المغرب اليوم  - زيادة الاستثمارات الأفغانية في إمارة دبي

زيادة الاستثمارات الأفغانية في إمارة دبي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - زيادة الاستثمارات الأفغانية في إمارة دبي

كابل ـ وكالات

أشارت مصادر إعلامية أفغانية إلى أن إستثمارات رجال الأعمال الأفغان ارتفعت خلال العام الجاري ، بشكل غير مسبوق في قطاع المسكن والعقارات. وأضافت أن المستثمرين الأفغان قلقون من مستقبل أفغانستان من بعد خروج القوات الأميركية من هناك ، ويرجحون نقل أموالهم إلى الخارج. وتشير المصادر إلى أن الأفغانخلال الـ 6 أشهر الأولى من العام الحالي 2012م ، استثمروا 60 مليون دولار في إمارة دبي في قطاع العقارات ، ويمثل هذا الرقم زيادة 27% عن السنوات الماضية. ويقول رئيس مجلس تجار أفغانستان في دبي ، أن هذا الرقم لايعبر بشكل واقعي عن الإستثمارات الأفغانية ، التي تتجاوز هذا الرقم بشكل أكبر في سوق العقارات في دبي. جدير بالذكر ، أن الأفغان المهاجرين من أفغانستان ، إما يهربون من ويلات الحرب الداخلية ، ويعملون في بناء العقارات في الدول الخليجية ، وعلى رأسها الإمارات. أو أنهم ملوك سيارات فارهة ومن سلالات النخبة. وهؤلاء النخبة يمتلكون العديد من الأملاك داخل الإمارات ، مثل المطاعم والعقارات وشركات الطيران. مثل عائلة "سافي" ، هي احدى العشائر الثرية التي غادرت افغانستان سعياً وراء مكان آمن ومنتج في دبي. وتملك هذه العائلة مطعم "شاهيستا" الأنيق في دبي ، وشركة طيران سافي، ثاني أكبر ناقلة جوية في البلاد بعد الناقلة المملوكة من الدولة، أريانا افغان ايرويز. وشركة عزيزي للإستثمار التي يملكها ميروايز عزيزي، رجل الأعمال الأفغاني المعروف، والمقيم في دبي ، وكان مرتبطاً بمشروع تطوير جزيرة بالم جبل علي العائدة إلى نخيل، ، قبل توقف نشاط العمل فيها بسبب الأزمة المالية. والشركة الافغانية للاستثمار ، التي يملكها محمود قرضاي الشقيق الأكبر للرئيس الأفغاني ويحمل الجنسية الأميركية ويعيش في دبي. وقد وأصبحت دبي كالمغناطيس بالنسبة الى محدثي الثراء الأفغان، الذين عمدوا إلى الاستثمار بكثافة في القطاع العقاري. وقبل الأزمة الإقتصادية العالمية ، كانت أسرة الرئيس الأفغاني الحالي حامد كرزاي ، والمقربون من إدارته ، تستغل قروض بنوك أفغانستان ، وتقوم بإخراج هذه الأموال إلى الخارج ، وتستثمرها في قطاعات عقارية وإستثمارات في دول الخليج ، منها الإمارات. ومن هذه الأسماء المشهورة ، شرخان فرنود ، رئيس مجلس إدارة بنك كابول ، وقد استخدم أموال البنك للإستثمار في العقارات في دبي، بما فيه عدد من الفلل فوق جزيرة جميرة الاصطناعية. وهذا ما أدى إلى إشاعة الخوف بين المودعين، وطرده بالتالي من المصرف.    

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - زيادة الاستثمارات الأفغانية في إمارة دبي  المغرب اليوم  - زيادة الاستثمارات الأفغانية في إمارة دبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - زيادة الاستثمارات الأفغانية في إمارة دبي  المغرب اليوم  - زيادة الاستثمارات الأفغانية في إمارة دبي



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 20:54 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بطارية هاتف "iPhone 8" أصغر من بطارية هاتف "iPhone 7"

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib