المغرب اليوم  - إطلاق اسم محمد بن زايد على مجمع سكني في سيناء

إطلاق اسم محمد بن زايد على مجمع سكني في سيناء

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - إطلاق اسم محمد بن زايد على مجمع سكني في سيناء

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي ـ وام

أكدت نشرة أخبار الساعة، أن "توجيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بإقامة مجمع سكني في شبه جزيرة سيناء يحمل اسم ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ينطوي على العديد من الدلالات والمعاني العميقة، أولها تقدير مصر حكومة وشعباً للفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومواقفه النبيلة في دعم التنمية والاستقرار في مصر ومساندة خيار الشعب المصري الذي انتفض ضد الإرهاب والتطرف وتسييس الدين وتديين السياسة واختار الوسطية والاعتدال والدولة المدنية".

وتحت عنوان "تكريم قامة إماراتية وإسلامية ودولية رفيعة"، قالت أخبار الساعة إنه "لعل من الإشارات ذات الدلالة في هذا الشأن أن المجمع السكني سيقام بأموال مصرية في رسالة شكر خالصة إلى قامة عربية وإسلامية وعالمية كبيرة ستظل الذاكرة المصرية تحفظ مواقفها العربية الأصيلة أبد الدهر".

وأشارت النشرة، التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية، إلى أن "المعنى الثاني لهذه المبادرة هو أن مصر توجه من خلال تكريم الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رسالة تقدير إلى دولة الإمارات بقيادة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، التي يشهد التاريخ أنها كانت دائماً إلى جانب مصر وشعبها منذ عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي يحتل مكانة عالية في قلوب المصريين وعقولهم بمختلف فئاتهم".

وذكرت أن "المعنى الثالث يتصل بمكان المجمع السكني وهو منطقة سيناء وهذا له دلالته الرمزية المهمة، إذ تخوض مصر حرباً شرسة ضد الإرهاب في المنطقة تبدو فيها مصرة على اجتثاث جذوره والقضاء عليه وعلى القوى الداعمة له والحاضنة لشروره ولذلك فحينما يوضع اسم الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على مجمع سكني فيها، فإن هذا يحمل تقديراً كبيراً لدوره في مواجهة التطرف والإرهاب ومواقفه وتوجهاته الواضحة والحاسمة في هذا الشأن، كما أنه تقدير لدور دولة الإمارات في نشر قيم التسامح والوسطية والاعتدال وقبول الآخر والحوار وهي قيم تقف في الاتجاه المعاكس للأفكار المسمومة التي تعمل قوى الشر والعنف على نشرها وأهمها التعصب والغلو ورفض الآخر".

وأوضحت أخبار الساعة أن "المعنى الرابع المهم هو أن وضع اسم الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على تجمع سكني في شبه جزيرة سيناء، إنما يعني أنه رمز للخير والتقدم والاستقرار وخدمة الإنسان في مواجهة جماعات الإرهاب التي لا ترمز إلا إلى الدم والخراب والشر".

وقالت أخبار الساعة، في ختام مقالها الافتتاحي إن "دولة الإمارات بشكل عام تقدم نموذجاً للتقدم والتطور لا يمكن إلا أن يكون في عداء وتعارض مع النموذج الدموي للقوى الإرهابية أيا كانت طبيعتها أو أهدافها أو المنطقة التي تعمل فيها ومن هنا فإن النموذج الإماراتي يقدم مساهمة كبيرة في محاولة تحسين الصورة المشوهة التي يقدمها الإرهابيون عن العرب والمسلمين في العالم".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - إطلاق اسم محمد بن زايد على مجمع سكني في سيناء  المغرب اليوم  - إطلاق اسم محمد بن زايد على مجمع سكني في سيناء



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "المصممين"

جين فوندا تتألق في فستان جذاب باللون الأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت جين فوندا، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز نقابة المصممين في بيفرلي هيلز، مرتدية فستانًا حريرًا بـ اللون الأسود. واختارت الممثلة فستانًا مغريًا مع تفاصيل مطوية على طول محيط الخصر، وجزء من خط الرقبة انخفض إلى أسفل على كتف واحد، ليكشف عن صدر فوندا. وتضمن الفستان تنورة طويلة تمتد خلفها على الأرض. وزينت النجمة السبعينية أذنيها بقرطين مرصعين بالماس، وكذلك خاتم مطابق، وحقيبة صغيرة أنيقة. وصففت جين شعرها الأشقر القصير على شكل موجات منسدلة. ووضعت النجمة الحائزة على غولدن غلوب، أحمر شفاه وردي مع ماكياج عيون لامع، وأحمر خدود وردي. وتعكف جين حاليًا على تصوير فيلم Our Souls At Night، والتي تلعب إيدي مور، إلى جانب روبرت ريدفورد، وسيكون هذا الفيلم الخامس الذي تشارك فيه جين البطولة مع روبرت. فقد قاما ببطولة فيلم Tall Story معًا في عام 1960، وتشيس في عام 1966، حافي القدمين في الحديقة في عام…

GMT 00:57 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  - فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم

GMT 01:48 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

مدينة "شيانغ ماي" أروع مناطق آسيا وأكثرها حيوية
 المغرب اليوم  - مدينة

GMT 02:38 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  - قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:48 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب تقديم "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 05:35 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

اكتشاف علاج للتخلص من الألم عن طريق سم القواقع

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib