المغرب اليوم  -  وقف الملك عبدالعزيز للحرمين الشريفين  من أضخم المشروعات

" وقف الملك عبدالعزيز للحرمين الشريفين " من أضخم المشروعات

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

" وقف الملك عبدالعزيز للحرمين الشريفين "
منى ـ و ا س

حازت مكة المكرمة على قصب السبق في تنفيذ العديد من المشروعات الحيوية العملاقة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الذي يولي جل اهتمامه بمكة المكرمة، والمدينة المنورة ومشروعاتها, من أجل توفير أقصى درجات الراحة لقاصدي بيت الله الحرام من الزوار والمعتمرين والحجاج , وذلك إيمانًا واستشعارًا من الملك المفدى - أيده الله - بأن خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما شرف عظيم لا يوازيه شرف ونعمة انعم الله بها على قادة وشعب المملكة.
ومن أبرز المشروعات التي نفذت في مكة المكرمة مشروع ( وقف الملك عبدالعزيز للحرمين الشريفين ) الذي أمر بتنفيذه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - رعاه الله - ويعد أحد أضخم المشروعات المعمارية في العالم, حيث تبلغ مساحة البناء مليون و500 ألف متر مربع, ويتكون من سبعة أبراج متجاورة.
وروعي في تنفيذ المشروع الطابع المعماري الإسلامي، ويصل ارتفاع البرج الرئيسي فيها إلى 600 متراً, وتبلغ الطاقة الاستيعابية له 65 ألف نسمة، ويشتمل المشروع على مسجد يتسع لـ 3300 مصل.
كما يشتمل المشروع كذلك على مواقف للسيارات تتسع لأكثر من 1000مركبة مرتبطة بالأنفاق الأرضية تحت المبنى ، وذلك لتأمين حركة القادمين والمغادرين من النزلاء موزعة على أربعة طوابق , كما يشتمل على خزانات مياه تزيد طاقتها الاستيعابية عن53.000 متر مكعب لضمان توفير المياه خصوصًا في أوقات الذروة ، إضافة إلى الاحتياجات الإضافية اللازمة لشبكة مكافحة الحريق التي يجب أن تكون متوفرة على مدار الساعة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  -  وقف الملك عبدالعزيز للحرمين الشريفين  من أضخم المشروعات  المغرب اليوم  -  وقف الملك عبدالعزيز للحرمين الشريفين  من أضخم المشروعات



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib