المغرب اليوم - المجتمعات العمرانية توافق على إنشاء مدينة بعوث للوافدين

"المجتمعات العمرانية" توافق على إنشاء مدينة بعوث للوافدين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الدكتور مصطفى مدبولي
القاهرة ـ أ ش أ

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على عدد من القرارات، أهمها منح مهلة لاستلام وتراخيص لقطع الأراضي التي تأخر تسليمها للمواطنين، وإتاحة 3 قطع أراضي في العبور والفيوم الجديدة وطيبة الجديدة، لإقامة 3 كنائس كاثوليكية وإنجيلية.

كما تمت الموافقة على تخصيص 100 فدان في مدينة القاهرة الجديدة، لجامعة الأزهر الشريف، لتنفيذ مدينة بعوث إسلامية جديدة للطلاب الوافدين ومدينة جامعية للطلاب المغتربين، فضلا عن توفير 30 ألف متر مربع في مدينة 6 أكتوبر، لإنشاء مدرسة ثانوي عام جديدة للمتفوقين بدلا من المدرسة الحالية في عين شمس.

وقال مدبولي، في تصريحات صحافية، إنه تمت الموافقة على منح مهلة لقطع الأراضي التي لم يتم استكمال المرافق بها عند الطرح، مما تعذر معه تسليمها للعملاء طبقاً للمواعيد المحددة “45 يومًا” من تاريخ الإخطار للاستلام، والتقدم لاستخراج التراخيص، طبقاً للمدة المحددة بشروط الطرح، وذلك للحالات التي لم تتقدم لاستلام الأرض خلال المدة المقررة لظروف خارجة عن إرادتهم نظرا لعدم الاستفادة من التيسيرات السابق منحها من مجلس الإدارة.

وأضاف "الوزير”: "تمت الموافقة على إتاحة قطعة الأرض الكائنة، بمركز خدمات الحي 11 و12 بمدينة 6 أكتوبر بمساحة “30249م2″، والمطلة على طريق جمال عبد الناصر، بنظام نقل الأصول لصالح وزارة التربية والتعليم، لتنفيذ مدرسة للمتفوقين جديدة بدلا أن الحالية في مدينة عين شمس”.

وأشار الوزير إلى أنه تمت الموافقة على تخصيص قطعة أرض بمساحة “100 فدان” بمنطقة مثلث الأمل بمدينة القاهرة الجديدة، لإقامة مدينة أزهرية متكاملة الأركان “مجمع معاهد أزهرية متميزة ، مدينة بعوث للطلاب الوافدين ، مدينة جامعية للطلاب المغتربين ، مقراً جديداً لبعض الكليات الأزهرية” وذلك بنظام نقل الأصول لصالح الأزهر الشريف، فضلا عن الموافقة على تخصيص قطعة الأرض المواجهة لكلية البنات جامعة الأزهر، بالمجاورة الخامسة بالحي الأول بمدينة العاشر من رمضان بمساحة “2588,9م2″ لإقامة سكن جامعي للطلبة، وذلك بعد تغيير نشاط القطعة من”حضانة” إلى “سكنى جامعي” وبالاشتراطات البنائية المعمول بها بمناطق إسكان الطلبة .

وأكد مدبولى، أنه تمت الموافقة على تخصيص 3 قطع أراضي لإقامة كنائس، وفقا للاشتراطات البنائية المعمول بها، وهى الموافقة على إتاحة قطعة الأرض بمساحة 1000م2 بمركز الخدمات الواقع خلف الحي التاسع بمدينة العبور لإقامة كنيسة للأقباط الكاثوليك، إضافة إلى إتاحة قطعة أرض بمساحة لا تزيد عن 300م2، ضمن مساحة 1000م2 لجزء من الأرض بالحي الثالث، بمنطقة ابنى بيتك، لإقامة كنيسة لطائفة الأقباط الإنجيليين، بمدينة الفيوم الجديدة، مع استكمال إجراءات تسليم الموقع وأعمال البناء طبقاً للقواعد المعمول بها.

وأضاف” كما تمت الموافقة على إتاحة قطعة أرض مساحة 1000م2 في مدينة طيبة الجديدة، لإقامة كنيسة، لطائفة الأقباط الإنجيليين”.

وأوضح الوزير أنه تم اعتماد مشروع لائحة الإعلانات الموحدة لتطبيقها بالمدن الجديد، على أن يتم المراجعة القانونية للائحة.

يذكر أن الوزراء الذين حضروا اجتماع مجلس الإدارة هم الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، واللواء عادل لبيـب وزير الدولة للتنمية المحلية، والدكتور هاني قدري وزير المالية، والدكتور هاني ضاحي وزير النقل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - المجتمعات العمرانية توافق على إنشاء مدينة بعوث للوافدين المغرب اليوم - المجتمعات العمرانية توافق على إنشاء مدينة بعوث للوافدين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - المجتمعات العمرانية توافق على إنشاء مدينة بعوث للوافدين المغرب اليوم - المجتمعات العمرانية توافق على إنشاء مدينة بعوث للوافدين



خلال مشاركتها في افتتاح متجر "BVLGARI"

بيلا حديد تخطف الأنظار بإطلالاتها المميزة

نيويورك ـ مادلين سعاده
تعد الشابة ذات الأصول الفلسطينيّة بيلا حديد، واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، جنبًا إلى جنب شقيقتها جيجي حديد وصديقتها كيندال جينر، وفرضت حضورها بقوة خلال افتتاح المتجر الرئيسي للعلامة التجارية، ودار مجوهرات "BVLGARI" في مدينة نيويورك. وجذبت بيلا حديد أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة والأنثوية بملامحها الطبيعية وببشرتها النقية وتقاسيم وجهها المتناسقة مع شكل وجهها البيضاوي، حيث ارتدت فستانا من اللون الأبيض عاري الظهر ذو أكمام طويلة، وفتحة في إحدى جوانبه تكشف عن ساقيها الطويلتين، وتميزت أكمام الفستان بأنها غير متماثلة فكان احدهما مطرزا بفصوص من الفضة، في حين انتعلت الفتاة ذات الـ21 عاما حذاءا ذو كعب فضي متلألئ ولامع يتناسب مع أكمام الفستان. واختارت بيلا تصفيف شعرها البني القصير بتسريحة كلاسيكية من ذيل الحصان المفرود، لينسدل على ظهرها وكتفيها، مع مكياج ناعم ورقيق من أحمر الشفاه النيود والقليل من الماسكارا. وكانت بيلا نشطة

GMT 04:35 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا أرمسترونغ تسرد أهمية استخدام نظام الألوان المتغير
المغرب اليوم - ليزا أرمسترونغ تسرد أهمية استخدام نظام الألوان المتغير

GMT 02:12 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية
المغرب اليوم - 13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية

GMT 01:25 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوتس جرانج" يحصد المركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
المغرب اليوم -

GMT 03:54 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره "مجنونًا"
المغرب اليوم - حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره

GMT 00:51 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

رامي رضوان يؤكد أن تقديم توك شو صباحي أسهل من المسائي
المغرب اليوم - رامي رضوان يؤكد أن تقديم توك شو صباحي أسهل من المسائي

GMT 00:30 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة دنيا عبد العزيز تكشف أسباب ابتعادها عن السينما

GMT 02:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"الفطر" في بداية اليوم يساعد في إنقاص وزن الخصر

GMT 06:50 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

احتضار جزيرة "بايكال" لتعرّضها لسلسلة من الظواهر الضارّة

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ

GMT 05:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الكلاب تغزو عالم الموضة مع سلسلة مميزة من الأزياء
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib