المغرب اليوم  - زيادة مبيعات الذهب في قطر

زيادة مبيعات الذهب في قطر

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - زيادة مبيعات الذهب في قطر

الدوحة ـ وكالات

مع بداية موسم العطلات الصيفية والأعراس في أنحاء الشرق الأوسط يقول تجار في سوق الدوحة إن ثمة زيادة كبيرة في مبيعات الحلي الذهبية. ويقول التجار إن الزيادة يحفزها أساسا المغتربون الذين يشترون الهدايا لأفراد أسرهم قبل السفر إلى بلادهم لقضاء العطلات. ويشهد فصل الصيف زيادة كبيرة في الأعراس في دول الشرق الأوسط التي يعمل مواطنوها في قطر. وقال رائد اليافي مدير متجر الرميزان للحلي في الدوحة: فترة الصيف من كل سنة تشهد إرتفاعاً في مبيعات الذهب نسبة لإرتباطها بفترة المناسبات وأغلب المقيمين في قطر يعودون لبلادهم لقضاء فترة الإجازة فبالتالي يشتري الكثير منهم الذهب كهدايا لإهلهم وهذا واحد من الأسباب الرئيسية في زيادة الإقبال على شراء الذهب. بينما ذكر عبد الرزاق الزياني التاجر بالسوق أن الذهب عيار 21 و22 قيراطا هو الأكثر طلبا من المغتربين من مصر والسودان، وعلق على ذلك قائلاً: هناك جنسيات مختلفة تقبل لشراء الذهب في موسم العطلات الصيفية ولكن اكثر الحنسيات التي تقبل على الشراء هم السودانيون والمصريون، وعادةً الجنسيات الخليجية تفضل الذهب الأبيض عن غيره كما هو معروف. وذكر المغترب محمد منسي أن الشراء يزيد قبل عطلة الصيف خصوصاً هذا العام حيث سيحل عيد الفطر في شهر أغسطس، وأضاف "أن عملية الشراء عادةً ما تكون قبل بدء الإجازة في الفترة التي تسبق يوم السفر بقليل فهذا هو الموسم الذي نقوم فيه بالشراء أو نصلح الحلي القديمة أو نستبدلها بإخرى جديدة. وذكر قاسم ناصر - تاجر ذهب - أن المبيعات زادت في هذا العام نسبةً لإنخفاض أسعار الذهب مقارنة بالعام الماضي، وقال زيادة الإقبال على شراء الذهب جاءت لسببين اولهما في هذه الفترة من العام شهدت أسعار الذهب إنخفاضاً مفاجئ وغير مسبوق مما لفت أنظار المقيمين للإقبال على السوق والسبب الثاني تزامن هذا الإنخفاض مع موسم الإجازات الصيفية. وذكر زبون آخر يدعى وليد حيدر أن تراجع سعر الذهب شجع البعض على شراء سبائك، وقال حيدر "أقبل الناس على شراء الذهب هذا العام لإنخفاض السعر بصورة لم يشهد لها مثيل في الفترة الأخيرة، فعملية الشراء لم تقتصر على ذهب الحلي والزينة والقلادات والخواتم فحسب بل تعدتها إلى شراء سبائك الذهب،لأن الناس إستغلوا هذا الإنخفاض الكبير في الأسعار لتخزين أموالهم في شراء كميات كبيرة من الذهب، وهذا أيضاً سبباً في زيادة الإقبال على الشراء هذا العام. ويقول تجار في سوق الدوحة إن مبيعات الحلي الذهبية تصل إلى ذروتها في العادة قرب نهاية شهر يونيو ثم تعقب ذلك فترة نمو بطيء مع سفر معظم المغتربين إلى بلادهم لقضاء العطلات الصيفية في يوليو وأغسطس . وتراجع سعر الذهب الأسبوع الماضي إلى أقل من 1200 دولار في أدنى مستوياته منذ أغسطس  2010 ويتوقع أن يصل إلى أقل سعر ربع سنوي منذ عام 1968 على الأقل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - زيادة مبيعات الذهب في قطر  المغرب اليوم  - زيادة مبيعات الذهب في قطر



 المغرب اليوم  -

أثناء حضور الدورة الـ70 من المهرجان

إيلي فانينغ تكشف عن جاذبيتها في ثوب أخضر عاري

باريس - مارينا منصف
في ظل الانشغال في مهرجان "كان" هذا العام مع اختيار فيلمين مميزين أثبتت كلًا من إيلي فانينغ "19 عامًا" ، ونيكول كيدمان أن جدول أعمالهم المزدحم لن يمنعهما من الظهور بمظهر براق الأحد. ووصلت كلًا منهما في عرض فيلم How To Talk To Girls At Parties ، في مهرجان كان السينمائي السبعين ، فقد ارتدت فانينغ ثوب أخضر مثير عاري الظهر ، يضم صف من الزهور في الجزء السفلي منه، بينما تألقت النجمة نيكول كيدمان في ثوب ذهبي أنيق بطول متوسط على السجادة الحمراء في المهرجان الشهير، وكشفت فانينغ عن جسدها المثير في فستانها الأخضر من التول ذو العنق الغائر الذي امتد حتى السرة ، بينما اصطفت أوراق النباتات على جانبي الجزء العلوي من الفستان وكذلك الجزء السفلي. وبدى الثوب مشدودًا على خصرها، وجاء الفستان عاريًا من الظهر ما كشف عن بشرتها الجذابة أمام الجمهور والمصورين، وإبقت فانينغ

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - زيادة مبيعات الذهب في قطر  المغرب اليوم  - زيادة مبيعات الذهب في قطر



GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  - ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود

GMT 06:45 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  - شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib