المغرب اليوم  - ارتفاع العجز التجاري الأردني 21

ارتفاع العجز التجاري الأردني 21%

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - ارتفاع العجز التجاري الأردني 21%

عمان ـ قنا

ذكرت بيانات عن دائرة الإحصاءات العامة في الاردن أن العجز في الميزان التجاري، والذي يمثل الفرق بين قيمة المستوردات وقيمة الصادرات الكلية،  قد ارتفع بنسبة 21 بالمائة ليرتفع الى 5993.1 مليون دينار بالأسعار الجارية، وبلغت نسبة تغطية الصادرات الكلية للمستوردات 38.3 بالمائة  في حين كانت 43.3 بالمائة للفترة نفسها من العام الماضي وبانخفاض مقداره 5 نقاط مئوية. وذكرت صحيفة "الدستور" الاردنية في عددها الصادر اليوم أن الصادرات الوطنية الأردنية انخفضت بنسبة 1.5 بالمائة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي لتهبط الى ما قيمته 3145.1 مليون دينار مقابل  3193.6مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي الماضي، وانخفضت قيمة المعاد تصديره بنسبة 3.8 بالمائة  لتهبط الى 571.7 مليون دينار مقابل 594.1 مليون دينار،  وارتفعت المستوردات الاردنية بنسبة 11.1 بالمائة  لترتفع الى 9709.9 مليون دينار مقابل 8740.2 مليون دينار، وعلى ذلك انخفضت قيمة الصادرات الكلية للاردن خلال هذه الفترة بنسبة 1.9 بالمائه لتهبط الى 3716.8 مليون دينار مقابل 3787.7 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي. وأضافت الصحيفة أن المستوردات الاردنية من النفط الخام ومشتقاته ارتفعت بنسبة 32.4 بالمائة وبمقدار  745.1/مليون دينار خلال فترة الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي لتبلغ 3048.3 مليون دينار مقابل 2303.2 مليون دينار من العام الماضي حيث شكلت ما نسبه 4ر31 بالمائة من إجمالي المستوردات خلال هذه الفترة والبالغة 9709.9 مليون دينار. وبالنسبة لأبرز الشركاء في التجارة الخارجية فقد ارتفعت قيمة الصادرات الاردنية بشكل واضح لدول اتفاقية التجارة الحرة لشمال أميركا ومنها الولايات المتحدة الأميركية، فيما انخفضت قيمة الصادرات الوطنية إلى دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى ومن ضمنها العراق وكذلك الدول الآسيوية غير العربية ومن ضمنها الهند ودول الإتحاد الأوروبي ومن ضمنها إيطاليا. كما ارتفعت المستوردات بشكل واضح من دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى بخاصة من السعودية الذي يمثل النفط الخام معظم المستوردات منها، ودول اتفاقية التجارة الحرة لشمال أميركا ومن ضمنها الولايات المتحدة الأميركية، والدول الآسيوية غير العربية ومن ضمنها الصين الشعبية، فيما انخفضت قيمة المستوردات  من دول الاتحاد الأوروبي ومن ضمنها إيطاليا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ارتفاع العجز التجاري الأردني 21  المغرب اليوم  - ارتفاع العجز التجاري الأردني 21



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ارتفاع العجز التجاري الأردني 21  المغرب اليوم  - ارتفاع العجز التجاري الأردني 21



في إطار تنظيم عرض الأزياء في ميلانو

هايلي بالدوين تتألق خلال مشاركتها في أسبوع الموضة

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو.  خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 10:44 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا
 المغرب اليوم  - اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib