المغرب اليوم  - 33 نمو في الاقتصاد الجزائري خلال 2013

3.3 %نمو في الاقتصاد الجزائري خلال 2013

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - 3.3 %نمو في الاقتصاد الجزائري خلال 2013

الجزائر ـ وكالات

توقع صندوق النقد الدولي في آخر تقرير صادر له تسجيل مؤشرات ايجابية في معدل النمو الاقتصادي للجزائر باعتبارها اكبر منتجي الطاقة شمال خلال العام الجاري والذي من الأرجح أن يبلغ حدود 3.3 بالمائة مقارنة بـ2.5 التي تم تسجيلها العام المنصرم. ويأتي هذا التقرير بعد توقعات صادرة عن ”الأفامي” تفيد بتسجيل تراجع في مؤشر نمو اقتصاديات عدد من الدول المصدرة للنفط في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي بدوره سيعرف تباطؤا في معدل الإنتاج على غرار توقع نسبة نمو تصل إلى 1.5 بالمائة بالنسبة للجزائر. في وقت أشار فيه صندوق النقد الدولي إلى تسجيل تراجع في نسبة التضخم من 8.9 التي تم تسجيلها السنة الماضية إلى حدود 5 بالمائة خلال 2013 مع انخفاض محتمل وصوله 4.5 في العام الموالي أي 2014 مقابل ارتفاع في معدل إنتاج الخام المحلي من 3.3 بالمائة بالنسبة للعام الجاري إلى 4.2 خلال 2014 في وقت يتوقع ”الأفامي” تراجع في مؤشر البطالة بنسبة 0.7 من 9.7 خلال 2012 إلى 9 العام المقبل. من جهته أكد خبير الشؤون الاقتصادية فارس مسدور في اتصال مع ”الفجر” أن جل أنواع التقارير الصادرة عن هذه الهيئة المالية الدولية تعد تقارير مجاملة وهمية لا تعكس الوضع الحقيقي لاقتصاديات الدول المالية، إذ تهدف المنظمة من خلالها إلى تحقيق مصالحها وخدمة أغراض معينة في صدارتها طلب قرض إضافي أو تمويل جديد لعدد من المشاريع. وفي ذات السياق،أضاف نفس المتحدث أنه على الجزائر توقع تقارير ايجابية مماثلة، وانتظار خلال الأشهر القادمة بالرغم من الضعف الذي تم تسجيله في مؤشر الاقتصاد الوطني خارج قطاع المحروقات خاصة بمعدل لا يتجاوز النمو فيه حدود 500 مليون دولار في ظل غياب منظومة موحدة ونموذج عمل مخطط. وحذر الخبير من تعامل السلطات العمومية مع الوضعية الحالية على أساس المعطيات والأرقام التي تقدمها هاته التقارير وذكر بأنها كانت سبب في انهيار اقتصاديات بعض الدول اعتمدت عليها في رسم استراتجياتها الوطنية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - 33 نمو في الاقتصاد الجزائري خلال 2013  المغرب اليوم  - 33 نمو في الاقتصاد الجزائري خلال 2013



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - 33 نمو في الاقتصاد الجزائري خلال 2013  المغرب اليوم  - 33 نمو في الاقتصاد الجزائري خلال 2013



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib