مشاريع زايد الخيرية في كينيا تبلغ 92 مليون درهم
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

مشاريع "زايد الخيرية" في كينيا تبلغ 92 مليون درهم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مشاريع

مؤسسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان
القاهرة -المغرب اليوم

استهلت مؤسسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية عام زايد من كينيا من خلال زيارة تفقدية برئاسة حمد سالم بن كردوس العامري مدير عام المؤسسة للمشاريع الخيرية، التي تم إنجازها في جمهورية كينيا، والتي بلغ مجموع قيمتها ما يقارب 92 مليون درهم، وكان في استقبال الوفد حسن عيسى الحوسني الوزير المفوض والقائم بالأعمال لدى العاصمة الكينية نيروبي وعدد من موظفي السفارة.

وتتضمن مشاريع المؤسسة، متابعة تطوير مركز الشيخ زايد لرعاية الأيتام، والذي تم تشييده عام 1997 في عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والذي يضم إضافة إلى مبناه الرئيسي فصولاً دراسية ووقفاً خاصاً به. وحافلات نقل، ويستوعب المركز أكثر من 200 طفل يتيم إضافة إلى مرافقيهم من الأمهات والكادر التعليمي للمعهد.

كما قام الوفد بزيارة مسجد الشيخ زايد الذي أنشأته المؤسسة في العاصمة نيروبي، والذي يعد أحد أكبر مساجد كينيا، ويحتوي على مكتبة ومعهد تدريب للغة العربية والثقافة الإسلامية والحاسب الآلي، وشهد افتتاح قناة تلفزيونية تبث من المركز لعدة دول مجاورة، إضافة إلى ملحق بالمسجد، تم تجهيزه كوقف تجاري عبارة عن محلات تجارية وشقق مكتبية، بالإضافة إلى مركز طبي وصيدلية.

واستمع الوفد إلى الاحتياجات الضرورية للمسجد من قبل مسؤولي المسجد، منها التوسعة التي يحتاجها المسجد نظراً لزيادة عدد المصلين وخاصة في أيام الجمعة وشهر رمضان المبارك، حيث تغلق الشوارع المحيطة بالمسجد نتيجة توافد المصلين، وجرى تزويد مكتبة المسجد بعدد من الكتب الإسلامية والعلمية لإثراء المكتبة التي يتوافد عليها الكثير من طلبة العلم.

كما زار الوفد القناة التلفزيونية التي تبث برامجها من داخل المسجد، وأعرب موظفيها عن سعادتهم بالزيارة طالبين موافاتهم بمواد إعلامية عن دولة الإمارات العربية المتحدة وعن المشاريع التي نفذتها وخاصة في جمهورية كينيا وشعار عام زايد. وبحث الوفد في كينيا جهود حفر الآبار وبناء سور الأراضي في مدينة ممباسا الكينية، إضافة إلى جهود ابتعاث مجموعة من حجاج كينيا إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاريع زايد الخيرية في كينيا تبلغ 92 مليون درهم مشاريع زايد الخيرية في كينيا تبلغ 92 مليون درهم



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib