المغرب اليوم  - زراعة غزة تعلن نجاح زراعة البنجر الأحمر

زراعة غزة تعلن نجاح زراعة البنجر الأحمر

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - زراعة غزة تعلن نجاح زراعة البنجر الأحمر

غزة - صفا

أعلنت وزارة الزراعة بغزة الخميس عن نجاحها لأول مرة بزراعة البنجر الأحمرة وذلك للمرة الأولى في القطاع، موضحة أنها تجري تجارب على ري البنجر بمياه ذات مستويات ملوحة مختلفة. وأوضح مدير الإدارة العامة للتربة والري نزار الوحيدي في بيان صحفي وصل وكالة "صفا" نسخة عنه أن الإدارة العامة للتربة والري تهتم هذه الأيام بعدد من التجارب إحداها زراعة البنجر الأحمر, مبينًا أنه تم استجلاب بذور البنجر من روسيا. ولفت إلى أنه تم اختيار الأصناف الأكثر ملاءمة لظروفنا في فلسطين، حيث تمت الزراعة في مشتل الوزارة, ونجح الإنبات بنسبة 100% تقريبًا. وبين الوحيدي أنه تم نقله إلى دفيئة خاصة سيتم فيها ريه بمياه ري ذات مستويات ملوحة مختلفة، كما سيعتمد في تسميده على مياه محطة استزراع الأسماك في محطة التجارب مما يعني أنها تجربة متعددة الاختبارات والنتائج. وذكر أن هذه واحدة من التجارب للتغلب على المشاكل البيئية والزراعية التي تواجه القطاع الزراعي, وتقديم الحلول العلمية والصحيحة المدعومة بالتجارب الحقلية، مؤكدًا أن هذه التجارب هي جزء أصيل من الخطة الاستراتيجية للوزارة وخطة عمل الإدارة العامة للتربة والري للعام 2014. وأشار إلى أنه سيكون هناك تجارب أخرى في مجالات الهيدروبونيك والأكوابونيك، والتسميد الآمن والري بالمياه قليلة الجودة، بالإضافة إلى تجارب استصلاح وتحسين خصوبة التربة. بدروها، قالت رئيس قسم الري بالمياه المعالجة والمياه قليلة الجودة المهندسة تاتيانا أبو عودة إن هذه التجربة تهدف أيضا إلى إدخال ثقافة جديدة للاستهلاك الزراعي والغذائي، موضحة أن البنجر يستورد من "إسرائيل" بأسعار عالية وهذا مهم جدًا لوزارة الزراعة التي تتبنى الاقتصاد المقاوم وإحلال الواردات. وذكرت أن الكثيرين لا يعرفون فوائده الطبية والغذائية وهذا جزء من عمل الوزارة, أن تقدم للمستهلك مواد غذائية عالية الجودة ودعم توجه زراعة المحاصيل الطبية. ويعتبر البنجر أو الشمندر مفيدًا للمصابين بفقر الدم فيزيد معدل الهيموجلوبين في الدم بصورة سريعة جدا, كما أن البنجر يحتوي على الحديد بكمية تكفي لتزويد الكريات الدم الحمراء وتوليد خلايا الدم الحمراء بالمغذيات المناسبة ويفيد اضطرابات الدورة الدموية والأشخاص ذوي النزعة الانفعالية والأشخاص المحتاجين للمعادن المختلفة والعديد من الفوائد الأخرى.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - زراعة غزة تعلن نجاح زراعة البنجر الأحمر  المغرب اليوم  - زراعة غزة تعلن نجاح زراعة البنجر الأحمر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - زراعة غزة تعلن نجاح زراعة البنجر الأحمر  المغرب اليوم  - زراعة غزة تعلن نجاح زراعة البنجر الأحمر



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

هايلي بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 05:22 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib