المغرب اليوم  - أبو ظبي تعتمد مشاريع بـ90 مليار دولار

أبو ظبي تعتمد مشاريع بـ90 مليار دولار

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - أبو ظبي تعتمد مشاريع بـ90 مليار دولار

وكالات

حددت إمارة أبوظبي 330 مليار درهم (90 مليار دولار) لتنفيذ مشروعات تنموية في الإمارة خلال السنوات الخمس المقبلة. وأوضح المجلس التنفيذي لأبو ظبي في بيان أن هذه المخصصات تأتي تماشيا مع السياسة التي تنتهجها الإمارة لتنويع اقتصادها وتقليل الاعتماد على عائدات صناعات النفط والغاز. وذكرت حكومة أبو ظبي أن الخطة تشمل بناء أكثر من 12500 منزل بالإضافة إلى مدارس وطرق ومشروعات بنية تحتية أخرى، وأضافت أنها تسعى لتحسين البيئة الاستثمارية بتقديم حوافز وخدمات أفضل للشركات. وتتوقع الحكومة في 2013 توفير خمسة آلاف فرصة عمل للمواطنين في الإمارة التي تضخ كل إنتاج الإمارات تقريبا من النفط، وسيتم تقديم قروض سكنية بنحو ثلاثة مليارات درهم في إطار الخطة الخمسية 2013-2017. وقال البيان "في بداية مناقشات المجلس لأداء القطاع الحكومي استعرض المشاريع الكبرى في قطاع التنمية الاجتماعية لما لهذا القطاع من أهمية حيوية تؤثر على مجمل الحياة العامة". وأضاف "أكد المجلس ضرورة سير المشاريع المتعلقة بقطاع التنمية الاجتماعية وفقاً للجداول الزمنية المحددة، لأنها ترتبط ارتباطاً وثيقا بسيرالعمل في باقي القطاعات".  وتسهم أبو ظبي ببنحو 78% من إجمالي الإنفاق الحكومي في دولة الإمارات، ويقطن فيها نحو مليونا شخص، وتمتلك أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم. وأرجأت أبو ظبي -وهي عادة ما تكون أكثر تحفظا في الإنفاق من جارتها دبي- عددا من مشروعات التنمية حينما راجعت إستراتيجيتها الاقتصادية العام الماضي. وقفز إنفاق حكومتها -الذي يشكل 65% من الناتج الاقتصادي للإمارات- من 21% في 2011 إلى نحو 314.7  مليار درهم (86 مليار دولار) وفقا لتقرير نشره صندوق النقد الدولي، بناء على ما أظهرته أرقام حكومية في يونيو/حزيران 2012، وقفزت إيرادات الإمارة 46% إلى 280.9 مليار درهم (76.5 مليار دولار). وكانت دائرة التنمية الاقتصادية قالت في سبتمبر/أيلول الماضي إن من المتوقع نمو اقتصاد أبوظبي بنسبة 3.9% في 2012، وهو أقل من توقعات سابقة، لكن من المنتظر أن ينتعش في السنوات القليلة المقبلة مدعوما بمزيد من التنويع بدلا من الاعتماد على النفط. وأمس رجحت وزارة الاقتصاد الإماراتية أن يبلغ الناتج المحلي للدولة في 2013 إلى 378 مليار دولار، وأن يحقق بذلك نموا بنسبة تربو على 4%.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أبو ظبي تعتمد مشاريع بـ90 مليار دولار  المغرب اليوم  - أبو ظبي تعتمد مشاريع بـ90 مليار دولار



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أبو ظبي تعتمد مشاريع بـ90 مليار دولار  المغرب اليوم  - أبو ظبي تعتمد مشاريع بـ90 مليار دولار



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في حفلة "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر
 المغرب اليوم  - منتزه

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018
 المغرب اليوم  -

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 01:13 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة من مي الجداوي لديكور منازل المصيف

GMT 05:22 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib