اقبال كثيف من شباب الخريجين على معرض التوظيف العاشر
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

اقبال كثيف من شباب الخريجين على "معرض التوظيف العاشر"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اقبال كثيف من شباب الخريجين على

شركة "تلي بيرفورمانس ايجيبت"
القاهرة - المغرب اليوم

شهد معرض التوظيف العاشر "The Employer" الذي افتتح أمس اقبالا من شباب الخريجين والمديرين ذوي الخبرة المتوسطة الباحثين عن فرص العمل ، في الوقت الذي قدمت فيه الشركات المشاركة فرص توظيف متنوعة لأصحاب المؤهلات من حملة البكالوريوس في مجال الهندسة بمختلف فروعها والصيدلة، والتسويق، والمبيعات، والمحاسبة، وإدارة الأعمال، ومحللين في مجال أسواق المال، والموارد البشرية، وتكنولوجيا الاتصالات.

وشارك في المعرض عدد من الشركات الوطنية والأجنبية ومنها شركة "تلي بيرفورمانس ايجيبت" الفرنسية التي تعمل في مجال الكوول سنتر، و"اعمار" الإماراتية، و"ليوني" الالمانية التي تعمل في مجال الاتصالات ، ومن الشركات المصرية "يونيون جروب"، و"ابن سينا فارما "و"بي تك" و"مجموعة السعيد"، ومن قطاع الخدمات المالية "البنك المصري لتنمية الصادرات".

وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء قد اشار فى تقرير الربع الثاني من العام الجاري إلى أن حجم العاطلين عن العمل يصل إلى 3.6 مليون شخص بما يمثل 12.5% من اجمالي قوة العمل، مشيرا إلى ارتفاع نسبة البطالة في الحضر لتصل إلى 14.1٪ من إجمالى قوة العمل فى الحضر، بينما تصل في الريف إلى 11.2٪ من إجمالى قوة العمل فى الريف.

وقالت دينا مكاوي، مسئول الشركة المنظمة لمعرض التوظيف العاشر إن المعرض الذي يعقد للعام العاشر على التوالي يشهد كل عام اقبالا من شركات في مجالات مختلفة إلا أن الملاحظ هذا العام أن هناك تواجدا لعدد من الشركات الأجنبية، التي لديها فرص عمل وتريد توظيف عدد من العمالة.

وقال أحمد مختار مسئول التوظيف في شركة "تيلي بيرفورمانس ايجيبت" الفرنسية إن الشركة توفر سنويا ما يقرب من 2500 وظيفة في مجال الخدمات لأكثر من قطاع منها قطاع الخدمات المالية، والسياحة، والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات.لافتا إلى أن الشركة تقدم وظائف في مجالات الكوول سنتر، والدعم الفني، ووسائل الاتصال الاجتماعي.

وأوضح أحمد رفعت، مدير الموارد البشرية بشركة "ابن سينا فارما" إن الشركة تبحث عن توظيف عمالة في مجالات الموارد البشرية، والمحاسبة، وإدارة المشروعات، وتكنولوجيا المعلومات، فضلا عن مدراء ماليين.

وأضاف أن التواجد من خلال المعرض يكون فرصة للحصول على سير ذاتية لعدد أكبر من طالبي الوظائف في مختلف المجالات، مما يسهل الوصول إليهم عند الحاجة في أي وقت.

في ذات السياق ، قال كريم غالب مشرف التسويق بشركة "يونيون جروب" إن الشركة تتواجد للمرة التانية في هذا المعرض وهو ما يتيح لها اجراء اتصال مباشر مع طالبي الوظائف والحكم على مدي قدرات الباحثين عن فرصة عمل لشغل الوظائف التي تعرضها.

وأشار إلى أن الشركة تعرض وظائف عمل في مجال الهندسة والمحاسبة ونظم المعلومات ، واخصائين في مجال الموارد البشرية، ومراجعي حسابات، فضلا عن وظائف في مجال التسويق.

أما سارة جرجس، مدير التطوير المؤسسي لشركة "بيكو" الزراعية فقالت إن الشركة تحتاج مهندسين في المجال الزراعي، ومهندسي جودة، ومبيعات فضلا عن وظائف في مجال الخدمات اللوجيسيتة ونظم المعلومات.

وأشارت جرجس الي أن الشركة تشارك لأول مرة في معرض توظيف لأنها تفضل التواجد في مثل هذه التجمعات للتعرف المباشر على طالبي الوظائف، وتعرفهم أيضا بمجالات عمل الشركة.

ولفتت مسئولة بيكو الى أن المشكلة التي تواجه سوق العمل تتمثل في عدم رضا طالبي الوظائف عن مستوي الدخول التي يقدمها مجتمع الأعمال على الرغم من عدم وجود الخبرة الكافية لطالبي الوظيفة التي تؤهله للحصول على راتب كبير.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقبال كثيف من شباب الخريجين على معرض التوظيف العاشر اقبال كثيف من شباب الخريجين على معرض التوظيف العاشر



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib