المغرب اليوم  - ارتفاع العجز التجاري الأردني 21

ارتفاع العجز التجاري الأردني 21%

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - ارتفاع العجز التجاري الأردني 21%

عمان ـ قنا

ذكرت بيانات عن دائرة الإحصاءات العامة في الاردن أن العجز في الميزان التجاري، والذي يمثل الفرق بين قيمة المستوردات وقيمة الصادرات الكلية،  قد ارتفع بنسبة 21 بالمائة ليرتفع الى 5993.1 مليون دينار بالأسعار الجارية، وبلغت نسبة تغطية الصادرات الكلية للمستوردات 38.3 بالمائة  في حين كانت 43.3 بالمائة للفترة نفسها من العام الماضي وبانخفاض مقداره 5 نقاط مئوية. وذكرت صحيفة "الدستور" الاردنية في عددها الصادر اليوم أن الصادرات الوطنية الأردنية انخفضت بنسبة 1.5 بالمائة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي لتهبط الى ما قيمته 3145.1 مليون دينار مقابل  3193.6مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي الماضي، وانخفضت قيمة المعاد تصديره بنسبة 3.8 بالمائة  لتهبط الى 571.7 مليون دينار مقابل 594.1 مليون دينار،  وارتفعت المستوردات الاردنية بنسبة 11.1 بالمائة  لترتفع الى 9709.9 مليون دينار مقابل 8740.2 مليون دينار، وعلى ذلك انخفضت قيمة الصادرات الكلية للاردن خلال هذه الفترة بنسبة 1.9 بالمائه لتهبط الى 3716.8 مليون دينار مقابل 3787.7 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي. وأضافت الصحيفة أن المستوردات الاردنية من النفط الخام ومشتقاته ارتفعت بنسبة 32.4 بالمائة وبمقدار  745.1/مليون دينار خلال فترة الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي لتبلغ 3048.3 مليون دينار مقابل 2303.2 مليون دينار من العام الماضي حيث شكلت ما نسبه 4ر31 بالمائة من إجمالي المستوردات خلال هذه الفترة والبالغة 9709.9 مليون دينار. وبالنسبة لأبرز الشركاء في التجارة الخارجية فقد ارتفعت قيمة الصادرات الاردنية بشكل واضح لدول اتفاقية التجارة الحرة لشمال أميركا ومنها الولايات المتحدة الأميركية، فيما انخفضت قيمة الصادرات الوطنية إلى دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى ومن ضمنها العراق وكذلك الدول الآسيوية غير العربية ومن ضمنها الهند ودول الإتحاد الأوروبي ومن ضمنها إيطاليا. كما ارتفعت المستوردات بشكل واضح من دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى بخاصة من السعودية الذي يمثل النفط الخام معظم المستوردات منها، ودول اتفاقية التجارة الحرة لشمال أميركا ومن ضمنها الولايات المتحدة الأميركية، والدول الآسيوية غير العربية ومن ضمنها الصين الشعبية، فيما انخفضت قيمة المستوردات  من دول الاتحاد الأوروبي ومن ضمنها إيطاليا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ارتفاع العجز التجاري الأردني 21  المغرب اليوم  - ارتفاع العجز التجاري الأردني 21



 المغرب اليوم  -

ظهرت بجانب المخرج يورغوس لانثيموس

تألق كيدمان خلال الترويج لفيلمها في مهرجان كان

باريس ـ مارينا منصف
تألقت النجمة الأسترالية نيكول كيدمان ، في مهرجان كان السينمائي، الاثنين، خلال الترويج لفيلمها الجديد "Killing of a Sacred Deer" للمخرج اليوناني يورغوس لانتيموس ، والذي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان الدولي في دورته الـ70، المقام في قصر المهرجانات في فرنسا. ولفتت الممثلة الاسترالية البالغة من العمر 49 عامًا الأنظار، عند وصولها إلى السجادة الحمراء، فقد ظهرت بإطلالة مميزة، فأختارت أن ترتدي ثوب مستوحى من الطاووس الرائع وهو من تصميمات دار أزياء "Dior" من مجموعة ربيع وصيف 2017، وهو التصميم الذي لاقى إعجاب قطاع كبير من عشاق الموضة والمعنيين بها. واختارت كيدمان لهذه المناسبة هذا الفستان المكون من سترابلس مع شيالات رفيعة سقطت على كتفيها، وبخصر ضيق، وما زاد إطلالتها رقي وجمال، ألوان الفستان وطبعاته باللون الأخضر الداكن والوردي، والأرغواني، والذهبي، ولمنح الفستان مظهرًا أكثر عمقًا، طرز بالكامل بخيوط ذهبية. وأكملت كيدمان إطلالتها المثيرة بتسريحة شعر قصيرة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ارتفاع العجز التجاري الأردني 21  المغرب اليوم  - ارتفاع العجز التجاري الأردني 21



GMT 04:06 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في أستراليا
 المغرب اليوم  - دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في أستراليا

GMT 04:14 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

وليد علي يحصل على الدكتوراه في "التطرف العالمي"
 المغرب اليوم  - وليد علي  يحصل على الدكتوراه في
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib