المغرب اليوم  - أزيد من 230 الف وحدة سكنية جاهزة للتوزيع عبر الوطن

أزيد من 230 الف وحدة سكنية جاهزة للتوزيع عبر الوطن

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - أزيد من 230 الف وحدة سكنية جاهزة للتوزيع عبر الوطن

230 الف وحدة سكنية
الجزائر ـ واج

 أفاد الأمين العام لوزارة السكن والعمران والمدينة عازم نصر الدين أن عدد السكنات الجاهزة للتوزيع حاليا يقدر ب 230.825 وحدة من مختلف الصيغ عبر الوطن، مضيفا أن التوزيع سيتم "بالتساوي على كل الفئات المستحقة".
وأوضح في تصريح لوأج أن الحصص السكنية المتوفرة ستوزع بإنصاف على كل  الفئات ومنهم "المواطنون القاطنون مع الأسرة المركبة أو يعانون من غلاء الكراء والذين سيستفيدون من حصة مخصصة لهم خلال عملية توزيع السكنات المقبلة".
ودعا المواطنين الى "وضع الثقة اللازمة في الدولة  التي ستوزع السكنات على مختلف الفئات بالتساوي" مؤكدا أن إعادة ترحيل قاطني السكنات القصديرية والشاليهات وحتى الترحيل الاستعجالي لقاطني السكنات المتضررة من الزلزال الأخير الذي هز العاصمة "لا يؤثر على حصص فئة طالبي السكن الاجتماعي العاديين".
وقال في هذا الشأن "توجد برامج سكنية مخصصة للمواطنين الذين أودعوا ملفاتهم للحصول على السكن الاجتماعي وما زالو يقطنون لدى أولياءهم او يستأجرون سكنات  وسيتم توزيع السكنات عليهم في أقرب الآجال  في إطار البرنامج المسطر خلال الدخول الاجتماعي المقبل".
وأكد عازم أن "إعادة إسكان المتضررين من الزلزال وقاطني البنايات الهشة حاليا يدخل في اطار برنامج احتياطي للوزارة لإعادة إسكان المواطنين في حالة حدوث أي كارثة طبيعية".
ووعد المسؤول بالقضاء نهائيا على أزمة السكن بحلول العام 2018 بالنظر للبرامج الجاري انجازها والبرامج التي سجلت خلال الخماسي 2015 و2019 الذي سيعرف انجاز 800
الف وحدة سكنية جديدة  حسبه.
وعن سؤال حول الطعون التي تقدم بها مكتتبو سكنات برنامج البيع بالايجار لوكالة "عدل" لسنة 2013 أفاد عازم ان لجنة الطعون بوزارة السكن عالجت 13 ألف طعن من بين 18 الف طعن مودع في اطار برنامج عدل 2.
وجدد التأكيد ان التسجيلات في إطار برنامج عدل 3 لن تفتح إلا بعد الانتهاء من معالجة ملفات عدل 2 وملفات عدل 2001.
وتوجد ملفات الطعون المعالجة حاليا على مستوى وكالة "عدل" التي تراسل  بدورها المواطنين تدريجيا.
ومن بين حالات الطعن -وفق توضيحات السيد عازم- مواطنون سجلوا انفسهم في عدة ولايات  الذين سيتم منحهم الولاية الأخيرة التي سجلوا بها ومواطنون سجلو أكثر من 20 مرة حيث سيؤخذ بعين الاعتبار تسجيلهم الأخير في حين تدرس التنازلات المقدمة من طرف الأزواج في حالة التسجيل المزدوج ويحول الملف باسم أحد الطرفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أزيد من 230 الف وحدة سكنية جاهزة للتوزيع عبر الوطن  المغرب اليوم  - أزيد من 230 الف وحدة سكنية جاهزة للتوزيع عبر الوطن



 المغرب اليوم  -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تظهر في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…

GMT 01:33 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية
 المغرب اليوم  - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  - قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 03:01 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

الأطباء ينصحون بتناول 10 حصص من الفاكهة يوميًا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib