المغرب اليوم  - الشورى ينهي مشروع قانون إيجارات العقارات المبنية

الشورى ينهي مشروع قانون إيجارات العقارات المبنية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الشورى ينهي مشروع قانون إيجارات العقارات المبنية

إيجار العقارات المبنية
المنامة ـ بنا

وافق مجلس الشورى خلال جلسته الاستثنائية الثانية التي عقدت صباح اليوم على مشروع قانون بشأن إيجار العقارات المبنية، وجاء إقرار مشروع القانون إيمانا من مجلس الشورى بضرورة دعم حركة التطوير العمراني والاستثمار العقاري، علاوة على أهميته من الناحية التنظيمية والتطورية في مجال النظم الإدارية لعقود الإيجار ووضع حقوق وواجبات طرفي المعاملة (المؤجر والمستأجر)، إضافة إلى زيادة الثقة في القوانين والتشريعات الحديثة التي تكون عاملا رئيسا في زيادة حركة الاستثمارات العقارية، ولحفظ حقوق جميع الأطراف (المؤجر والمستأجر) أثناء سريان معاملات التأجير، ولتخفيف عدد القضايا المتعلقة بالإيجار.
وكانت الجلسة، التي عقدت برئاسة معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس المجلس أكدت على أن مشروع قانون إيجار العقارات المبنية من القوانين المهمة التي ينبغي تمريرها في دور الانعقاد الحالي، خاصة مع قرب انتهاء دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث.
وقد استهلت الجلسة أعمالها بالتصديق على محضر الجلسة السابقة, قبل أن ينتقل المجلس لبحث التقرير التكميلي للجنة المرافق العامة والبيئة بخصوص مشروع قانون بشأن إيجار العقارات المبنية (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب )، ومشروع قانون بشأن إيجار الأماكن وتنظيم العلاقة بين المالك والمستأجر (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس الشورى)، ومشروع قانون بإصدار قانون إيجار العقارات، المرافق للمرسوم الملكي رقم (43) لسنة 2012م، وذلك بعد دراسة اللجنة لعدد من المواد التي تم إعادتها للبحث، بناء على ما دار من مقترحات ومناقشات خلال جلسة يوم الاثنين الماضي.
وفي جلسة اليوم أجرى أعضاء مجلس الشورى مناقشات مستفيضة ومفصلة للموضوع على ضوء التقرير المقدم من اللجنة المختصة، الذي تأتي أهميته لتنظيم قطاع يمثل أحد أهم روافد الاقتصاد البحريني، والذي يتطلب تذليل كافة الصعوبات التي تواجه هذا القطاع العقاري، وخاصة في الجوانب التشريعية.
وبعد البحث الواسع من جانب أعضاء المجلس، والاستماع إلى وجهات نظر معالي وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف وإجاباته حول استفسارات السادة أعضاء المجلس بخصوص المشروع المذكور، وافق المجلس على مواد مشروع بقانون، في حين وافق على تعديل المواد رقم 23، 41، 45، 46، فضلا عن التوافق على قرار مجلس النواب بإلغاء 9 مواد من مشروع القانون، ومن ثم تم أخذ الرأي النهائي بالموافقة على مشروع القانون في ذات الجلسة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الشورى ينهي مشروع قانون إيجارات العقارات المبنية  المغرب اليوم  - الشورى ينهي مشروع قانون إيجارات العقارات المبنية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الشورى ينهي مشروع قانون إيجارات العقارات المبنية  المغرب اليوم  - الشورى ينهي مشروع قانون إيجارات العقارات المبنية



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib