المغرب اليوم  - عرض ملولوية سوري على مسرح الحمراء

عرض "ملولوية" سوري على مسرح الحمراء

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - عرض

دمشق ـ وكالات

أحيت فرقة الرابطة السورية لإحياء التراث مساء الأربعاء، حفل إنشاد ديني بقيادة محمد الشيخ وعمر السروجي وجمال السقا وذلك على خشبة مسرح الحمراء في دمشق.  وتضمن الحفل وصلة النوبة الرفاعية التي تضمنت تلاوة جماعية لسورة الفاتحة وبعدها تم انشاد موشح كلنا محبة تبعه أداء عدة موشحات وأناشيد دينية منها يا بديع السموات ويا أجمل الانبياء.. حب النبي وآلال ديني على مقام البيات ويا رسول الله.. ونسمات هواك على مقام رست وصلوا على خير الانام.. قد بدا الي وصلة السيكا على مقام النهوند بالإضافة إلى طلع البدر علينا.. وصلى الله على محمد.. ويا أيها النبي على مقام السيكا.  ورافق أداء الموشحات الدينية تأدية رقصة المولوية من قبل عدة راقصين بزي الدراويش التقليدي ما خلق أجواء روحانية ونفحات وجدانية عالية طافت بالجمهور في عوالم خاصة ذكرت بالزوايا الصوفية التي كانت تنعقد في جوامع دمشق ومساجدها.  وقال جمال السقا مدير الفرقة على بروشور الحفل ان البحث في التراث يمكننا من استخراج مناهج تعليمية واكاديمية في جميع الفنون التي حواها وخصها التراث السوري لتكون علما نافعا نعتز به على مستوى العالم أجمع.  وأضاف السقا.. بما أن دمشق هي اقدم مدينة في التاريخ فيجب علينا أن نعمل على دراسة هذا التراث وتطويره دون التشويه به ليكون منارة لحاضرنا ومستقبلنا.  ويلاحظ في الفترة الاخيرة بروز عدة فرق تعنى بحفظ وتقديم التراث الانشادي الديني والموسيقي إلى جانب الطرق الصوفية مما تتضمنه من رقصات وطقوس روحانية مما يشكل هوية ثقافية وحضارية خاصة بسورية. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - عرض ملولوية سوري على مسرح الحمراء  المغرب اليوم  - عرض ملولوية سوري على مسرح الحمراء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - عرض ملولوية سوري على مسرح الحمراء  المغرب اليوم  - عرض ملولوية سوري على مسرح الحمراء



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

هايلي بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib