المغرب اليوم  - أنباء عن تضخم مخزون النفط الأميركي بسبب إعصار هارفي

أنباء عن تضخم مخزون النفط الأميركي بسبب إعصار هارفي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - أنباء عن تضخم مخزون النفط الأميركي بسبب إعصار هارفي

مخزون النفط الأميركي
واشنطن - المغرب اليوم

أعلن مصرف غولدمان ساكس الأميركي أنه يتوقع أن تصل المخزونات النفطية في الولايات المتحدة الأميركية، الخاصة بالأسبوع الماضي - والتي سيتم الإعلان عنها غداً الأربعاء - إلى مستوى قياسي بسبب إعصار هارفي. ومن جهتها، نقلت وكالة بلومبيرغ مساء أول من أمس عن مصدر في شركة "موتيفا" التي تدير مصفاة بورت آرثر المملوكة بالكامل لشركة "أرامكو" السعودية، والتي تعتبر أكبر مصفاة أميركية، أن الشركة قامت بتشغيل جزء كبير من المصفاة التي توقفت بسبب الإعصار.

وقالت بلومبيرغ إن المصفاة استعادت تشغيل وحدة معالجة النفط الخام التي تبلغ طاقتها 326 ألف برميل يومياً، وهي أكبر ثلاث وحدات في المصفاة التي تبلغ كامل طاقتها التشغيلية 602 ألف برميل يومياً. من جهة أخرى، أوضح مصرف جي بي مورغان في تقرير صادر يوم 8 سبتمبر /أيلول الجاري وتم نشره أمس، أنه يتوقع أن تظل أسعار نفط برنت متماسكة في الفترة الحالية مع تحسن هوامش تكرير المصافي في آسيا وأوروبا، نظراً لشح الكميات من المواد البترولية في الولايات المتحدة بسبب الإعصار.

وقال المصرف إنه ما دامت ستظل الهوامش قوية سيظل نفط برنت قوياً، ولكنه لا يتوقع أن تستمر أسعار برنت في القوة التي هي عليها حالياً لفترة طويلة. وارتفعت أسعار برنت في آخر تداولات الأسبوع الماضي إلى فوق 54 دولارا. وبالعودة إلى تقرير غولدمان ساكس، فقد أوضح المصرف في تقرير صدر بالأمس أن المخزونات النفطية التي ستعلن عنها إدارة معلومات الطاقة الأميركية غداً قد تظهر ارتفاع في المخزونات النفطية في الأسبوع المنتهي في سبتمبر 8 بنحو 15.9 مليون برميل، وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق، فيما ستتواصل السحوبات من مخزونات البنزين والديزل بسبب توقف المصافي في الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع أن تظهر البيانات غداً سحوبات من مخزونات البنزين بنحو 7.8 مليون برميل، فيما سيتم سحب 5.1 مليون برميل من مخزونات الديزل لتلبية الطلب. وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية الخميس الماضي إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة قفزت الأسبوع الماضي بينما انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير، مع إغلاق مصاف نفطية بسبب الإعصار هارفي.

وارتفعت مخزونات الخام بمقدار 4.6 مليون برميل الأسبوع الماضي، مقابل توقعات محللين لزيادة قدرها أربعة ملايين برميل. وتراجعت مخزونات البنزين 3.2 مليون برميل، بينما كان محللون شملهم استطلاع لـ"رويترز" قد توقعوا أن تنخفض بمقدار 5.4 مليون برميل. وأشارت بيانات الإدارة إلى أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل وقود الديزل وزيت التدفئة، نزلت 1.4 مليون برميل مقارنة مع توقعات لهبوط قدره 3.5 مليون برميل.

وأظهرت بيانات الإدارة في الأسبوع الماضي، والخاصة بالأسبوع المنتهي في الأول من سبتمبر، هبوط معدل تشغيل المصافي 16.9 نقطة مئوية إلى 79.9 في المائة من إجمالي الطاقة الإنتاجية، في حين انخفض استهلاك الخام في مصافي التكرير 3.3 مليون برميل يوميا إلى 14.5 مليون برميل يوميا.

واستأنف عدد من المصافي والمنصات البحرية وقطاعات من خطوط الأنابيب الرئيسية العمليات بدءا من الأربعاء الماضي، بعدما ضرب الإعصار هارفي ساحل تكساس في 25 أغسطس /آب وتسبب في توقف نحو 4.2 مليون برميل يوميا من الطاقة التكريرية، أو ما يعادل نحو 23 في المائة من الطاقة الإجمالية في الولايات المتحدة الأميركية.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أنباء عن تضخم مخزون النفط الأميركي بسبب إعصار هارفي  المغرب اليوم  - أنباء عن تضخم مخزون النفط الأميركي بسبب إعصار هارفي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أنباء عن تضخم مخزون النفط الأميركي بسبب إعصار هارفي  المغرب اليوم  - أنباء عن تضخم مخزون النفط الأميركي بسبب إعصار هارفي



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

هايلي بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 المغرب اليوم  - تصاميم مفعمة بالحيوية من

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر
 المغرب اليوم  - منتزه

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018
 المغرب اليوم  -

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 06:25 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

سارة ستيج تمارس التمرينات الرياضية بسهولة

GMT 05:40 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

السناجب ترتّب عملية تخزين المكسرات حسب نوعها

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 01:13 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة من مي الجداوي لديكور منازل المصيف

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 05:22 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib