اليورو يسجِّل تراجعًا لليوم الرابع على التوالي مقابل الدولار الأميركي
آخر تحديث GMT 07:01:20
المغرب اليوم -

اليورو يسجِّل تراجعًا لليوم الرابع على التوالي مقابل الدولار الأميركي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اليورو يسجِّل تراجعًا لليوم الرابع على التوالي مقابل الدولار الأميركي

اليورو الأوروبي
واشنطن ـ المغرب اليوم

تراجع اليورو في مستهل تعاملات الأسبوع،  الإثنين، مقابل سلة من العملات، مواصلا خسائره لليوم الرابع على التوالي مقابل الدولار الأميركي، مسجلا أدنى مستوى في نحو خمسة أسابيع، بفعل تراجع الطلب على العملات ذات العائد المنخفض كملاذات آمنة،  وسجل مؤشر الدولار أعلى مستوى في أربعة أسابيع، بدعم تصريحات بعض أعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادي "المركزي الأميركي"، والتي طغت على بيانات أقل من التوقعات عن الوظائف الجديدة بالقطاع غير الزراعي في الولايات المتحدة الأميركية.

اليورو

وفقد اليورو يوم الجمعة نسبة 0.4 بالمائة مقابل الدولار الأميركي، في ثالث خسارة يومية على التوالي،  بفعل تباطؤ الطلب على العملات ذات العائد المنخفض كملاذات آمنة، مع انحسار المخاوف بشأن الضربة العسكرية الأميركية لقاعدة جوية في سورية، وعلى مدار كامل الأسبوع الماضي فقد اليورو نسبة 0.5 بالمائة في ثاني خسارة أسبوعية على التوالي مقابل العملة الأميركية.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي حول مستوى 1.0580 من سعر الافتتاح 1.0585 بعد تسجيله أعلى سعر 1.0693، وأدنى سعر 1.0569 الأدنى منذ 9 آذار/مارس الماضي. واستهل اليورو تعاملات الأسبوع منخفضا مقابل الدولار الأميركي، في طريقه صوب تكبد رابع خسارة يومية على التوالي، مسجلا أدنى مستوى في أربعة أسابيع 1.0569 دولارا،  مع استمرار تركيز المستثمرين على مسار السياسة النقدية في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية،  في ظل تكهنات تسريع المركزي الأميركي لوتيرة رفع أسعار الفائدة، لمواكبة النمو الاقتصادي القوي. ويصدر عن الاقتصاد الأوروبي في وقت لاحق الإثنين  مؤشر سينتكس لقياس ثقة المستثمر المتوقع 20.1 نقطة في نيسان/أبريل من 20.7 نقاط في آذار/مارس.

الدولار الأميركي

أنهى مؤشر الدولار تعاملات الجمعة مرتفعا بنسبة 0.5 بالمائة، في ثاني مكسب يومي على التوالي، عاكسا استمرار دخول مراكز شرائية جديدة بالعملة الأميركية مقابل سلة من العملات، بعدما طغى تأثير تصريحات بعد أعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادي، على بيانات أقل من التوقعات عن الوظائف الجديدة بالقطاع غير الزراعي في الولايات المتحدة خلال آذار/مارس، على مدار الأسبوع الماضي حقق المؤشر ارتفاعا بنسبة 0.7 بالمائة، في ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، ويسعر التجار رفع أسعار الفائدة الأميركية في حزيران/يونيو المقبل عند 61 بالمائة.

وقال وليام دودلي رئيس الاحتياطي الاتحادي "في نيويورك " إن خفض الميزانية العمومية للمجلس الاحتياطي لن تؤثر كثيرا في خطط رفع أسعار الفائدة. ويتداول مؤشر الدولارحول مستوى 101.15 نقطة من مستوى الافتتاح 101.13 نقطة وسجل أعلى مستوى 101.25 نقطة الأعلى منذ 15 آذار/مارس وأدنى مستوى 101.07 نقطة. وسجل مؤشر الدولار أعلى مستوى في أربعة أسابيع 101.25 نقطة، في مستهل تعاملات الأسبوع الحالي، مع استمرار شراء العملة الأميركية مقابل العملات ذات العائد المنخفض، قال جيمس بولارد رئيس الاحتياطي الاتحادي "فى سنت لويس " يوم الإثنين إن تقرير الوظائف كان أضعف من التوقعات غير أنه يتناسب مع نمو الاقتصاد الأميركي بمعدل اثنين بالمائة خلال العام الحالي.

ومن المقرر أن تلقي جانيت يلين رئيسة الاحتياطي الاتحادي خطابا في جامعة ميتشغان، ومن المتوقع أن يكون هناك أسئلة من قبل الحاضرين، ينتظر المستثمرين هذا الخطاب بحثا عن دلائل جديدة تخص تسريع وتيرة رفع أسعار الفائدة الأميركية خلال العام الحالي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليورو يسجِّل تراجعًا لليوم الرابع على التوالي مقابل الدولار الأميركي اليورو يسجِّل تراجعًا لليوم الرابع على التوالي مقابل الدولار الأميركي



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة

GMT 03:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 07:40 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب مروان زمامة مطلوب من ثلاث فرق مغربية

GMT 06:44 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

اختيار هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة في الإسلام

GMT 04:44 2015 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

شركة ألعاب "إيرفكيس" الشهيرة تطلق ألعاب خاصة للفتيات

GMT 09:18 2015 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

هواوي Y6 تبيع 5 آلاف وحدة من الهاتف النقال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib