مسؤول اقتصادي أردني يتحدث عن قلق أوروبي من الإستثمار في المملكة
آخر تحديث GMT 17:41:52
المغرب اليوم -

مسؤول اقتصادي أردني يتحدث عن قلق أوروبي من الإستثمار في المملكة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مسؤول اقتصادي أردني يتحدث عن قلق أوروبي من الإستثمار في المملكة

عمان - يو.بي.أي

أعلن المدير التنفيذي لمؤسسة تشجيع الإستثمار في الأردن عوني الرشود، اليوم الثلاثاء، أن هناك تخوفًا أوروبياً من الإستثمار بالمملكة، مشيراً إلى وجود "تعليمات من أعلى المستويات" في بلاده لتقديم تسهيلات لرجال الأعمال والتجار السوريين. وقال الرشود لـ يونايتد برس إنترناشونال، إن هناك "قلقاً أوروبياً من الإستثمار في الأردن ولكنه غير مبرر". وأوضح أن "الإستثمارات الأوروبية مرحب بها في بلادنا ولكنها متواضعة"، واصفا الإستثمارات بالأردن بـ "الآمنة". وأضاف الرشود أن "الأوروبيين لديهم معلومات غير دقيقة عن المملكة، ويعتقدون أن الأردن منطقة غير آمنة.. وهذا كلام غير صحيح". وأشار إلى إلغاء منتدى استثماري أردني ـ بريطاني كان سيعقد في المملكة بعد الحديث خلال الفترة الماضية عن ضربة عسكرية أميركية لسوريا. وذكر أن "عددا من الشركات البريطانية ألغت حضورها المنتدى بعد الحديث عن ضربة أميركية لسوريا". وقال الرشود إن "الشركات البريطانية تعتقد أن الضربة الأميركية لسوريا تؤثر على الإقتصاد الوطني والبيئة الإستثمارية في الأردن"، نافياً صحة هذا الكلام. من جهة ثانية أشار الرشود إلى "وجود تعليمات من أعلى المستويات في الأردن تقديم تسهيلات لرجال الأعمال والتجار السوريين للإنتقال إلى المملكة"، موضحاً أن "الإستثمارات السورية في الأردن بلغت العام الماضي 200 مليون دينار". وتابع "أستطيع القول أن 20% من الإستثمارات التي تطرح الآن في الأردن هي استثمارات سورية ولا زالت تتزايد". غير أنه أوضح أن "أكبر رجال الأعمال والمستثمرين السوريين لم يحضروا إلى الأردن، ومن حضر هم صغار المستثمرين واستثمروا في مشروعات صغيرة ومتوسطة وهي مشاريع تتركز في محافظات إربد والرمثا والمفرق شمال وشمال شرق البلاد". ولفت الرشود إلى أن "كبار المستثمرين السوريين يخافون مغادرة بلادهم لأن خروجهم إلى الأردن يعرضهم للمخاطر، حتى رؤوس أموالهم ممنوع عليهم سحبها من البنوك السورية". وأضاف أن هناك "حجمًا كبيرًا من الأموال موجودة في سوريا من الممكن أن تخرج إلى الأردن الذي يسعى لإستقطاب رجال الأعمال والمستثمرين في سوريا والعراق ومصر". وقال إن "المستثمرين في هذه الدول غير مرتاحين في بلادهم جراء الظروف التي تعصف في هذه الدول". ووصل حجم الإستثمارات في الأردن خلال الشهور الأخيرة من العام الحالي الى مليار دينار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول اقتصادي أردني يتحدث عن قلق أوروبي من الإستثمار في المملكة مسؤول اقتصادي أردني يتحدث عن قلق أوروبي من الإستثمار في المملكة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 02:27 2024 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أول تعليق من داني ألفيس بعد خروجه من السجن

GMT 08:02 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إجلاء نحو 117 ألف شخص بسبب الفيضانات في كازاخستان

GMT 04:59 2024 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نصائح لاستعادة التوازن الغذائي عقب شهر رمضان
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib