المغرب اليوم  - اختتام فعاليات مهرجان سبها للتراث والفنون

اختتام فعاليات مهرجان سبها للتراث والفنون

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - اختتام فعاليات مهرجان سبها للتراث والفنون

سبها ـ وال

أختتمت بمقر المدينة القديمة الجديد في سبها فعاليات مهرجان سبها للتراث والفنون والذي أقيم تحت شعار " تراث الأصالة والإبداع والفن " لأجلك يا وطني " . ونظم هذا المهرجان جمعية ليبيا الأصالة والفنون بسبها بالتعاون مع جمعيات " البيت الأصيل للإعمال الخيرية للفنون التراث سبها ودروب العلم والإيمان بسبها وتنمية المهارات البشرية وفزان للأزياء والمقتنيات الشعبية وليبيا الجديدة للإعمال الخيرية وشباب الجديد للعمل التطوعي والمركز الإعلامي سبها الجديد. كما شارك في المهرجان عددا من الجمعيات الأهلية والخيرية من داخل وخارج مدينة سبها الناشطة في مجال الفنون والتراث . وتخلل اليوم الختامي للمهرجان العديد من الألعاب الشعبية والعاب الأطفال والإعراس الشعبية والأذكار الدينية وتوزيع العديد من الهدايا والألعاب على الأطفال بمناسبة عيد الأم . ويشار إلى أنه جرى خلال المهرجان افتتاح العديد من المعارض المعارض الثراتية والفنية والتي اشتملت أجنحتها في أروقة وأزقة المدينة القديمة على العديد من المعروضات من الملبوسات للرجال والنساء والأطفال الشعبية والتقليدية والمنتجات السعفية والمصنوعات الجلدية والسعفيات من منتجات النخيل والأدوات والمستعملات التي كانت تستعمل فى عمليات نقل المياه والحراثة والزراعة ونقل المحاصيل ونماذج من آبار مياه الشرب قديما ومعدات الطهي . كما شملت اجنحة المعارض نماذج من بيوت الأفراح القديمة للعرسان ومن المأكولات الشعبية والتمور والعطور والإعشاب الطبية ومعدات الزينة وكذلك المشغولات اليدوية والصناعية بالإضافة إلى معارض للوحات ضوئية لعدد من المعارض التي سبق وأن نظمتها بعض هذه الجمعيات في مجال نشاطها . ولاحظ مراسل وكالة الأنباء الليبية بسبها خلال الجولة التي قام بها في أروقة المهرجان أن هذه المعارض غصت بالحشود الكثيفة من داخل وخارج المدينة للمشاهدة والاطلاع على هذا الإرث الحضاري الثقافي الأصيل لمواطني المنطقة حتى تتعرف الأجيال الجديدة على ماضي إبائهم وأجدادهم والذي هو امتداد لحاضرهم .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - اختتام فعاليات مهرجان سبها للتراث والفنون  المغرب اليوم  - اختتام فعاليات مهرجان سبها للتراث والفنون



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - اختتام فعاليات مهرجان سبها للتراث والفنون  المغرب اليوم  - اختتام فعاليات مهرجان سبها للتراث والفنون



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib