القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي تبدأ أعمالها في دبي
آخر تحديث GMT 23:17:29
المغرب اليوم -

القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي تبدأ أعمالها في دبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي تبدأ أعمالها في دبي

القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي تبدأ أعمالها في دبي
دبي - المغرب اليوم

 بدأت في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة اليوم (الثلاثاء) ، أعمال الدورة الثالثة للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي تحت شعار "استلهام التغيير لغد مزدهر".

ويشارك في القمة أكثر من ثلاثة آلاف من القادة وصناع القرار والخبراء والمختصين في مجال الاقتصاد الاسلامي، إلى جانب نخبة من الأكاديميين في أكبر الجامعات والمؤسسات الأكاديمية العالمية.

وتبحث القمة على مدار يومين عدة مواضيع ابرزها المتغيرات العالمية التي تشكل الاقتصاد الإسلامي ، والقطاعات الاقتصادية الإسلامية المختلفة والسبل الكفيلة بتطويرها ومدى ارتباطها بالتمويل الإسلامي والفرص التي يطرحها الاقتصاد الإسلامي لتمكين الاقتصاد الوطني.

كما يناقش المشاركون حلولا مستدامة للتحديات التي تواجه الاقتصاد الإسلامي والذي من المتوقع أن يحقق معدلات نمو قوية في السنوات المقبلة مع تزايد التدفقات الاستثمارية على قطاعات الاقتصاد الإسلامي الرئيسية.

وتبحث القمة ايضا الاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة وسوق الصيرفة الإسلامية والصكوك وقطاع المنتجات الحلال وقطاع الأزياء الإسلامية بالإضافة إلى دور التمويل الإسلامي في تحقيق التنمية المستدامة، وإمكانية مساهمة صناديق الاستثمار السيادية في العالم الإسلامي بفعالية في تمويل مشاريع البنية التحتية وتطوير الخدمات وفقا لأرقى المعايير العالمية.

ويتطرق المشاركون خلال فعاليات القمة الى مفهوم الفن الإسلامي وتحوله إلى وجهة للاستثمارات العالمية، وسوق الحلال العالمي التي تعتبر أحد أبرز قطاعات الاقتصاد الإسلامي نموا على المستوى العالمي والثورة الرقمية في قطاع التعاملات المالية ومدى قدرة المصارف الإسلامية على مواكبة التغيرات.

وفي نهاية حفل الافتتاح ، قام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي المشرف العام على خطة تحويل دبي لعاصمة عالمية للاقتصاد الاسلامي بتكريم الشركات الفائزة في الدورة الرابعة من جائزة الاقتصاد الإسلامي التي اطلقت عام 2013.

وتشمل الجائزة مجالات الفن الاسلامي والتمويل الاسلامي والصحة والغذاء والاعلام والسياحة والضيافة وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والبنية التحتية المعرفية للاقتصاد الإسلامي والإنجاز مدى الحياة للعام 2016.

وفازت عن فئة الفن الإسلامي حاجي نور الدين مي قوانق جيانج من جمهورية الصين الشعبية وذلك لجهودها في الخط العربي الإسلامي وتعليم الجيل الجديد من فناني الخط.

كما اطلق ولي عهد دبي بوابة وتطبيق "ماي سلام" التي تشكل استكمالا للمرحلة الأولى من إطلاق بوابة "سلام" الإلكترونية التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي العام 2015.

وتتيح بوابة سلام الإلكترونية لكل المهتمين بواقع ومستقبل الاقتصاد الإسلامي منصة غنية بالمعلومات والأفكار والتقارير وبيانات الشركات العالمية المرتبطة بمنظومة أعمال الاقتصاد الإسلامي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي تبدأ أعمالها في دبي القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي تبدأ أعمالها في دبي



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib