المغرب اليوم  - تسوية المنازعات بين المقاولات الصغيرة جدا إلى المتوسطة والائتمان

تسوية المنازعات بين المقاولات الصغيرة جدا إلى المتوسطة و"الائتمان"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تسوية المنازعات بين المقاولات الصغيرة جدا إلى المتوسطة و

المركز المغربي للوساطة البنكية
الدار البيضاء - ناديا احمد

أعلن المركز المغربي للوساطة البنكية، الخميس، أنه أشرف على أجرأة مسطرة الوساطة، كوسيلة بديلة لتسوية المنازعات الناشئة بين المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة ومؤسسات الائتمان.

وسيضع المركز رهن إشارة هذه المقاولات آليتين أساسيتين تتمثلان في خدمة مجانية لتسوية كل منازعة تقل قيمتها عن مليون درهم، وذلك في إطار آلية مؤسساتية، وخدمة مؤدى عنها لتسوية كل منازعة تفوق قيمتها مليون درهم وذلك في إطار آلية توافقية.

وأوضح بلاغ مشترك للمركز المغربي للوساطة البنكية والوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة، أنه يمكن بالتالي للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة طلب وساطة المركز بعد استنفاذ سبل التدخل لدى مؤسسات الائتمان المعنية، أو في حالة ما إذا كان رد هذه الأخيرة غير مرض، أو في حالة عدم تلقي أي رد.

ويقترح الوسيط، الذي يشرف على إدارة المركز، في إطار من الاستقلالية التامة وبروح من العدالة والشفافية والحياد والسرية، الحلول الملائمة لحل المنازعات طبقا للإجراءات القانونية (القانون رقم 08-05، والقانون 31-08، والقانون 09-08) والقوانين المتعلقة بالمركز المغربي للوساطة البنكية.

ودعا البلاغ المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة المهتمة بالأمر، إلى الاطلاع على كافة المعلومات باللغتين العربية والفرنسية، في الموقع الالكتروني للمركز، أو توجيه طلبات الوساطة للوسيط، ويتمثل الأعضاء المؤسسون للمركز المغربي للوساطة البنكية في بنك المغرب، والوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة، والمجموعة المهنية لأبناك المغرب، والجمعية المهنية لشركات التمويل، والفدرالية الوطنية لجمعيات القروض الصغرى.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تسوية المنازعات بين المقاولات الصغيرة جدا إلى المتوسطة والائتمان  المغرب اليوم  - تسوية المنازعات بين المقاولات الصغيرة جدا إلى المتوسطة والائتمان



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib