المغرب اليوم - كتارا تشارك في مهرجان عُمان البحري الأول

"كتارا" تشارك في مهرجان عُمان البحري الأول

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الدوحة - قنا

تشارك المؤسسة العامة للحيّ الثقافي / كتارا / في فعاليات مهرجان عُمان البحري الأول الذي ينطلق غدا /الخميس/ ويستمر حتى 5 ابريل القادم، وذلك تلبية لدعوة تلقتها كتارا من إدارة المهرجان . وتأتي مشاركة كتارا بتنظيم معرض يضم كل ما يتعلق بتاريخ قطر البحري، إذ يتكون من: قسم الغوص على اللؤلؤ وفلق المحار، ويجمع كل ما يتعلق بالغوص من معدات وخرائط الهيرات، علاوة على قسم الطواشة والبشتختات المخصصة للطواشة ، وقسم السفن المستخدمة في الغوص ومجموعة من السفن والنماذج للعرض ومجسمات مع خرائط للمسميات، إلى جانب مركب من نوع البتيل.. هذا بالإضافة إلى قسم صناعة وصيانة السفن والذي يتكون من عدّة القلافة وأنواع المسامير، وقسم الوثائق وهو عبارة عن أفلام و/بروشرات/ عن مهرجانات كتارا للمحامل وسنيار ورحلة فتح الخير. وقد غادر إلى العاصمة العمانية /مسقط / وفد برئاسة السيد سعيد عبد الرحمن الكواري والسيد سيف عيسى السليطي(مشرف عام على المعرض)، وعلي محمد أمين(مساعد مشرف). وبهذه المناسبة قال الدكتور خالد السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحيّ الثقافي كتارا:"تسعى كتارا إلى المشاركة في مختلف الفعاليات التي تتّم دعوتها إليها والمقامة سواء في الدول الخليجية أو العربية أو الأجنبية ، وقد سبق أن شاركت كتارا على سبيل المثال في المهرجان الثقافي- التراثي الذي أقامته جمهورية أوزبكستان من 4 إلى 5 مايو 2013 بالتعاون مع المنظمة العالمية اليونسكو". وأضاف " إن كتارا لديها الخبرة في تنظيم مثل هذه المهرجانات التي تهتم بالتراث البحري مثل: مسابقة سنيار ومهرجان المحامل التقليدية الذي شهد مشاركة خليجية متميزة وكان الفريق العُماني من أبرز الفرق المشاركة بفوزه بعدة جوائز ".. مشيرا إلى أن "هذه المناسبات سواء التي ننظمها أو التي نشارك فيها تعمل على إحياء تراث الأجداد و تعريف الناشئة به، خاصة وأنّ دول الخليج تتشارك العادات والتراث نفسه." وقال الدكتور السليطي :" لقد كانت كتارا سبّاقة في تنظيم مثل هذه المهرجانات التي تهتم بالتراث البحري من خلال مسابقة سنيار ومهرجان المحامل التقليدية الذي قلنا إنّه مهرجان فريد من نوعه وهو الأول على مستوى المنطقة إن لم يكن على مستوى العالم، وقد حظيت النسخة الثالثة منه بحضور جماهيري غفير وصل إلى 500 ألف زائر خلال أيام المهرجان الذي امتّد من 22 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2013 والذي توُّج برحلة فتح الخير التاريخية لتطوف بنادر خمس دول خليجية (الكويت، المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، ثمَّ سلطنة عمان، فالإمارات العربية المتحدة)". من جانبه وتعليقا على هذه المشاركة قال السيد سعيد عبد الرحمن الكواري رئيس الوفد:"ستكون قطر من خلال المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا الدولة الخليجية الوحيدة المشاركة في هذا المهرجان الذي يُنظَم تحت رعاية سمو السيد أسعد بن طارق بن تيمور آل سعيد ممثل جلالة السلطان قابوس بن سعيد، موضحا حرص كتارا على أن تكون مشاركتها ثرية، إذ نسلط الضوء على مختلف أقسام التراث البحري القطري .. مشيرا إلى أن كتارا شاركت السنة الماضية في أيام الشارقة التراثية وكانت مشاركة مميّزة ونحن على ثقة بإذن الله أن تكون مشاركتنا في مهرجان عمان البحري الأول مشاركة ثرية ومتميزة أيضا". وتجدر الإشارة إلى أنّ مهرجان عُمان البحري في نسخته الأولى يعتبر الأول على مستوى السلطنة فهو مهرجان شعبي تراثي ثقافي رياضي يهدف إلى المحافظة على التراث العُماني البحري الأصيل من خلال الاهتمام بالثقافة البحرية وفنونها قصد ترسيخها في أذهان الشباب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - كتارا تشارك في مهرجان عُمان البحري الأول المغرب اليوم - كتارا تشارك في مهرجان عُمان البحري الأول



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - كتارا تشارك في مهرجان عُمان البحري الأول المغرب اليوم - كتارا تشارك في مهرجان عُمان البحري الأول



خلال مشاركتها في حفل افتتاح "إنتيميسيمي"

عارضة الأزياء إيرينا شايك تخطف الأضواء بالبيجامة

نيويورك ـ مادلين سعاده
أظهرت العارضة إيرينا شايك جسدها الرشيق، الأربعاء، بعد ولادتها لطفلها الأول للنجم برادلي كوبر، في مارس من هذا العام، وذلك عند حضورها افتتاح العلامة التجارية الإيطالية للملابس الداخلية "إنتيميسيمي"، حيث يقع المتجر الرئيسي لشركة "إنتيميسيمي" في مدينة نيويورك.   وحرصت العارضة، البالغة 31 عامًا، ووجه العلامة التجارية للملابس الداخلية، على جذب الانتباه من خلال ارتدائها بيجامة سوداء مطعمة بشريط أبيض من الستان، حيث ارتدت العارضة الروسية الأصل بلوزة مفتوحة قليلًا من الأعلى، لتظهر حمالة صدرها الدانتيل مع سروال قصير قليلًا وزوج من الأحذية السوداء العالية المدببة، وحملت في يدها حقيبة سوداء صغيرة، مسدلة شعرها الأسود وراءها بشكل انسيابي، وزينت شفاهها بطلاء باللون الأرغواني الداكن، إذ أثبتت أنها لا تبالي بجسدها ورشاقتها عندما شاركت صورة تجمعها بأصدقائها وهي تتناول طبق من المعكرونة.   وتم رصد النجمة سارة  جسيكا، البالغة 52 عامًا، أثناء الافتتاح بإطلالة ساحرة وجريئة تشبه إطلالتها في

GMT 06:50 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

احتضار جزيرة "بايكال" لتعرّضها لسلسلة من الظواهر الضارّة
المغرب اليوم - احتضار جزيرة

GMT 03:12 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

ناجية من السرطان تبرز طريقة تجاوزها المرض برفع الأثقال
المغرب اليوم - ناجية من السرطان تبرز طريقة تجاوزها المرض برفع الأثقال

GMT 02:24 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تعلن أنّ جراء الكلاب تستطيع أسر قلوب البشر بنظراتها
المغرب اليوم - دراسة تعلن أنّ جراء الكلاب تستطيع أسر قلوب البشر بنظراتها

GMT 09:04 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"سكودا" تُقدِّم نسخة مُطوّرة مِن "vRS" بمحرك 243 حصانًا
المغرب اليوم -

GMT 03:46 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

"بورش" تعلن عن مميزات سيارتين بقوة 365 حصانًا
المغرب اليوم -

GMT 02:58 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شيري عادل تشترط أن يكون زوجها المستقبلي فنانًا
المغرب اليوم - شيري عادل تشترط أن يكون زوجها المستقبلي فنانًا

GMT 12:54 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن رأس تمثال لسيدة عمرها 4 آلاف عام في مصر
المغرب اليوم - الكشف عن رأس تمثال لسيدة عمرها 4 آلاف عام في مصر

GMT 00:21 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حسين فهمي يكشف سر اختلافه مع الراحل يوسف شاهين

GMT 05:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الكلاب تغزو عالم الموضة مع سلسلة مميزة من الأزياء

GMT 05:55 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "ستكد بلانتيرز" يسمح بنمو النباتات دون قطع الأشجار

GMT 04:43 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الإنسان يظل واعيًا لعدة دقائق بعد إعلان خبر وفاته

GMT 02:28 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

فندق "غراند كونتيننتال" إيطاليا حيث الجمال والعزلة والهدوء

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib