المغرب اليوم  - تراجع التداولات العقارية في الكويت 10  في شهر أب الماضي
أخر الأخبار

تراجع التداولات العقارية في الكويت 10 % في شهر أب الماضي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تراجع التداولات العقارية في الكويت 10 % في شهر أب الماضي

بيت التمويل الكويتي
الكويت ـ كونا

قال بيت التمويل الكويتي (بيتك) ان اجمالي التداولات العقارية في السوق المحلي تراجعت بشكل ملحوظ وبنسبة 10 في المئة لتبلغ 263 مليون دينار في اغسطس الماضي مقارنة بيوليو الماضي.
واضاف (بيتك) في تقريره الشهري عن قطاع العقارات المحلي في شهر اغسطس الصادر هنا اليوم ان التداولات العقارية حققت نموا سنويا واضحا وصلت نسبته إلى تسعة بالمئة مقارنة بشهر اغسطس 2013.
وأشار الى ان متوسط عدد أيام التداول الفعلي في اغسطس بلغ 16 يوما مقارنة بعدد 18 يوم عمل في يوليو الماضي ما انعكس في شكل ارتفاع نسبي لمتوسط قيمة التداول اليومي إلى نحو 4ر16 مليون دينار خلال أغسطس الماضي.
وعزا (بيتك) تراجع نشاط اجمالي قيمة التداولات العقارية إلى تراجع ملحوظ لقيمة التداولات العقارية على السكن الخاص بنسبة 6ر163 في المئة في حين سجلت قيمة التداولات العقارية الاستثمارية نسبة انخفاض محدودة قدرها اربعة في المئة خلال الشهر ذاته مقارنة بتراجع قيمتها الملحوظ خلال يوليو الماضي عن التداولات الاستثنائية التي شهدها يونيو الماضي.
واوضح ان التداولات العقارية التجارية ضاعفت حجمها في أغسطس الماضي إلى أكثر من ثلاثة أمثال قيمتها في يوليو الماضي بارتفاع وصلت نسبته إلى 309 في المئة مقارنة بشهر يوليو الماضي وقد ساهم هذا الارتفاع في الحد من تراجع اجمالي التداولات العقارية في أغسطس الماضي عن نشاطها في يوليو الماضي.
وذكر التقرير ان قيمة تداولات السكن الخاص تراجعت حصتها في اغسطس الماضي من قيمة اجمالي التداولات العقارية الى المرتبة الثانية وشكلت نسبتها نحو 5ر44 في المئة في أغسطس من إجمالي قيمة التداولات العقارية.
وبين ان حصة العقارات الاستثمارية بلغت 49 في المئة في اغسطس الماضي من اجمالي التداولات العقارية في حين بلغت حصة التداولات العقارية التجارية 1ر5 في المئة من إجمالي قيمة التداولات في حين تراجعت قيمة التداولات العقارية والحرفية والمخازن مساهمة الى 2ر1 في المئة من اجمالي التداولات العقارية في اغسطس.
واشار الى ان اجمالي عدد الصفقات المتداولة سجل نحو 637 صفقة خلال شهر أغسطس موزعة بين 613 صفقة عقود و 24 صفقة وكالات متراجعة بنسبة بلغت 2ر11 في المئة عن عدد الصفقات المسجل في يوليو الماضي.
وبين التقرير ان محافظة الأحمدي استحوذت على ما يقرب من ثلاثة أرباع إجمالي التداولات وبحصة نسبتها 74 في المئة من عدد التداولات العقارية بعدد 424 صفقة خلال شهر أغسطس بينما تراجعت من جديد حصة محافظة مبارك الكبير إلى المرتبة الثانية بعدد 56 صفقة وبنحو تسعة في المئة من إجمالي عدد التداولات في أغسطس في حين تقدمت محافظة حولي إلى المرتبة الثانية بعدد 71 صفقة وبحصة قدرها 11 في المئة في أغسطس الماضي.
وذكر ان محافظتي الفروانية والجهراء جاءتا في المرتبة الرابعة بعدد 32 صفقة وبنحو خمسة في المئة من إجمالي عدد التداولات في أغسطس الماضي في حين تراجعت حصة محافظة العاصمة إلى المرتبة الخامسة بعدد 22 صفقة وبحصة قدرها 3 في المئة من إجمالي عدد الصفقات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تراجع التداولات العقارية في الكويت 10  في شهر أب الماضي  المغرب اليوم  - تراجع التداولات العقارية في الكويت 10  في شهر أب الماضي



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تبدو رائعة في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تراجع التداولات العقارية في الكويت 10  في شهر أب الماضي  المغرب اليوم  - تراجع التداولات العقارية في الكويت 10  في شهر أب الماضي



GMT 02:57 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية بتكلفة معقولة في أوروبا
 المغرب اليوم  - أفضل 19 وجهة سياحية بتكلفة معقولة في أوروبا
 المغرب اليوم  - الجلبي يعلن أن معركة نينوى أضخم عملية منذ سقوط بغداد

GMT 07:43 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

كارين برادلي تناقش اتمام صفقة الـ21 للاستحواذ
 المغرب اليوم  - كارين برادلي تناقش اتمام صفقة الـ21 للاستحواذ

GMT 00:59 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

فريال يوسف تُوضّح أنّ دورها في "أرض جو" جذبها

GMT 20:47 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

طرح هاتف "نوكيا 3310" في العالم العربي بسعر كبير

GMT 05:43 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

6 نصائح لتظهري بإطلالة فرنسية صيفية أنيقة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib