المغرب اليوم  - البرلمان يرفض فرض ضرائب على الكويتيين

البرلمان يرفض فرض ضرائب على الكويتيين

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - البرلمان يرفض فرض ضرائب على الكويتيين

الكويت ـ وكالات

أبلغت اللجنة المالية في مجلس الأمة الكويتي بعثة من صندوق النقد الدولي، الاثنين، رفضها فرض نظام ضريبي على الكويتيين، ما لم يتحسن مستوى الخدمات في الدولة الخليجية الغنية بالنفط. ونقلت صحف كويتية عن رئيس اللجنة، يوسف الزلزلة، قوله "كنا واضحين في كلامنا (مع البعثة) بأن الضرائب على الأفراد لا يمكن أن تكون في هذا الوقت، إلا إذ أقدمت الحكومة خطة لتحسين الخدمات". جاء ذلك خلال لقاء اللجنة مع بعثة الصندوق التي تزور البلاد في إطار الإعداد للتقرير السنوي عن الكويت التي تحتاج لتنويع اقتصادها وتحسين بنيتها التحتية ومناخ الاستثمار إذا أرادت استمرار الوضع المالي الجيد. وكان تقرير الصندوق السابق الصادر في مايو 2012 قال إن على حكومة الكويت أن تتبنى نظاما للضرائب في إطار خطة للإصلاح المالي. واعتبر التقرير السابق أن الكويت ستستنزف جميع مدخراتها من إيرادات النفط بحلول عام 2017، إذا استمرت في الإنفاق بالمعدل الحالي، وأنها لن تتمكن من ادخار عائدات نفطية في صندوق الأجيال القادمة. يشار إلى أن لدى الكويت قانون يفرض ضرائب على الشركات، كما يفرض أيضا تحصيل نسبة من زكاة أموال هذه الشركات لكن ليس هناك ضرائب على الأفراد. ويشكو مواطنون مما يصفونه بتردي الخدمات الصحية والتعليمية والطرق والإسكان، في واحدة من أغنى دول العالم. لكن الحكومة تقول إن لديها خططا لتطوير المنظومة الصحية والتعليمية والطرق، وهي تقوم بشكل دوري بتوفير مساكن للمواطنين. وطبقا لبيانات وزارة المالية الكويتية في مارس الماضي، فإن الكويت حققت فائضا قدره مليار دينار ( مليار دولار) خلال العشرة أشهر الأولى من السنة المالية الحالية 2012-2013 التي بدأت في أبريل، وذلك بفضل ايرادات النفط القوية. واقترح نواب في البرلمان زيادة الرسوم المحصلة من المقيمين غير الكويتيين في البلاد الذين يشكلون أكثر من 68 في المائة من إجمالي عدد السكان البالغ 3.9 مليون نسمة، لكن آخرين رأوا أن هذا سيضر بسمعة الكويت ويؤثر سلبا على جاذبيتها لاستقدام كفاءات علمية ومهنية من الخارج.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - البرلمان يرفض فرض ضرائب على الكويتيين  المغرب اليوم  - البرلمان يرفض فرض ضرائب على الكويتيين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - البرلمان يرفض فرض ضرائب على الكويتيين  المغرب اليوم  - البرلمان يرفض فرض ضرائب على الكويتيين



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في حفلة "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر
 المغرب اليوم  - منتزه

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018
 المغرب اليوم  -

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 01:13 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة من مي الجداوي لديكور منازل المصيف

GMT 05:22 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib