المغرب اليوم  - الوكالة الحضرية لطنجة درست 2720 ملف للبناء والتجزيئ

الوكالة الحضرية لطنجة درست 2720 ملف للبناء والتجزيئ

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الوكالة الحضرية لطنجة درست 2720 ملف للبناء والتجزيئ

مدير الوكالة الحضرية لطنجة محمد بلبشير
طنجة ـ زيد الرمشي

أكّد مدير الوكالة الحضرية لطنجة محمد بلبشير، أنّ الوكالة تمكنت خلال سنة 2014، في مجال التدبير الحضري، من دراسة 2720 من ملفات طلبات رخص البناء والتجزيئ، وإحداث مجموعات سكنية وتقسيم العقارات من ضمنها 21 في المائة تهم الوسط القروي، فضلًا عن 4159 من ملفات طلبات رخص البناء في الأحياء ناقصة التجهيز.

وأوضح بلبشير خلال اشغال الدورة الـ15 للمجلس الإداري للوكالة الحضرية، الجهود التي بذلتها الوكالة خلال سنة 2014 واعتماد 21 وثيقة تعمير، ومتابعة ورصد ومراجعة 32 وثيقة تعمير من ضمنها 10 في طور المصادقة، وذلك في اطار تنفيذ توجيهات الوزارة الوصية التي تحث على اعتماد نهج استباقي من أجل تأطير أفضل للمناطق التي تعرف ضغطًا عمرانيًا كبيرًا.

وأضاف أنّ الوكالة الحضرية تولي أهمية خاصة لدراسة تصميم التهيئة للنفوذ الترابي للجماعة الحضرية لطنجة من أجل تمكين المنطقة من وثيقة تعمير ومخطط حضري يدعم البرامج الرئيسية الجاري تنفيذها حاليًا أو البرامج المتوقعة، مشيرًا إلى أنّ مؤسسته تهدف إلى تجويد المشهد الحضري والعمراني وضمان استدامته.

وأشار إلى أنّ تجربة مدينة طنجة في مكافحة تنامي السكن غير اللائق تعتبر "ناجحة جدًا"، حيث تم ما بين العامين 2006 و2014، توفير تصاميم مندمجة مع المجال الحضري خاصة بالعديد من الأحياء ناقصة التجهيز.

يذكر أنّ أعمال الدورة الـ 15 للمجلس الإداري للوكالة الحضرية، التي ترأسها وزير التعمير وإعداد التراب الوطني امحند العنصر، شهدت المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي للعام 2014، وكذا على برنامج العمل للعام الجاري.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الوكالة الحضرية لطنجة درست 2720 ملف للبناء والتجزيئ  المغرب اليوم  - الوكالة الحضرية لطنجة درست 2720 ملف للبناء والتجزيئ



 المغرب اليوم  -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر رائع

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 02:58 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعبر عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 06:39 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 12:11 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

الأمراض التي تصيب الحامل تنبئ بنوع الجنين

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib