المغرب اليوم  - قرض أوروبي للمشروعات الصغيرة في لبنان

قرض أوروبي للمشروعات الصغيرة في لبنان

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - قرض أوروبي للمشروعات الصغيرة في لبنان

بيروت - وكالات

منح صندوق "سند" لتمويل المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الأوربي، بنك عودة-مجموعة سرادار اعتماداً بقيمة 20 مليون دولار . ويهدف هذا الاعتماد لدعم توسع نشاطات الإقراض الخاصّة بـصندوق " سند" والموجهة إلى الشركات الصغيرة والمتوسّطة الحجم في لبنان، والتي هي أحد مراكز الاهتمام ذات الأفضلية لدى بنك عوده. وقال بنك عودة في بيان صحفي صدر اليوم الثلاثاء وحصلت مراسلة وكالة " الأناضول" للأنباء على نسخة منه اليوم الثلاثاء :" إن هذه الشراكة ستتيح لهذه الفئة من الشركات اللبنانية الاستفادة من التمويل ". يذكر إن بنك التنمية الألماني (KFW) أطلق صندوق "سند" للمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بدعم مالي من كل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) والاتحاد الأوروبي. ويوفر صندوق "سند" قروضا متوسطة وطويلة الأجل وضمانات وتسهيلات ضامنة، وكذلك تمويل أسهم رأس المال للبنوك التجارية ومؤسسات التمويل الأصغر، وغيرها من المؤسسات الماليّة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويستهدف صندوق " سند" حاليا دول الجزائر، ومصر، والعراق، والأردن، ولبنان، والمغرب، والأراضي الفلسطينية، وتونس. وقال وولفغانغ روس رئيس مجلس إدارة صندوق " سند" :" إن هذه المؤسسة تجسد رؤية إقليمية راسخة، ما يجعل الشراكة بين الصندوق وبنك عوده طبيعية خصوصا أن بنك عوده يتمتع بمكانة قوية في السوق ويصنف باعتباره من أكبر 20 مجموعة مصرفية عربية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا". وأوضح " إن صندوق " سند" يركز حصريا على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويتعاون مع نخبة من المؤسسات الشريكة من أجل توفير الموارد اللازمة للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم". وأضاف رئيس الصندوق " إن دعم هذه الشركات ضروري في لبنان حتي يبقى القطاع الخاص النابض بالحيوية لاعبا أساسيا في رسم مستقبل النمو الاقتصادي وتوفير عدد أكبر من فرص العمل". من جهته قال مارك عوده، المدير العام للبنان - بنك عوده " إن ثقة سند ببنك عودة تجعلنا أكثر تصميما على الحفاظ على دورنا القيادي في خدمة هذا الاقتصاد، وسوف يساهم هذا الاعتماد في توفير المزيد من الفرص الاقتصادية للشركات اللبنانية الصغيرة والمتوسطة الحجم ويصب في مصلحة الاقتصاد اللبناني بشكل عام". يذكر أن " سند " وبنك عوده يبحثان عن شراكات أخرى في سائر بلدان المنطقة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - قرض أوروبي للمشروعات الصغيرة في لبنان  المغرب اليوم  - قرض أوروبي للمشروعات الصغيرة في لبنان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - قرض أوروبي للمشروعات الصغيرة في لبنان  المغرب اليوم  - قرض أوروبي للمشروعات الصغيرة في لبنان



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib