الجوف تستعد لتدشين مهرجان الزيتون يوم الثلاثاء القادم

الجوف تستعد لتدشين مهرجان الزيتون يوم الثلاثاء القادم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجوف تستعد لتدشين مهرجان الزيتون يوم الثلاثاء القادم

سكاكا ـ واس

ينطلق يوم الثلاثاء القادم مهرجان الزيتون بالجوف في دورته السابعة ، الذي أصبح علامة سياحية واستثمارية بارزة على مستوى المملكة والوطن العربي ، وسط استعدادات مكثفة من قبل الجهات المشاركة واللجان العاملة استعداداً لتدشينه برعاية من صاحب فكرة المهرجان صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف الذي يشرف على هذه التظاهرة السنوية ، ويستمر لمدة عشرة أيام . وقال المنسق الإعلامي في إمارة منطقة الجوف عبد العزيز بن عبد الواحد الحموان أن المهرجان يتم تنظيمه منذ دورته الأولى من قبل إمارة وأمانة المنطقة ، ويتيح المهرجان من خلال معرض الزيتون الفرصة لتسويق هذا المنتج المهم لأكثر من " 15 ألف " مزرعة ومشروع زراعي في المنطقة، تضم في جنباتها أكثر من " 15 " مليون شجرة زيتون تنتج ما يزيد على " 70 " ألف طن من الزيتون سنوياً و " 55 " ألف طن من زيت الزيتون . وأكد أن أمانة المنطقة تحرص على أن يستفيد جميع المزارعين ومسوقي الزيتون من هذه المناسبة السنوية والاستفادة والتفاعل مع المهرجان من أجل تسويق إنتاجهم وبطرق ميسره. وبين المنسق الإعلامي في إمارة منطقة الجوف أن اللجنة المنظمة لمهرجان الزيتون السابع قامت بحملة اختبارات لمنتجي زيت الزيتون الراغبين بعرض إنتاجهم بمعرض الزيتون بالمهرجان لهذا العام مما سيزيد الإقبال على شراء الزيت المنتج من مختلف المناطق في المملكة, حيث يوفر هذا النظام مزيدا من الثقة للمستهلكين وضمان جودة الزيت في أرض المهرجان لتحديد جودته ونكهته المفضلة وفقا لمعايير عالمية. وأضاف الحموان أن هناك معرضا للأسر المنتجة يقام ضمن فعاليات المهرجان تنظمه جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بالتعاون مع فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الجوف بإشراف مباشر من صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت عبدالله بن عبد العزيز، ويشارك فيه 200 أسرة منتجة من منطقة الجوف بما فيها ذوات الاحتياجات الخاصة، حيث تسعى الجمعية لتطوير المنتج من خلال النقلة النوعية التي يشهدها المعرض لهذا العام، ويعود ذلك لتنافس الأسر على جائزة سارة بنت عبدالله بن عبد العزيز للأسر المنتجة التي أطلقتها سموها منذ عامين وساعدت على تحفيز الأسر لتطوير إنتاجها، كما أن سموها أضافت مساراً ثانياً للجائزة حيث خصصت " 160 ألف ريال " لذوات الاحتياجات الخاصة، كما أن المعرض يضم المنتجات والمنسوجات الشعبية التي عرفت عنها الجوف من السدو والنسيج والخوص والمأكولات الشعبية وصابون زيت الزيتون. كما يشارك في المهرجان عدداً من الجهات الحكومية والجمعيات بمعارض مختلفة تقدم التوعية للجمهور والخدمات المتنوعة طيلة فترة المهرجان، إضافة لمعرض التصوير الفوتوغرافي الذي ينظمه مجموعة من الشباب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجوف تستعد لتدشين مهرجان الزيتون يوم الثلاثاء القادم الجوف تستعد لتدشين مهرجان الزيتون يوم الثلاثاء القادم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجوف تستعد لتدشين مهرجان الزيتون يوم الثلاثاء القادم الجوف تستعد لتدشين مهرجان الزيتون يوم الثلاثاء القادم



ارتدت فستانًا أنيقًا بلون فضي معدني لامع ومعطفًا جلديًّا

تألّق ناعومي كامبل خلال أمسيّة بعد عرض فويتون

باريس ـ مارينا منصف
تُعدّ ناعومي كامبل واحدةً مِن أشهر عارضات الأزياء في العالم، بعد أن هيمنت على صناعة الموضة لأكثر مِن 3 عقود، لذلك لم يكن مفاجئًا أن تُولَى اهتماما كبيرا عندما خرجت في أمسية رائعة بعد عرض لويس فويتون خلال أسبوع أزياء باريس للرجال الخميس. وظهرت عارضة الأزياء البالغة من العمر 48 عاما، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بإطلالة ساحرة وهي ترتدي فستانا أنيقا بلون فضي معدني لامع، يتميّز بياقة مدورة مع شقّ صغير في أحد جانبيه. وأضافت كامبل إلى إطلالتها زوْجا من أحذية الكاحل القصيرة وتغطّت بمعطف جلدي وضعته على كتفيها، وأكملت إطلالتها الرائعة مع مجموعة من الأساور الفضية ونظارات شمسية أنيقة ذات إطار دائري أنيق، مع المكياج الناعم. وظهرت ناعومي في وقت سابق من ذلك اليوم، في عرض مساند أثناء حضورها العرض التقديمي المليء بالنجوم الذي قدّمه لويس فويتون الذي استضافه المخرج الفني للعلامة التجارية "فيرجيل أبلوه". يُذكر

GMT 08:51 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة
المغرب اليوم - تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib