المغرب اليوم - مصر تعلق تصدير الأرز حتى إشعار آخر

مصر تعلق تصدير الأرز حتى إشعار آخر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مصر تعلق تصدير الأرز حتى إشعار آخر

أبوظبي - سونا

قال مصطفى النجاري رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية في مصر يوم الاثنين إن بلاده علقت صادرات الأرز وذلك بعد أقل من أسبوع من منح تراخيص لبيعه إلى الخارج.وأبلغ النجاري رويترز بالهاتف "بالتأكيد منزعجون للغاية من هذا القرار الذي ستكون نتيجته الوحيدة إرباك السوق."كانت مصر منحت في 19 نوفمبر تشرين الثاني تراخيص تسمح للمصدرين ببيع 102 ألف طن من الأرز الأبيض المتوسط الحبة في عطاء. وسمحت التراخيص بتصدير الأرز حتى 15 يناير كانون الثاني.وقال النجاري إنه منذ ذلك الحين علقت وزارة التموين الصادرات لحين تلبية كل حاجاتها من الأرز لبرنامج بطاقات التموين.ولدى مصر فائض للتصدير يقدر بنحو 800 ألف طن من الأرز هذا العام.وقال النجاري "قطعا مازال هناك الكثير من المناقشات الجارية بخصوص هذا الأمر. القرار غريب لأننا نعلم بالفعل أن لدينا فائضا للتصدير ولذا يفترض ألا تكون هناك مشكلة."ويصل حجم الاستهلاك المحلي في مصر إلى نحو أربعة ملايين طن من الأرز الأبيض سنويا من بينها حوالي 1.1 مليون طن تستخدم في برنامج بطاقات التموين.وقال محمود دياب المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين "اتخذ رئيس الوزراء قرار تعليق التصدير لضمان تلبية احتياجات المواطنين من الأرز بأسعار مخفضة" مضيفا أن ذلك سيساعد على ضمان توافر الأرز اللازم لبرنامج بطاقات التموين.وتجري وزارة التموين مناقصات لشراء الأرز اللازم لبرنامج الدعم. ويباع الأرز بسعر 1.5 جنيه مصري (0.22 دولار) للكيلوجرام إلى أكثر من 60 مليون مصري في إطار هذا البرنامج.وقال النجاري إن على مصر أن تعتمد بشكل أكبر بكثير على الأرز المستورد الطويل الحبة والمنخفض السعر في برنامج التموين وتصدير محصولها من الأرز متوسط الحبة والأعلى سعرا لجني أرباح أكبر.وأضاف "علينا أن نبدأ في توفير الأرز الطويل الحبة لمستهلكينا المحليين نظرا لأن تصدير محصولنا من الأرز المتوسط الحبة يدر أرباحا أكبر."وتهدف القيود المفروضة على تصدير الأرز إلى الحفاظ على استقرار الأسعار في السوق المحلية ولكن مصدري الأرز يشكون من أن حظر التصدير دون ترخيص أدى إلى انتعاش التهريب في ظل الفارق الكبير في السعر بين السوق المحلية وأسواق التصدير.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - مصر تعلق تصدير الأرز حتى إشعار آخر المغرب اليوم - مصر تعلق تصدير الأرز حتى إشعار آخر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - مصر تعلق تصدير الأرز حتى إشعار آخر المغرب اليوم - مصر تعلق تصدير الأرز حتى إشعار آخر



استكملت أناقتها بوضع ظلال جميلة للعيون

هايلي بالدوين تخطف الأنظار خلال حفلة فنية

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
خطفت عارضة الأزياء الأميركية، هايلي بالدوين، الأنظار خلال مشاركتها في الحفلة السنوية الـ15 لـ "Hammer ، Museum Gala"، الذي أقيم ليلة السبت في لوس أنجلوس. ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تألقت "بالدوين" خلال الحفلة، حيث ارتدت توبًا أسود قصير الأكمام، مدسوس في جيبة لونها نبيتي ذات خطوط سوداء وبرتقالي. وانتعلت العارضة الأميركية، البالغة من العمر 20 عامًا، زوج من الأحذية السوداء يتناسق مع الزي الأنيق، وزوج من الأقراط وحزام أيضًا باللون الأسود أظهر قوامها الممشوق، وقد قامت بعمل شعرها الأشقر ذيل حصان، واستكملت أناقتها بوضع ظلال للعيون وأحمر شفاه وردي هادئ. ويعد حفلة "Hammer Museum Gala in the Garden"، هو الحفل السنوي الخامس عشر، والذي يقوم بالاحتفال بعدد من الفنانين والرموز المشهورة الذين قدموا إسهامات عميقة في المجتمع، وقد قام الحفل في دورته الـ15 بتكريم المخرجة أفا دوفيرناي والكاتب المسرحي هيلتون ألس.

GMT 06:28 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

أهم 10 فنادق راقية توجد في بريطانيا وأيرلندا
المغرب اليوم - أهم 10 فنادق راقية توجد في بريطانيا وأيرلندا

GMT 09:47 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

دونالد ترامب يؤكد أن "نيويورك تايمز" صحيفة فاشلة
المغرب اليوم - دونالد ترامب يؤكد أن

GMT 01:30 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رجاء الجدواي تستعد للفيلم الكوميدي "حبيب ستو"

GMT 08:43 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

والدة ملكة جمال المعاقين تكشف أن ابنتها حققت حلمها

GMT 09:10 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جيوفانا إنغلبرت تكشف رحلة صعودها إلى قمة عالم الموضة

GMT 01:29 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن جمال بريطانيا وأيرلندا من جلينكو إلى سوانسي

GMT 07:53 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

اضفي على منزلك لمسة من البرية في موسم الخريف

GMT 02:21 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

باحثون بريطانيون يبتكرون نموذج ثلاثي الأبعاد للفقرات

GMT 05:46 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

منتجع صحي في "رودينغ بارك" لحالة من السعادة الحقيقية

GMT 20:52 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"هواوي" تعلن عن هاتف "Honor 6C Pro" بمواصفات منخفضة
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib