المغرب اليوم  - تراجع صادرات لبنان الصناعية 95

تراجع صادرات لبنان الصناعية 9.5%

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تراجع صادرات لبنان الصناعية 9.5%

بيروت ـ يو.بي.آي

أظهر تقرير دوري لوزارة الصناعة اللبنانية، إن قيمة صادرات البلاد الصناعية في الأشهر الـ 7 الأولى من عام 2012، شهدت تراجعاً قياساً على الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 9.5%، كما تراجعت في شهر تموز/يوليو الماضي قياساً على الشهر عينه من عام 2011 بنسبة 33.2%. وقال التقرير الذي وزع، اليوم الجمعة، ان قيمة الصادرات الصناعية اللبنانية خلال الأشهر الـ 7 الأولى من العام 2012، بلغ مليار و744 مليون دولار أميركي، مقابل مليار و927 مليون دولار خلال الفترة عينها من العام 2011، ومليار و876 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام 2010 أي بانخفاض نسبته 9.5%، مقارنة مع العام 2011، وانخفاض نسبته 7% مقارنة مع العام 2010. وقال التقرير ان مجموع الصادرات الصناعية اللبنانية بلغ 205.3 مليون دولار في تموز/يوليو 2012، مقابل 307.5 مليون دولار في تموز/يوليو2011، و265.7 مليون دولار في تموز/يوليو 2010، أي بانخفاض قيمته 102.2 مليون دولار، ونسبته 33.2%، مقارنة مع تموز/يوليو2011 وانخفاض وقيمته 60.5 مليون دولار، ونسبته 22.8% مقارنة مع تموز/يوليو 2010. وإحتلت صادرات الآلات والأجهزة والمعدات الكهربائية خلال تموز/يوليو الماضي المرتبة الأولى في الصادرات الصناعية اللبنانية، إذ بلغت قيمتها 35.3 مليون دولار، فيما تصدر العراق لائحة البلدان المستوردة لهذا المنتج إذ استورد ما قيمته 7.9 ملايين دولار. وحلت منتجات المعادن العادية المرتبة الثانية من صادرات لبنان الصناعية بقيمة 30.5 مليون دولار، وجاءت تركيا في صدارة الدول المستوردة لهذا المنتج بقيمة 8.4 ملايين دولار. وحلّت منتجات صناعة الاغذية بقيمة 29.7 مليون دولار في المرتبة الثالثة من صادرات لبنان الصناعية، فيما تصدرت المملكة العربية السعودية لائحة البلدان المستوردة لهذا المنتج إذ استوردت ما قيمته 5.6 ملايين دولار. وسجلت احصاءات الوزارة انخفاضا ملحوظا لصادرات اللؤلؤ والأحجار الكريمة والمعادن الثمينة (دون الماس الخام وسبائك الذهب والفضة بشكلها الخامي) من 73.5 مليون دولار خلال تموز/يوليو 2011 الى 11.2 مليون دولار خلال تموز/يوليو 2012، كما انخفضت قيمة صادرات المعادن العادية ومصنوعاتها من 57.4 مليون دولار خلال تموز/يوليو2011 الى 30.5 مليون دولار خلال تموز/يوليو 2012. وأشار التقرير الى ان الدول العربية شكلت خلال تموز/يوليو الماضي السوق الرئيسية للصادرات الصناعية اللبنانية، حيث بلغت قيمة الصادرات إليها 120.7 مليون دولار، أي ما نسبته 58.8% من مجموع الصادرات الصناعية، بينما احتلت الدول الأفريقية غير العربية المرتبة الثانية اذ استوردت ما نسبته 12.9% ومن ثم الدول الاوروبية في المرتبة الثالثة بما نسبته 12%. وتم خلال تموز/يوليو الماضي التصدير الى 44 دولة أوروبية والى41 دولة أفريقية غير عربية، والى 31 دولة أميركية، و29 دولة آسيوية غير عربية، و19 دولة عربية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تراجع صادرات لبنان الصناعية 95  المغرب اليوم  - تراجع صادرات لبنان الصناعية 95



 المغرب اليوم  -

بدت مثيرة مع حذاء رقيق عالي الكعب

شاكيرا تطلق ألبومها الجديد وتتألق في فستان قصير

ميامي ـ رولا عيسى
تألقت المطربة شاكيرا (40 عامًا) في حفل إطلاق ألبومها الجديد El Dorado في ميامي في فلوريدا الخميس، وبدت مثيرة في فستان ذهبي قصير لامع دون أكمام كشف عن ساقيها وذراعيها، حيث ضم قطع فسيفساء ذهبية في كل أنحاءه، مع حذاء رقيق عالي الكعب ومخلب صغير في يدها. وتركت الفنانة العالمية شعرها الأشقر المجعد يتدلى على كتفيها بينما رفعت الجزء الأمامي من شعرها لأعلى، وفي النهاية وقفت مبتهجة لالتقاط الصور مع الحضور في حفل إطلاق ألبومها في The Temple House، فيما ارتدت داخل الحفلة ملابس أخرى مريحة لتقديم عروضها الغنائية، حيث ارتدت جينز ممزق مع توب أبيض وسترة ذهبية، وانضم إليها على المرسح برينس رويس ونيكي غام ، واللذان أمتعا الضيوف بدويتو غنائي في الألبو الجديد لشاكيرا. وبدأت شاكيرا أول عملها في ألبوم El Dorodo في بداية عام 2016، وأطلقت أغنية Chantaje المنفردة بالتعاون مع المغنية الكولومبية مالوما في

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تراجع صادرات لبنان الصناعية 95  المغرب اليوم  - تراجع صادرات لبنان الصناعية 95



 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib