المغرب اليوم  - البدء في تنفيذ أول 483 وحدة سكنية في شرق الحد

البدء في تنفيذ أول 483 وحدة سكنية في شرق الحد

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - البدء في تنفيذ أول 483 وحدة سكنية في شرق الحد

البدء في تنفيذ أول 483 وحدة سكنية في شرق الحد
المنامة ـ بنا

 أعلن المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان عن بدء الأعمال الإنشائية بمدينة شرق الحد، ممثلة في بناء 483 وحدة سكنية ضمن المرحلة الأولى للمدينة الجديدة، وذلك بالتعاون مع ائتلاف شركتي الخرافي الكويتية ومجموعة ناس البحرينية، بكلفة تقدر بحوالي 18 مليون ديناراً بحرينياً، متوقعاً الانتهاء من المرحلة الأولى خلال مدة لا تتجاوز 18 شهراً.
وقال وزير الإسكان أن الشروع في تنفيذ أول 483 وحدة سكنية بمدينة شرق الحد يعد أولى خطوات التنفيذ الفعلي للمشاريع الإسكانية الممولة من قبل برنامج التنمية الخليجي، حيث من المقرر أن يتم تمويل الوحدات السكنية المقررة لهذه المدينة والمقدرة بـ 4000 وحدة سكنية بالإضافة إلى خدمات البنية التحتية الثانوية من قبل حكومة دولة الكويت الشقيقة.
وأضاف الوزير إلى الوزارة تستعد في الوقت الراهن لطرح المناقصات الخاصة بإنشاء شبكات الخدمات والبنية التحتية الثانوية ممثل في شبكات الطرق الداخلية للمدينة وشبكات توزيع الكهرباء والماء والصرف الصحي ومصارف مياه الأمطار ومياه الري المعالجة، مؤكداً حرص الوزارة على سير تلك الأعمال بالتوازي مع الأعمال الإنشائية بالمشروع بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، لتجنب أي تأخير في نسب الإنجاز، وحتى يتسنى للوزارة تخصيص الوحدات للمواطنين.
وفي سياق متصل كشف المهندس باسم الحمر أيضاً عن استعدادات الوزارة لطرح المناقصات الخاصة بتنفيذ 399 وحدة سكنية أخرى بمدينة شرق الحد في غضون الأيام القليلة المقبلة، وذلك من منطلق حرص الوزارة على تسريع وتيرة العمل والإنجاز بالمدينة الجديدة، والتي تعول عليها الوزارة لتلبية قوائم الانتظار إلى جانب مشاريع مدن البحرين الجديدة الأخرى، لافتاً إلى شروع الوزارة بالفعل في أعمال تسوية الموقع المخصص لبناء تلك الوحدات.
وكانت وزارة الإسكان قد شرعت في تخصيص 500 قسيمة سكنية ضمن مشروع مدينة شرق الحد للمستفيدين من أصحاب طلبات القسائم، وتقوم الوزارة حالياً بإجراءات بناء شبكات الخدمات والبنية التحتية التي تخدم تلك القسائم، حتى يتسنى للمستفيدين الشروع في أعمال البناء بها. 
وقد أعرب وزير الإسكان عن سعادته لما تشهده مشاريع مدن البحرين الجديدة من طفرة ملحوظة خلال الفترة الأخيرة، لاسيما وأن محور المدن الجديدة يأتي في مقدمة المشاريع الاستراتيجية الهامة المدرجة على الخطة الإستراتيجية الإسكانية، والتي من المؤمل أن تسهم في تلبية أغلب الطلبات الإسكانية المدرجة على قوائم الانتظار، مؤكداً على أن الوزارة تسخر كافة طاقاتها لتنفيذ هذه المشاريع الضخمة وفقاً للجداول الزمنية، ووفقاً لأفضل نماذج البناء والمواصفات الفنية المعتمدة لدى الوزارة.
وأضاف أن الوزارة تنتظر خلال الربع الثالث من العام الجاري إنطلاق العمل بأعمال الدفان البحري بمدينة شرق سترة بالتعاون مع شركة الجرافات الوطنية الإماراتية وفقاً للاتفاقية التي أبرمتها وزارة الإسكان مع الشركة مؤخراً، فضلاً عن بدء الوزارة المراحل التصميمية والتخطيطية الخاصة بالمدينة والتي ينتظر أن يتزامن الانتهاء منها مع الإنتهاء من أعمال الدفان البحري، حتى يكون بمقدور الوزارة الشروع بصفة فورية في الأعمال الإنشائية بتلك المدينة.
كما ينتظر أن يتم الشروع أيضاً خلال الفترة المذكورة في أعمال بناء 316 وحدة سكنية أخرى بالمدينة الشمالية لتضاف إلى الـ 530 وحدة التي قامت الوزارة بأنشائها ضمن المرحلة الأولى للمشروع، على أن يلحق بذلك بدء تفعيل بناء 1618 وحدة سكن الاجتماعي المدرجة ضمن اتفاقية الشراكة مع القطاع الخاص.
وتوجه وزير الإسكان بخالص التهاني إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وذلك بمناسبة بدء الأعمال الإنشائية في المدينة الجديدة، مؤكداً أن تلك الانجازات المتتالية التي تشهدها الوزارة تعد نتاج الدعم الكبير واللامحدود الذي توليه القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة لملف السكن الاجتماعي بالمملكة.
الجدير بالذكر أن مشروع مدينة شرق الحد يقام على مساحة أرض تم تخصيصها من لدُن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه لتنفيذ مشاريع السكن الاجتماعي، وتبلغ مساحة المدينة الإجمالية حوالي 270 هكتاراً.
كما كانت الوزارة قد أنهت أعمال الدفان البحري للمدينة في شهر ديسمبر من العام 2012 بقيمة إجمالية بلغت 21.5 مليون دينار بحريني، بما في ذلك الأعمال الخاصة بتهيئة الواجهات البحرية لتلك لمدينة الساحلية. 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - البدء في تنفيذ أول 483 وحدة سكنية في شرق الحد  المغرب اليوم  - البدء في تنفيذ أول 483 وحدة سكنية في شرق الحد



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib