المغرب اليوم  - ليبيا تدرس تقديم دعم مالي لمصر

ليبيا تدرس تقديم دعم مالي لمصر

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - ليبيا تدرس تقديم دعم مالي لمصر

بنى غازى ـ وكالات

قال رئيس الوزراء الليبي علي زيدان الأربعاء إن بلاده تدرس تقديم دعم مالي لمصر لمساعدتها في مواجهة أزمة اقتصادية طاحنة. وكانت صحف عديدة قالت هذا الأسبوع إن طرابلس ستودع ملياري دولار في البنك المركزي المصري لدعم الاقتصاد، غير أن زيدان نفى أن يكون اتخذ قرار بهذا الشأن. وذكر المسؤول الليبي في الدوحة ردا على ما ذكرته الصحف 'تجري مناقشة هذا، لكن لم يتخذ قرار بعد'، ولم يذكر مزيدا من التفاصيل، وكشف مسؤول بالبنك المركزي الليبي أن طرابلس ستواصل من خلال صندوقها للثروة السيادية البحث عن فرص للاستثمار في مصر. وأضاف المسؤول -الذي طلب عدم الكشف عن اسمه- أن ليبيا تملك حصصا في ثلاثة بنوك في مصر وشركات في قطاعات أخرى، مشيرا إلى أن بلاده ستستثمر إذا احتاجت تلك الشركات للسيولة أو لسداد ديون أو لرأس مال لتنفيذ عمليات، وحسب المسؤول نفسه فإن استثمارات ليبيا 'إستراتيجية للغاية وسنعمل كل ما بوسعنا لدعمها، بالنسبة لنا لا تقل أهمية أمن مصر واستقرارها عن أهمية أمن ليبيا واستقرارها'. نفط ومشروعات ونقلت وكالة الأنباء الليبية الثلاثاء عن مؤسسة النفط الليبية أن طرابلس ستزود مصر بما يعادل مليون برميل من النفط شهريا بالأسعار العالمية لدعم الاقتصاد، وكانت الحكومة الليبية قد وافقت على منح مصر حصة من مشروعات إعادة الإعمار في البلاد التي تنافس فيها شركة المقاولون العرب للحصول على مشروعات بقيمة ثلاثة مليارات جنيه (441 مليون دولار). وتعاني مصر من تراجع كبير في احتياطيها من النقد الأجنبي وتدهور قطاع السياحة وزيادة عجز الموازنة وهبوط في قيمة العملة المحلية بسبب الاضطرابات السياسية والأمنية المستمرة منذ أكثر من عامين، وقد حصلت القاهرة على دعم مالي من قطر والسعودية ودول أخرى، وتسعى لنيل قرض من صندوق النقد الدولي بقيمة 4.8 مليارات دولار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ليبيا تدرس تقديم دعم مالي لمصر  المغرب اليوم  - ليبيا تدرس تقديم دعم مالي لمصر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ليبيا تدرس تقديم دعم مالي لمصر  المغرب اليوم  - ليبيا تدرس تقديم دعم مالي لمصر



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib