المغرب اليوم  - تراجع التداولات العقارية في الكويت 10  في شهر أب الماضي

تراجع التداولات العقارية في الكويت 10 % في شهر أب الماضي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تراجع التداولات العقارية في الكويت 10 % في شهر أب الماضي

بيت التمويل الكويتي
الكويت ـ كونا

قال بيت التمويل الكويتي (بيتك) ان اجمالي التداولات العقارية في السوق المحلي تراجعت بشكل ملحوظ وبنسبة 10 في المئة لتبلغ 263 مليون دينار في اغسطس الماضي مقارنة بيوليو الماضي.
واضاف (بيتك) في تقريره الشهري عن قطاع العقارات المحلي في شهر اغسطس الصادر هنا اليوم ان التداولات العقارية حققت نموا سنويا واضحا وصلت نسبته إلى تسعة بالمئة مقارنة بشهر اغسطس 2013.
وأشار الى ان متوسط عدد أيام التداول الفعلي في اغسطس بلغ 16 يوما مقارنة بعدد 18 يوم عمل في يوليو الماضي ما انعكس في شكل ارتفاع نسبي لمتوسط قيمة التداول اليومي إلى نحو 4ر16 مليون دينار خلال أغسطس الماضي.
وعزا (بيتك) تراجع نشاط اجمالي قيمة التداولات العقارية إلى تراجع ملحوظ لقيمة التداولات العقارية على السكن الخاص بنسبة 6ر163 في المئة في حين سجلت قيمة التداولات العقارية الاستثمارية نسبة انخفاض محدودة قدرها اربعة في المئة خلال الشهر ذاته مقارنة بتراجع قيمتها الملحوظ خلال يوليو الماضي عن التداولات الاستثنائية التي شهدها يونيو الماضي.
واوضح ان التداولات العقارية التجارية ضاعفت حجمها في أغسطس الماضي إلى أكثر من ثلاثة أمثال قيمتها في يوليو الماضي بارتفاع وصلت نسبته إلى 309 في المئة مقارنة بشهر يوليو الماضي وقد ساهم هذا الارتفاع في الحد من تراجع اجمالي التداولات العقارية في أغسطس الماضي عن نشاطها في يوليو الماضي.
وذكر التقرير ان قيمة تداولات السكن الخاص تراجعت حصتها في اغسطس الماضي من قيمة اجمالي التداولات العقارية الى المرتبة الثانية وشكلت نسبتها نحو 5ر44 في المئة في أغسطس من إجمالي قيمة التداولات العقارية.
وبين ان حصة العقارات الاستثمارية بلغت 49 في المئة في اغسطس الماضي من اجمالي التداولات العقارية في حين بلغت حصة التداولات العقارية التجارية 1ر5 في المئة من إجمالي قيمة التداولات في حين تراجعت قيمة التداولات العقارية والحرفية والمخازن مساهمة الى 2ر1 في المئة من اجمالي التداولات العقارية في اغسطس.
واشار الى ان اجمالي عدد الصفقات المتداولة سجل نحو 637 صفقة خلال شهر أغسطس موزعة بين 613 صفقة عقود و 24 صفقة وكالات متراجعة بنسبة بلغت 2ر11 في المئة عن عدد الصفقات المسجل في يوليو الماضي.
وبين التقرير ان محافظة الأحمدي استحوذت على ما يقرب من ثلاثة أرباع إجمالي التداولات وبحصة نسبتها 74 في المئة من عدد التداولات العقارية بعدد 424 صفقة خلال شهر أغسطس بينما تراجعت من جديد حصة محافظة مبارك الكبير إلى المرتبة الثانية بعدد 56 صفقة وبنحو تسعة في المئة من إجمالي عدد التداولات في أغسطس في حين تقدمت محافظة حولي إلى المرتبة الثانية بعدد 71 صفقة وبحصة قدرها 11 في المئة في أغسطس الماضي.
وذكر ان محافظتي الفروانية والجهراء جاءتا في المرتبة الرابعة بعدد 32 صفقة وبنحو خمسة في المئة من إجمالي عدد التداولات في أغسطس الماضي في حين تراجعت حصة محافظة العاصمة إلى المرتبة الخامسة بعدد 22 صفقة وبحصة قدرها 3 في المئة من إجمالي عدد الصفقات.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تراجع التداولات العقارية في الكويت 10  في شهر أب الماضي  المغرب اليوم  - تراجع التداولات العقارية في الكويت 10  في شهر أب الماضي



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد

كارا ديليفنغن تبدو أنيقة في فستان من الصوف

نيويورك - مادلين سعاده
تألقت الممثلة كارا ديليفنغن، خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد " Valerian and The City of a Thousand Planets"، في لوس أنجلوس، مرتدية فستانًا من الصوف، مع سترة كولارد أنيقة، وتركت شعرها الأشقر القصير ينساب على كتفيها. وحضرت عرض الفيلم، صديقتها العارضة كيندال جينر، التي ارتدت فستانًا من الساتان الملتف حول جسدها، يظهر ساقيها الطويلتين اللافتتين للنظر. وسيعرض الفيلم في دور عرض السينما الأميركية في 21 تموز/يوليو 2017. وفي ليلة الجمعة الماضية، تم وضع كارا في موقف حرج من قبل غراهام نورتون، حيث استضافها في حدث يوم الأنف الأحمر. وغطت الدردشة مع المذيع الساخر مجموعة متنوعة من المواضيع، واحد على وجه الخصوص، انخفض مثل بالون من الرصاص، عندما قرر غراهام تكرار شيء قالته العارضة له وراء الكواليس على انفراد. وقال غراهام للنجمة، "اعتقد أنه من السهل إحراجك"، والتي سألته "لماذا؟" مع نظرة قلقة في عينيها. ورد غراهام، "حسنا…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib