الدولار الأسترالي يتراجع بعد انكماش مفاجئ للصادرات الصينية
آخر تحديث GMT 13:23:58
المغرب اليوم -

الدولار الأسترالي يتراجع بعد انكماش مفاجئ للصادرات الصينية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الدولار الأسترالي يتراجع بعد انكماش مفاجئ للصادرات الصينية

الأسترالي
لندن ـ قنا

ارتفع الدولار أمام العملات الرئيسية، خلال تعاملات الإثنين، إلى أعلى مستوياته في أربعة أسابيع مع استمرار التوقعات برفع أسعار الفائدة خلال الأشهر القليلة القادمة.

وبحلول الساعة 13:05 تراجع اليورو نحو 0.30% إلى 1.0554 دولار، ليقترب من أدنى مستوياته في 12 عاماً عند مستوى 1.0457 دولاراً الذي لامسه  في مارس.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يرصد أداء العملة الأمريكية مقابل مجموعة من 6 عملات رئيسية 0.33% إلى 99.920.

وكرر جيفري لاكر، مسؤول بالاحتياطي الاتحادي، يوم الجمعة، دعوته للبنك المركزي الأميركي للنظر في رفع أسعار الفائدة في يونيو 2015، وقال أنه لا يوجد مانع أيضاً من تعديلها للأسفل مرة أخرى إذا أظهرت البيانات الاقتصادية الحاجة إلى ذلك.

وأظهرت بيانات هيئة تداول السلع الآجلة الأمريكية أن صناديق التحوط ومديري الأموال رفعت الرهانات الصاعدة على الخيارات والعقود الآجلة للذهب للأسبوع الثاني على التوالي خلال الأسبوع المنتهي في 7 ابريل.

وتتوقع معظم البنوك الكبرى مواصلة الدولار قوته أمام اليورو ، وقال مورجان ستانلي، يوم الأحد،  أن هناك ضرورة لإعادة النظر في توقعاته لليورو. وتوقع ارتفاع الدولار خلال الأشهر القليلة القادمة إلى 98 سنتاً لكل يورو.

وتراجع اليورو بـ 0.4% مقابل الجنيه الاسترليني إلى 0.7214 جنيه لليورو.

وتراجع الدولار الأمريكي أمام الين الياباني نحو 0.13%، إلى 120.0195 مقابل الين الياباني.

وأعرب هاروهيكو كورودا، محافظ بنك اليابان، عن ثقته في الانتعاش الاقتصادي في البلاد، وأكد أن البنك المركزي سيحافظ على برنامج التحفيز الهائل للوصول إلى هدف التضخم عند مستوى 2٪.

أصدر بنك اليابان محضر اجتماعه في مارس، وأظهر المحضر إبقاء البنك على السياسة النقدية دون تغيير، لكنه يقدم وجهة نظر متشائمة نحو الأسعار، قائلاً أن التضخم يحول حول الصفر في الوقت الراهن.

أظهرت بيانات، يوم الأحد، انخفاض طلبيات الآلات الأساسية في اليابان بنسبة 0.4٪ على أساس شهري في فبراير مقابل متوسط ​​تقديرات بلغ 2.8٪، مقارنةً بانخفاض بنسبة 1.7٪ في يناير.

وارتفعت أسعار الجملة اليابانية 0.7٪ على أساس سنوي خلال مارس مقابل 0.4٪ على أساس سنوي في فبراير، وانخفضت أسعار السلع النهائية المحلية 1.3٪ على أساس سنوي.

وارتفع الدولار أمام الجنيه الأيرلندي بنحو 0.18% إلى 62.3815  جنيه أيرلندي للدولار، وارتفع الجنيه الإسترليني أمام الدولار بنحو 0.07% إلى 1.4642 جولار للجنيه.

ومن المتوقع أن يكتسب الدولار بعض الدعم من خلال نشرات الأسبوع، بعد إثبات أن التباطؤ الأخير في النشاط الخدمي في الولايات المتحدة هو نتيجة لعوامل "عابرة"، وسيتم إطلاق بيانات مبيعات التجزئة، الثلاثاء.

وفي المملكة المتحدة سيتم نشر أسعار المستهلكين والمنتجين، يوم الثلاثاء، جنباً إلى جنب مع تقرير سوق العمل لشهر مارس.  في حين يترقب المستثمرين، يوم الأربعاء، ظهور بيانات نمو الربع الأول من 2015 في الصين، جنباً إلى جنب مع الإنتاج الصناعي مارس، وبيانات مبيعات التجزئة.

 وسيتم الإعلان عن السياسة النقدية الرئيسية من البنك المركزي الأوروبي، حيث يجتمع البنك يوم الخميس. بينما يوم الجمعة، سيتم الإعلان عن مؤشر أسعار المستهلكين الذي يوفر المزيد من الدعم للرأي القائل بأن معدلات التضخم ستصل لأدنى مستوياتها منذ عام. ومن المقرر أن تُطلق كندا، يوم الجمعة، أسعار المستهلكين ومبيعات التجزئة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدولار الأسترالي يتراجع بعد انكماش مفاجئ للصادرات الصينية الدولار الأسترالي يتراجع بعد انكماش مفاجئ للصادرات الصينية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 03:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

نصائح صحية مهمة في شهر رمضان المبارك

GMT 03:02 2020 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

عدد الأطباء الذين أصيبوا بفيروس كورونا في مراكش

GMT 22:28 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

توقيف مشجع بسبب تصرف عنصري في قمة مانشستر

GMT 17:18 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

موقف إنساني لـ"ساديو ماني" مع منتخب السنغال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib