المغرب اليوم  - الأردن السادس عربيًا بالرفاهية المادية

الأردن السادس عربيًا بالرفاهية المادية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الأردن السادس عربيًا بالرفاهية المادية

عمان - رم

حل الأردن في المرتبة السادسة عربيا والـ 67 عالميا مستوى العالم في مؤشر 'الرفاهية المادية' ووضع المؤشر الصادر عن شركة 'ناتيكسيس' العالمية الفرنسية لإدارة الأصول. وعن الدول العربية، فقد تصدرتها الامارات وشغلت المركز 26 عالميا وفقا للمؤشر الاجمالي العالمي للتقاعد لعام 2014، وجاءت قطر في المركز الثاني عربيا والـ31 عالميا، والكويت في المركز الثالث والسعودية في المركز الرابع عربيا والـ45 عالميا. وشغلت البحرين المركز الخامس عربيا والـ57 عالميا، الاردن المركز السادس عربيا والـ67 عالميا، ولبنان في المركز السابع عربيا والـ72 عالميا،الجزائر في المركز الثامن عربيا والـ78 عالميا، ليبيا في المركز التاسع عربيا والـ80 عالميا، تونس في المركز العاشر عربيا والـ85 عالميا. وجاءت مصر في المركز الحادي عشر عربيا والـ88 عالميا، المغرب في المركز 12 عربيا والـ97 عالميا، العراق في المركز 13 عربيا والـ106 عالميا، اليمن في المركز 14 عربيا والـ117 عالميا. ووفقا للمؤشر،فقد حصلت الكويت على %69 من النقاط وفقا لمؤشر الصحة، كما حصلت على %52 في مؤشر الموارد المالية عند التقاعد، وعلى %57 في مؤشر نوعية المياه، و%89 في مؤشر الرفاهية المادية،وعلى %65 في المؤشر الاجمالي العالمي للتقاعد. جدير بالذكر ان مؤشر التقاعد لعام 2014 ينقسم الى اربعة مؤشرات فرعية وهي مؤشرات الصحة عند التقاعد وتقيس العمر المتوقع عند الولادة والنفقات الصحية لكل فرد وعدد الاطباء المخصصين لكل الف مريض وعدد الاسرة في المستشفيات لكل الف مريض ومؤشرات الرفاهية المادية والصحة والسعادة عند التقاعد وتقيس دخل الفرد والعدالة في توزيع الدخل ومعدلات البطالة ومؤشرات الموارد المالية عند التقاعد وتقيس قوة النظام المالي للبلاد ومستوى العوائد الى المدخرات والاستثمارات، والبيئة الاستثمارية للبلاد ومعدلات الدين الحكومي ومعدلات التضخم ومتوسط اسعار الفائدة حيث يسهم ارتفاع اسعار الفائدة في زيادة العوائد الاستثمارية والمدخرات، وقوة النظام المصرفي وفقاً لمعدلات القروض المتعثرة. واخيراً مؤشرات نوعية الحياة والمحافظة على البيئة وتقيس شعور المواطنين بالسعادة والرضى عن حياتهم بالاضافة الى قياس معدلات تلوث البيئة وعالمياً تصدرت سويسرا دول العالم وفقاً للمؤشر الاجمالي العالمي للتقاعد لعام 2014 وجاءت النرويج في المركز الثاني والنمسا في المركز الثالث والسويد في المركز الرابع واستراليا في المركز الخامس.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الأردن السادس عربيًا بالرفاهية المادية  المغرب اليوم  - الأردن السادس عربيًا بالرفاهية المادية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الأردن السادس عربيًا بالرفاهية المادية  المغرب اليوم  - الأردن السادس عربيًا بالرفاهية المادية



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib