقة الرسمية في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، مهرجان أيام بيروت السينمائية، المسابقة الرسمية في مهرجان تطوان لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط بالمغرب، ومهرجان بيرد آي فيو الدولي للأفلام في لندن الذي يهدف إلى إبراز إسهامات المرأة في السينما، والذي ركزت دورته الأخيرة على أفلام السينمائيات في المنطقة العربية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

“الخروج للنهار” يختتم نشاطه بالعرض ضمن بانوراما السينما الأوروبية “الخروج للنهار” يختتم نشاطه بالعرض ضمن بانوراما السينما الأوروبية



GMT 00:26 2021 الثلاثاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

أوميكرون يؤجل المهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير

GMT 02:12 2021 السبت ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

مهرجان تطوان يستقبل أشهر المدارس السينمائية

GMT 00:51 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

مهرجان هوارة للفيلم الدولي يحتفي بالروخ وولاد السيد

GMT 12:02 2021 الجمعة ,08 تشرين الأول / أكتوبر

مهرجان "Wecasablanca" يعود على إيقاعات التراث المغربي

GMT 14:46 2021 الجمعة ,01 تشرين الأول / أكتوبر

تتويج أفلام مغربية في مهرجان الإسكندرية السينمائي

GMT 20:39 2021 السبت ,25 أيلول / سبتمبر

فيلم لنبيل عيوش في مهرجان حيفا الإسرائيلي

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib