المغرب اليوم  - الخميس انطلاق مهرجان  لشته  في كتارا

الخميس انطلاق مهرجان " لشته " في كتارا

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الخميس انطلاق مهرجان

الدوحة ـ قنا

 تنطلق غدا الخميس فعاليات مهرجان (لِشته) بالمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) والذي يقام بالتعاون مع عدد من مؤسسات الدولة والمراكز والجهات الموجودة في (كتارا) وتستمرفعالياته على مدار 5 أيام. وقال الدكتور خالد ابراهيم السليطي المدير لكتارا إن الحي الثقافي حرص على احتضان مهرجان لشتة تتزامنا مع إجازة الربيع، ولذلك يوجه المهرجان أغلب أنشطته للأطفال بقالب تثقيفي وتوعوي يرقى.. وأضاف السليطي في بيان لكتارا اليوم إن مهرجان لشته يقام بالتعاون مع جهات عديدة في الدولية مما أسهم في تنوع برامجها وانشطتها سواء الترفيهية والتثقيفية ، حيث يشارك برنامج (لكل ربيع زهرة) والذي يساهم في التوعية والتعريف بالبيئة وحمايتها من خلال المعلومات التي يسعى لنشرها بين الجمهور المتنوع، بالإضافة إلى مشاركة المركز الثقافي للطفولة وكذلك مشاركة القوات المسلحة والدفاع المدني ولخويا والفزعة وعدد كبير من المؤسسات والجمعيات الموجودة في (كتارا). وأكد أن هذه المشاركات المتنوعة تعكس انفتاح الحي الثقافي على بقية مؤسسات الدولة والعمل معها بانسجام من اجل ارضاء الجمهور وتقديم خدمة ثقافية راقية ومفيدة متكاملة الجوانب. وتشمل فعاليات المهرجان أنشطة متنوعة تحت إشراف المركز الثقافي للطفولة منها معرض (هويتي وطني) والذي يتضمن عددا من الألعاب الترفيهية للأطفال، كما يقيم المركز عدد من المحاضرات وورش العمل لفن قيادة السيارات للأطفال بمشاركة اللخويا والفزعة والقوات المسلحة، إضافة إلى محاضرات للتوعية بالإسعافات الأولية و تنمية مهارات الطفل وتبدأ هذه الفعاليات من الساعة التاسعة صباحا وحتى ال9مساء. كما يضم المهرجان اقامة معارض على شاطئ كتارا لجميع الجهات الموجودة بكتارا وهي الجمعية القطرية للفنون التشكيلية والجمعية القطرية للتصوير الضوئي وبداية وجمعية المهندسين القطريين، بجانب مشاركة الدفاع المدني في توعية الجمهور في مجال الأمن والسلامة من خلال عدد من الخيام التي يقيمها منها (خيمة المخزن) و(خيمة المطبخ) و(خيمة العزية) بالإضافة إلى تقديم فقرة الإطفائي الصغير وعدد من شخصيات الأمن والسلامة. وتشارك في فعاليات المهرجان كذلك شركة أركان بتقديم سيارة جولف متجولة خاصة بالأطفال، حيث تستمر هذه الفعاليات طيلية ال(5) أيام من الساعة الثالثة مساء وحتى ال9 مساء. ويقوم مركز شباب الدوحة بالتعاون مع وناسة بتنظيم مسابقات ترفيهية متنوعة للأطفال على غرار مسابقات (تلي ماتج) من الساعة الثالثة وحتى التاسعة مساء. كما وحتضن المسرح المكشوف عرضا مسرحيا بعنوان (عالم العلوم) تقدمة قناة الجزيرة لأطفال (براعم) وذلك يومي 30و31 يناير2014 من الساعة 7وحتى 8مساء، بالاضافة الى ورشة الصقار والتي تقدمها جمعية القناص القطرية من الساعة الثالثة وحتى التاسعة مساء. ومن الجهات المشاركة في فعاليات مهرجان لشتة بكتارا أيضا شركة قابكو للبتروكمياويات والتي ستقدم فعاليات تراثية وحديثة تحت إسم ( من سبق لبق) بالإضافة إلى مسابقات للأطفال والكبار من الساعة 3 وحتى9مساء وللإتحاد القطري للمعاقيين حضور مميز من خلال برنامج (كلنا معرضين للاعاقة) والذي يقدمة بالتعاون مع شركة أركان فضلا عن المباريات التي سيقيمها بين بين ذوي الاعاقة والاصحاء (كرة الهدف وكرة السلة للمقعدين وكرة القدم للصم والبكم وتنس طاولة للمقعدين وسباق المعاقين ومصابي الشلل الدماغي) وستقام المباريات من الساعة 3وحتى ال9مساء.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الخميس انطلاق مهرجان  لشته  في كتارا  المغرب اليوم  - الخميس انطلاق مهرجان  لشته  في كتارا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الخميس انطلاق مهرجان  لشته  في كتارا  المغرب اليوم  - الخميس انطلاق مهرجان  لشته  في كتارا



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

هايلي بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib