المغرب اليوم  - إرتفاع هائل في أسعار إيجارات الدور والشقق في أربيل

إرتفاع هائل في أسعار إيجارات الدور والشقق في أربيل

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - إرتفاع هائل في أسعار إيجارات الدور والشقق في أربيل

إرتفاع هائل في أسعار إيجارات
بغداد ـ واب

أدى نزوح العوائل من المحافظات التي تشهد توترا امنيا الى محافظة اربيل، إلى إرتفاع اسعار ايجارات الدور والشقق السكنية بشكل ملحوظ في الاشهر الاخيرة، حسب ما افاد به اصحاب مكاتب العقارات والدور السكنية، فيما اكدت الاحصائيات الرسمية بان اكثر من مليون شخص نازح متواجد حاليا في اربيل، ودهوك، والسليمانية.
وقال احد اصحاب المكاتب العقارية لايجار وبيع المنازل السكنية، فرهاد توفيق، لوكالة انباء بغداد الدولية/ واب/ انه "بسبب نزوح العوائل العراقية من المحافظات والمدن التي تشهد توترا امنيا الى اربيل فان حالة بيع المنازل في ركود، اما الايجارات فزاد الطلب عليها واسعارها اصبحت في الارتفاع يوم بعد الاخر".
واضاف ان "اغلب الطلبات على الايجار هم من العرب النازحين، وهناك عشرات الاشخاص يزورون مكتبنا او يتصلون بنا لطلب دور للايجار".
واشار الى انه "في السابق كان ايجار منزل بمساحة 150 متر وطابقين بـ(400) دولار، اما الان زاد السعر الى (700- 900) دولار للشهر الواحد"، لافتا الى ان "هناك مناطق في اطراف اربيل كانت اسعار ايجاراتها لاتتجاوز الـ(250) دولار، اما الان اصبح سعر الايجار في تلك المناطق (600) دولار للبيت الواحد، ولكن من جانب اخر فان المؤجرين القدماء يقولون انه بسبب ارتفاع الاسعار فان اصحاب الدور الان يطلبون منا رفع الايجارات وهذا يعد مشكلة كبيرة بالنسبة لنا".

فيما اشار المؤجر شكر عبد السلام الى انني "اسكن في منزلا منذ 10 سنوات، وصاحب البيت يطلب مني الان رفع الايجار من (400) دولار الى (900) دولار في الشهر وهذا ثقيلا على كاهلي"، مطالبا حكومة الاقليم بوضع حدا لزيادة اسعار الايجارات، لانها تؤثر على وضعنا المادي ومعيشتنا بشكل كبير".

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - إرتفاع هائل في أسعار إيجارات الدور والشقق في أربيل  المغرب اليوم  - إرتفاع هائل في أسعار إيجارات الدور والشقق في أربيل



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد

كارا ديليفنغن تبدو أنيقة في فستان من الصوف

نيويورك - مادلين سعاده
تألقت الممثلة كارا ديليفنغن، خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد " Valerian and The City of a Thousand Planets"، في لوس أنجلوس، مرتدية فستانًا من الصوف، مع سترة كولارد أنيقة، وتركت شعرها الأشقر القصير ينساب على كتفيها. وحضرت عرض الفيلم، صديقتها العارضة كيندال جينر، التي ارتدت فستانًا من الساتان الملتف حول جسدها، يظهر ساقيها الطويلتين اللافتتين للنظر. وسيعرض الفيلم في دور عرض السينما الأميركية في 21 تموز/يوليو 2017. وفي ليلة الجمعة الماضية، تم وضع كارا في موقف حرج من قبل غراهام نورتون، حيث استضافها في حدث يوم الأنف الأحمر. وغطت الدردشة مع المذيع الساخر مجموعة متنوعة من المواضيع، واحد على وجه الخصوص، انخفض مثل بالون من الرصاص، عندما قرر غراهام تكرار شيء قالته العارضة له وراء الكواليس على انفراد. وقال غراهام للنجمة، "اعتقد أنه من السهل إحراجك"، والتي سألته "لماذا؟" مع نظرة قلقة في عينيها. ورد غراهام، "حسنا…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib