المغرب اليوم  - 114 مليار دينار فائض موازنة الكويت

11.4 مليار دينار فائض موازنة الكويت

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - 11.4 مليار دينار فائض موازنة الكويت

الكويت ـ وكالات

توقع بيت التمويل الكويتي (بيتك) ان تحقق الكويت فائضا في الميزانية للسنة المالية الحالية (2013/2014) بنحو 4ر11 مليار دينار وفق اساس متوسط لسعر برميل النفط الكويتي لكامل العام عند 100 دولار ونسبة انفاق في المصروفات تقدر ب 90 في المئة.. وقال (بيتك) في تقريره الصادر ان الحكومة تسعى الى زيادة نسبة الايرادات المخصصة لصندوق احتياطي الأجيال القادمة في السنة المالية الحالية من 10 الى 25 في المئة بهدف الحفاظ على الثروة النفطية. وبين ان الفائض المالي في الميزانية العامة للكويت خلال العام الحالي سيتراوح بين ثمانية مليارات و8ر14 مليار دينار تبعا لاسعار النفط ومدى اعتماد تنفيذ المشاريع الكبرى مضيفا ان كل تغير في سعر النفط بمقدار خمسة دولارات للبرميل سيؤثر في ايرادات النفط بمقدار 3ر1 مليار دينار للسنة المالية الحالية. وذكر ان الكويت حققت فائضا في 11 شهرا من السنة المالية الماضية (2012/2013) بلغ 8ر18 مليار دينار (من أبريل 2012 الى فبراير 2013) متجاوزة بذلك الفائض المسجل خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق (2011-2012) البالغ 1ر16 مليار دينار بنحو 8ر16 في المئة وفقا لبيانات صادرة عن وزارة المالية. وأوضح ان متوسط سعر خام التصدير الكويتي بلغ 2ر107 دولار للبرميل منذ أبريل 2012 حتى مارس 2013 ما أسهم في ارتفاع الإيرادات لتصبح اعلى بكثير من التوقعات الحكومية في حين سجل الانفاق الحكومي مبلغ 6ر10 مليار دينار كما في فبراير 2013 أي أقل ب200 مليون دينار أو تراجع بنسبة 1ر2 في المئة على أساس سنوي. وأفاد التقرير بأنه نظرا لتباطؤ الإنفاق على البضائع والخدمات والسيارات والمعدات والمشاريع بصورة أكثر مما كان متوقعا فان الانفاق تباطأ بشكل كبير خلال فبراير الماضي ليبلغ 800 مليون دينار وذلك من معدل انفاق شهري يبلغ 9ر1 مليار دينار خلال الفترة من نوفمبر 2012 الى يناير 2013. وتوقع ان يواصل النفط دوره كمصدر رئيسي للايرادات في الميزانية وألا يتم اقرار ضرائب جديدة على المبيعات أو ضريبة قيمة مضافة في المستقبل القريب مبينا ان ذلك سيأتي في وقت تزداد فيه ايرادات الاستثمارات الأجنبية للهيئة العامة للاستثمار بصورة مطردة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - 114 مليار دينار فائض موازنة الكويت  المغرب اليوم  - 114 مليار دينار فائض موازنة الكويت



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - 114 مليار دينار فائض موازنة الكويت  المغرب اليوم  - 114 مليار دينار فائض موازنة الكويت



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

هايلي بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر
 المغرب اليوم  - منتزه

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 05:22 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib