المغرب اليوم  - ارتفاع أسعار العقارات في المدن الكبرى في المغرب

ارتفاع أسعار العقارات في المدن الكبرى في المغرب

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - ارتفاع أسعار العقارات في المدن الكبرى في المغرب

العقارات في المغرب
الرباط _ المغرب اليوم

عرف سوق العقار في المغرب ارتفاعًا طفيفًا خلال شهر آذار/مارس، مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي، في حين ظلت الشقق المكونة من غرفتين أو ثلاث، تجذب عددًا كبيرًا من طلبات الكراء والشراء.

وأفادت مصادر محلية أنه بعد الانخفاض الذي عرفه سعر المتر مربع مطلع العام الجاري، بنسبة 1.2 %، عاد سوق العقار إلى الارتفاع، ولكن بنسب جد متواضعة. وتميز هذا الشهر بزيادة طفيفة في متوسط الأسعار بمعدل 1 %، حيث وصل متوسط السعر إلى 13.863 درهما للمتر المربع بزيادة قدرها 4 % مقارنة مع آذار/مارس 2014.

وأوضحت تقارير صحافية أن العاصمة الرباط، مازالت على رأس المدن المغربية من حيث ارتفاع أسعار المتر المربع، إذ بلغ متوسط السعر 16.391 درهما للمتر مربع خلال شهر آذار/مارس الماضي.

وحلت مدينة الدارالبيضاء ثانية، بمتوسط سعر 15.935 درهما للمتر مربع، في حين شهدت مدينة مراكش انخفاضًا في متوسط سعر المتر المربع بنسبة 1.7 % مقارنة مع الشهر الماضي، وهو أكبر انخفاض هذا الشهر، عكس مدن فاس وأغادير وطنجة، التي عرفت ارتفاعًا بسيطًا.

ويُشير التقرير إلى أن نسبة شراء العقار في المغرب بلغت 61 % خلال الشهر الماضي، مُقابل 39 % من الكراء، في حين أوضح أن مدينة فاس تحل في مقدمة المدن المغربية من حيث عمليات بيع العقار، تليها الدارالبيضاء والرباط. أما على مُستوى كراء المنازل، فتحل أغادير في المقدمة، تليها مراكش وطنجة.

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ارتفاع أسعار العقارات في المدن الكبرى في المغرب  المغرب اليوم  - ارتفاع أسعار العقارات في المدن الكبرى في المغرب



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني الأنيق

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 02:31 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  - عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib