المغرب اليوم - قناة السويس لن تتأثر باحتجاجات 30 حزيران

قناة السويس لن تتأثر باحتجاجات 30 حزيران

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قناة السويس لن تتأثر باحتجاجات 30 حزيران

الإسماعيلية ـ يسري محمد

قال بهيئة قناة السويس أن حركة السفن المارة في القناة لن تتأثر بالمظاهرات التي دعت لها قوي سياسية مصرية في الثلاثين من حزيران/ يونيو الجاري للمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة. وقال المسؤول، قناة السويس لم تتلقى أي إخطارات من شركات الملاحة العالمية تطلب تأجيل مرور سفنها أو تعديل طريقها بسبب الاحتجاجات والمظاهرات المرتقبة، وأضاف، نتوقع إلا تؤثر هذه الاحتجاجات على عائدات قناة السويس، وتابع أن حركة مرور السفن في القناة ستكون طبيعية، والإدارة القناة لم تقرر حتى الآن إجراء أي تعديلات في نظام مرور السفن يوم 30  حزيران/يونيو الجاري، وتمر السفن في قناة السويس بواقع 3 قوافل يوميًا، اثنين من الشمال وواحدة من الجنوب. وقال المسؤول أن قناة السويس تتأثر عادة بحالة التجارة العالمية، وان المتغيرات السياسية عادة ما يكون تأثيرها محدود على عائدات القناة، وتابع أن المجرى الملاحي لقناة السويس مؤمن بالكامل، وقوات الجيش تأينه بدءًا من المدخل الجنوبي للقناة على البحر الأحمر حتى المدخل الشمالي على البحر المتوسط في بورسعيد. وقال الدكتور عبد التواب حجاج المستشار الاقتصادي الأسبق لقناة السويس، قناة السويس خط أحمر غير مسموح بتجاوزها بكل المقاييس، وأن مثل هذه الاحتجاجات لا تؤثر على قناة السويس أو حركة مرور السفن، وأضاف أن ثورة الخامس والعشرين من يناير نفسها ورغم قوة الاحتجاجات لم يكن لها تأثير على القناة . وعلى الصعيد نفسه، قالت مصادر أمنية أنه تم تعزيز الإجراءات الأمنية على المجرى الملاحي لقناة السويس، و ستعلن حالة التأهب القصوى بدءًا من التاسع والعشرين من الشهر الجاري، حيث سيمنع الاقتراب من المجرى الملاحي نهائيًا، إضافة إلى تأمين الطريق البري الموازي للمجرى الملاحي، وزيادة إجراءات التفتيش على جسر قناة السويس وجميع المعابر التي تمر فوق القناة وتربط سيناء بالوادي، إضافة إلى تأمين مبنى الإرشاد في الإسماعيلية (المقر الرئيسي لإدارة حركة السفن). وقال اللواء صلاح زيادة مساعد وزير الداخلية لمنطقة القناة ورئيس النادي العام للشرطة، تأمين قناة السويس يعتبر الآن الهم الأكبر للجيش ووزارة الداخلية ولن تتوانى في تأمينها نظرًا لأهميتها الاقتصادية لمصر. وأضاف أنه رغم الاحتجاجات التي شهدت المنطقة من قبل فأنها لم تقترب من المجرى الملاحي ، وأهالي منطقة القناة هم أنفسهم الذين يتولون حمايتها. وقالت هيئة قناة السويس المصرية، إن إيرادات القناة ارتفعت واحدًا في المائة في آيار/ مايو مقارنة معها قبل عام لتصل إلى 438.1 مليون دولارًا، بفضل زيادة في إجمالي حمولات ناقلات النفط وسفن الحاويات التي تعبر القناة وزيادة في رسوم العبور. بلغت إيرادات القناة 434.6 مليون دولارًا في آيار/ مايو من عام 2012، بينما وصلت إلى 406.1 مليون دولارًا في نيسان/ أبريل الماضي. والقناة من المصادر الرئيسية للنقد الأجنبي في الاقتصاد المصري إلى جانب السياحة وصادرات النفط والغاز وتحويلات المصريين العاملين في الخارج. ورفعت الحكومة المصرية رسوم عبور السفن لقناة السويس في أول آيار/ مايو في مسعى لزيادة الإيرادات في وقت يكافح فيه الاقتصاد لمواجهة أزمة في العملة.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - قناة السويس لن تتأثر باحتجاجات 30 حزيران المغرب اليوم - قناة السويس لن تتأثر باحتجاجات 30 حزيران



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - قناة السويس لن تتأثر باحتجاجات 30 حزيران المغرب اليوم - قناة السويس لن تتأثر باحتجاجات 30 حزيران



خلال مشاركتها في افتتاح متجر "BVLGARI"

بيلا حديد تخطف الأنظار بإطلالاتها المميزة

نيويورك ـ مادلين سعاده
تعد الشابة ذات الأصول الفلسطينيّة بيلا حديد، واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، جنبًا إلى جنب شقيقتها جيجي حديد وصديقتها كيندال جينر، وفرضت حضورها بقوة خلال افتتاح المتجر الرئيسي للعلامة التجارية، ودار مجوهرات "BVLGARI" في مدينة نيويورك. وجذبت بيلا حديد أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة والأنثوية بملامحها الطبيعية وببشرتها النقية وتقاسيم وجهها المتناسقة مع شكل وجهها البيضاوي، حيث ارتدت فستانا من اللون الأبيض عاري الظهر ذو أكمام طويلة، وفتحة في إحدى جوانبه تكشف عن ساقيها الطويلتين، وتميزت أكمام الفستان بأنها غير متماثلة فكان احدهما مطرزا بفصوص من الفضة، في حين انتعلت الفتاة ذات الـ21 عاما حذاءا ذو كعب فضي متلألئ ولامع يتناسب مع أكمام الفستان. واختارت بيلا تصفيف شعرها البني القصير بتسريحة كلاسيكية من ذيل الحصان المفرود، لينسدل على ظهرها وكتفيها، مع مكياج ناعم ورقيق من أحمر الشفاه النيود والقليل من الماسكارا. وكانت بيلا نشطة

GMT 04:35 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا أرمسترونغ تسرد أهمية استخدام نظام الألوان المتغير
المغرب اليوم - ليزا أرمسترونغ تسرد أهمية استخدام نظام الألوان المتغير

GMT 02:12 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية
المغرب اليوم - 13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية

GMT 01:25 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوتس جرانج" يحصد المركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
المغرب اليوم -

GMT 03:54 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره "مجنونًا"
المغرب اليوم - حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره

GMT 03:29 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى يوميًا
المغرب اليوم - هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى يوميًا

GMT 00:21 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

روجينا تبحث عن الجديد في "سري للغاية" وسعيدة بـ"الطوفان"

GMT 02:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"الفطر" في بداية اليوم يساعد في إنقاص وزن الخصر

GMT 06:50 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

احتضار جزيرة "بايكال" لتعرّضها لسلسلة من الظواهر الضارّة

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ

GMT 05:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الكلاب تغزو عالم الموضة مع سلسلة مميزة من الأزياء
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib