المغرب اليوم  - اقتصاد الضفة تحدد أسعار 8 سلع أساسية

"اقتصاد الضفة" تحدد أسعار 8 سلع أساسية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

رام الله ـ صفا

أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني في رام الله الأحد، تحديد السقف السعري لثماني سلع أساسية وذلك منعًا للاستغلال والرفع غير المبرر في الأسعار. وقال الوزير جواد ناجي إن وزارته قررت تحديد أسعار ثماني سلع أساسية وترتبط بها 33 سلعة وهي (الخبز، الزيت، السكر، الأرز، البيض، الدجاج، الحليب، اللحوم الطازجة والمجمدة) وتشكل الأكثر وزناً في سلة المستهلك الفلسطيني، على أن تنشر الأسعار اليوم في وسائل الإعلام. وشدد ناجي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في رام الله حرص وزارته على تحمل مسؤولياتها اتجاه ضبط وتنظيم السوق الداخلي، وانسجاماً مع قرارات الحكومة الأخيرة في تشديد الرقابة لمنع الاستغلال. وأشار إلى أن تحديد سقف الأسعار جاء بعد سلسلة من الاجتماعات والمشاورات التي أجرتها الوزارة مؤخرًا مع كافة القطاعات التجارية، والمستوردين ومنتجي السلع المختلفة، ومؤسسات المجتمع المدني. كما جاء القرار بالتوازي مع الدراسات العلمية الدقيقة حول أسعار السلع وتكاليفها والتي تم التشاور بها مع المجلس الفلسطيني لحماية المستهلك في جلسته الأخيرة، مذكرًا أنه سيتم العمل على مراجعة سقف أسعار هذه السلع شهرياً. وقال ناجي: إن "طواقم حماية المستهلك وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في مؤسسات السلطة ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني وجمعيات حماية المستهلك ستواصل بشكل مكثف الرصد والرقابة على الأسعار بصورة يومية لجميع أسواق محافظات الضفة الغربية للسع الأساسية". وكشف ناجي النقاب عن تفاهمات بين وزارته ومجلس القضاء الأعلى بشأن معاقبة المخالفين، بحيث يتم الاحتكام لنظام العقوبات بحق المخالفين وفق ما هو منصوص عليه في قانون حماية المستهلك رقم (21) للعام 2005 ولوائحه التنفيذية وصولاً إلى التشهير بأسماء المخالفين بشتى الطرق والوسائل ووضعها على القائمة السوداء. وقرر ناجي إلغاء العمل بنظام الوكالات الحصرية والموزعين الحصريين لكافة السلع والمنتجات المصنعة في "إسرائيل" أو السلع الأجنبية المستوردة من خلال وكيل إسرائيلي، حيث سيسمح لجميع من يرغب من التجار بالشراء المباشر من السوق الإسرائيلي دون وسيط.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - اقتصاد الضفة تحدد أسعار 8 سلع أساسية  المغرب اليوم  - اقتصاد الضفة تحدد أسعار 8 سلع أساسية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - اقتصاد الضفة تحدد أسعار 8 سلع أساسية  المغرب اليوم  - اقتصاد الضفة تحدد أسعار 8 سلع أساسية



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

ناعومي كامبل تتألق في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 00:27 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تُوضّح سبب تأخير طرح "طلق صناعي"

GMT 07:03 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف أرمني في العالم

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib